تعرف علي جنان من صنع البشر.. هذه هي أغلى وأفخم المنازل في العالم

يقولون السعادة لا تشترى بالمال… فالمال قد يشتري بيتاً لكنه لا يشتري راحة.. وقد يشتري سريراً لكنه لا يشتري النوم.

لكن البعض له رأي آخر؛ فالمنزل الجيد هو كنز لصاحبه، أما المنزل المذهل فهو ثراء إلى الأبد، خاصة إذا كانت قيمته بملايين الدولارات. وبعض المنازل باهظة الثمن في جميع أنحاء العالم مثيرة للإعجاب ليس فقط من خلال مظهرها ولكن أيضًا بسبب وسائل الراحة الفاخرة والديكورات الداخلية وموقع المنزل. وفيما يلي قائمة بأغلى المنازل في العالم والمكان الذي يحلم الجميع بالعيش فيه.

قصر باكينغهام – 1.3 مليار دولار

يقع في مدينة وستمنستر بمدينة لندن، ويحمل لقب أغلى منزل في العالم والقصر مملوك للعائلة المالكة البريطانية، وكان بمثابة المقر الرسمي لملوك المملكة المتحدة في لندن منذ عام 1837، وهو الآن أيضًا المقر الرسمي للملك وأغنى منزل رسميًا في العالم. ويضم القصر 775 غرفة نوم و78 حمامًا و52 غرفة ملكية وغرفة ضيوف و92 مكتبًا و19 غرفة فاخرة. أما من حيث مساحة القصر فتبلغ حوالي 8,28,000 قدم مربع والحديقة وحدها 40 فداناً. وإذا طُرح القصر للبيع، فمن المقدر أن تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار، مما يجعله أغلى قصر في العالم.

وثمة حقيقة غير معروفة وهي أن هناك أنفاق سرية تجري تحت السطح وتربط القصر بالشوارع المجاورة.

أنتيليا – 1 مليار دولار

ويقع منزل أنتيليا في مومباي بالهند، وهو ثاني أغلى منزل في العالم وعلى رأس قوائم المنازل الفاخرة في العالم. تم بناؤه لموكيش أمباني، أغنى شخص في الهند. موكيش أمباني هو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس إندستريز المحدودة، إحدى شركات فورتشن جلوبال 500. وتم بناؤه وتصميمه من قبل شركة هندسة معمارية مقرها شيكاغو تدعى “Perkins Will” وشركة تصميم الضيافة “Hirsch Bender Associates”. يقع المنزل الذي تبلغ مساحته 400000 قدم مربع في حي كومبالا هيل في مومباي ويبلغ ارتفاعه 27 طابقًا. والمبنى مقاوم للزلازل حيث يمكنه مقاومة زلزال بقوة 8 درجات على مقياس ريختر. ويتكون المبنى من ستة طوابق بينها أماكن مخصصة لمواقف سيارات المالك والضيوف. كما يحتوي أيضًا على منتجع صحي، وغرفة آيس كريم، ومعبد، وسينما تتسع لـ 50 مقعدًا، وصالون، وثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر، وقاعة رقص. وأكثر من 600 موظف يعملون في القصر.

كما يحتوي المبنى على غرفة ثلجية للتغلب على الحرارة.

فيلا ليوبولدا – 750 مليون دولار

فيلا ليوبولدا هي ثالث أغلى منزل في العالم، وهي أعجوبة أخرى من بين أغلى المنازل في العالم. تقع الفيلا في منطقة فرانسيس ألب البحرية في منطقة كوت دازور. والفيلا مملوكة للأرملة ليلي صفرا زوجة المصرفي اللبناني البرازيلي إدموند صفرا. يشتق الاسم من مالكها الأصلي الملك ليوبولد الثاني ملك بلجيكا، وقد أعيد تصميمه في عشرينيات القرن الماضي على يد المهندس المعماري الأمريكي أوغدن كودمان جونيور. وتمتد الفيلا على مساحة 50 فدانًا تقريبًا، بما في ذلك 11 غرفة نوم و14 حمامًا ومهبط للطائرات ومطبخ خارجي و12 حمام سباحة. تم تصوير فيلم ألفريد هيتشكوك عام 1955 بعنوان “To Catch a Thief” في فيلا ليوبولدا، مما جعلها فيلا مشهورة.

قصر الأول – 500 مليون دولار

يعد The One، الذي سمي بهذا الاسم، واحدًا من أغلى المنازل في العالم. والمساحة بأكملها تعج بالفخامة وبها مطابخ متعددة و9 غرف نوم للمضيف.

ويقع المقر في ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، ويملكه نايل نيامي وهو منتج أفلام أمريكي تحول إلى مطور عقاري.

فيلا ليه سيدريس – 450 مليون دولار

ورابع أغلى منزل في العالم هو Villa Les Cèdres الذي يقع في سان جان كاب فيرات، بفرنسا. وتم بناؤها عام 1830. وقد اشتراها الملك ليوبولد الثاني ملك بلجيكا عام 1904. وقد تم إنشاء الفيلا على مساحة 35 فدانًا تقريبًا من الحدائق. تبلغ مساحتها حوالي 18000 قدم مربع وتتكون من 14 غرفة نوم ومسبح أولمبي وإسطبل كبير يتسع لـ 30 حصانًا. ويشمل الجزء الداخلي للفيلا ثريات كريستالية ولوحات زيتية من القرن التاسع عشر ومكتبة تحتوي على حوالي 3000 كتاب.

والمالك الحالي للمكان هو رينات أحمدوف وهو رجل أعمال مسلم من أصول تتارية ومن أغني أغنياء منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

ويتانهورست، لندن: 450 مليون دولار

هذا المنزل قيد التجديد حاليًا، ولكن بمجرد أن يصبح جاهزًا، سيكون ثاني أغلى منزل في لندن، بعد قصر باكنغهام. وتبلغ مساحة التصميمات الداخلية 90 ألف قدم مربع وتقع على قطعة أرض مساحتها 11 فدانًا في هايجيت وهو حي ثري للغاية يقع على قمة تل في لندن، وبفضل موقعه وحجمه، تبلغ قيمته 450 مليون دولار.

وتم تشييده لأول مرة بين عامي 1913 و1920 لصالح بارون الصابون الإنجليزي آرثر كروسفيلد. ويحتوي على 25 غرفة نوم وقاعة فنون بطول 70 قدمًا وقاعة زجاجية مستديرة. وكان يتمتع بأفضل المناظر في جميع أنحاء لندن، كما أقيمت فيه بعض أفضل الحفلات، وكانت الملكة الراحلة تزوره أيضًا.

قصر الثيران – 390 مليون دولار

تم تصميم Le Palais Bulle، المعروف أيضًا باسم “Bubble Palace”، من قبل المهندس المعماري المجري، Antti Lovag، وتم بناؤه في الفترة ما بين 1975-1989. وينبع لقبه من سلسلة من الغرف الدائرية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط. وحاليًا، تعود ملكية Bubble Palace إلى بيير كاردان، وهو مصمم أزياء فرنسي إيطالي المولد. وبالعقار ثلاثة حمامات سباحة والعديد من الحدائق ومدرجًا يتسع لـ 500 مقعدًا تم تشييده داخل مناطق التلال. ويعد المكان بشكل خاص بيت عطلات لبيير، إلى جانب كونه مكانًا رائعًا للحفلات والمناسبات. وهو واحد من أغلى المنازل في العالم.

أما مكانه فهو 06590 تيول سور مير، فرنسا.

بنتهاوس برج أوديون – 330 مليون دولار

يعد Odeon Tower Penthouse أحد أغلى المنازل في العالم بقيمة تقدر بـ 330 مليون دولار. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري ألكسندر جيرالدي وبناه Groupe Mazococo. والمنزل موزع على عدة طوابق ويضم مصعدًا خاصًا به. يستوعب البنتهاوس سطحًا على السطح ومسبحًا مع منزلق مائي خاص به يسقط طابقًا واحدًا مباشرة في المسبح اللامتناهي. والموقع هو القلعة الذهبية لمونت كارلو، أما المالك فهو SCI Odeon، وهي شركة تابعة لمجموعة Groupe Marzocco

فور فيرفيلد بوند – 248 مليون دولار

والمنزل هو مسكن إيرا رينر، صاحب مجموعة Renno. وهي شركة استثمارية قابضة في مجال الصهر والإنتاج. وتم تجهيز المنزل الذي تبلغ مساحته 63 فدانًا بـ 29 غرفة نوم و39 حمامًا وغرفة طعام بمساحة 91 قدمًا وملعب كرة سلة وملاعب اسكواش وملاعب تنس وصالة بولينغ وثلاثة حمامات سباحة. والقصر يحتاج إلى كمية هائلة من الكهرباء ولذلك يحتوي المكان على محطة كهرباء خاصة به موجودة في الموقع لتلبية احتياجاته. وبالنسبة للأشخاص الذين يحبون سياراتهم، يوجد في Four Fairfield Pond مرآب يمكنه التعامل مع حوالي مائة سيارة!

والقصر به مسرح خاص به يتسع لـ 164 مقعدًا، ويقع المسكن في هامبتونز، بلونغ آيلاند، في الولايات المتحدة الأمريكية.

قصر “رقم 15 بحدائق كنسينغتون” في لندن – 254 مليون دولار

تبلغ قيمة القصر الذي يملكه ليونارد بلافاتنيك في شارع المليونير بلندن نحو 254 مليون دولار وبصفته ثاني أغنى رجل في بريطانيا ومالك مجموعة وارنر ميوزيك، فإن منزل بلافاتنيك مثير للإعجاب مثله.

ويحتوي المنزل على 13 غرفة نوم والمسبح الوحيد الذي يبلغ طوله 25 مترًا في لندن والذي يحتوي على قسم داخلي وخارجي. والطابق السفلي فاخر أيضًا، ويحتوي على حوض استحمام ساخن وصالة ألعاب رياضية وغرفة تدليك وسينما وحتى قبو نبيذ. والميزة الأكثر إثارة للإعجاب تحت الأرض هي موقف السيارات تحت الأرض “متعدد الطوابق”، ويحتوي على مصعد خاص لنقل السيارات، والمصعد كبير بما يكفي لإدارة 5 مركبات في المرة الواحدة.

ويقال إن العقار يحتوي على مساحة معيشة تبلغ 50 ألف قدم مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر 5 منازل في لندن. ونظرًا للحجم الهائل لهذا المنزل، فإن يوجد به “مركز أمني” وتم تأمين النوافذ بزجاج مضاد للرصاص وإخضاع المكان للمراقبة على مدار 24 ساعة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *