تعرف علي جواز السفر الإماراتي الأقوى عالميا في 2023

في تصنيف جديد تصدر جواز السفر الإماراتي قائمة أقوى ‏جوازات السفر على مستوى العالم لعام 2023.

التصنيف الصادر عن شركة استشارات ‏الضرائب والهجرة ‏Nomad Capitalist‏، يقول إن جواز السفر الإماراتي يتمتع بالعديد من الامتيازات ‏التي تعطي لحامله إمكانية السفر دون الحاجة لتأشير لنحو 181 دولة.‏

وحددت شركة Nomad Capitalist‏ مجموعة معايير في تصنيف جواز السفر الإماراتي على قمة الترتيب العالمي لعام 2023، شملت عدد الدول التي يتيح جواز السفر الإماراتي دخولها دون تأشيرة والضرائب والحريات الشخصية.

وبحسب تصريح لـ جوفانا فوجينوفيتش مسؤولة العمليات والمبيعات في شركة Nomad Capitalist‏، المعلنة عن هذا المؤشر، فإن تقييم فئات جوازات السفر يتم من خلال منحها درجات تقييم تتراوح من جواز سفر لآخر.

وأضافت فوجينوفيتش أن أسباب تصدر جواز السفر الإماراتي للقائمة، أن حامل جواز السفر لدولة الإمارات أضاف 106 دول جديدة، يمكن السفر لها بدون تأشيرة على مدار السنوات العشر الماضية، ووصفت ذلك بالرقم المذهل.

وتضييف “دولة الإمارات تشهد إقبالا كبيرا من الأثرياء والمشاهير، وتمثل موضع ترحاب للأجانب”.

وأكدت أن منهجية التصنيف تعتمد على كل من الآراء الذاتية والبيانات ‏الموضوعية، مثل مؤشر السعادة العالمي ومؤشر التنمية البشرية. لكن المحصلة ‏النهائية لهذا المعيار تتلخص في السؤال التالي: “هل يزعجك شخص ما في المطار ‏بصفتك مواطناً في ذلك البلد؟”‏.

ترتيب قائمة Nomad Capitalist بالنسبة ‏لتأشيرات الدخول دون تأشيرة

جواز السفر الإماراتي 181 دولة

لوكسمبورغ – 174‏ دولة

‏سويسرا – 174‏ دولة

ألمانيا 174 دولة

أيرلندا – 173‏

‏ البرتغال – 173‏

وشركة Nomad Capitalist الأمريكية هي شركة استشارات للضرائب والهجرة، تصف نفسها بأنها شركة تقدم المساعدة لرواد الأعمال الناجحين بشكل قانوني على خفض الضرائب، وتنمية ثرواتهم، وبناء أسلوب حياة أفضل.

وفي 12 فبراير/شباط الماضي، دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ جميع المسافرين من وإلى دولة الإمارات للإفصاح عما بحوزتهم من أموال.

يشمل ذلك المبالغ النقدية وما في حكمها من الأدوات المالية القابلة للتداول لحاملها، والمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة في حالة زيادتها عن الحد الأقصى المسموح به، وهو 60 ألف درهم إماراتي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

ووفقاً لنظام الإفصاح في دولة الإمارات، يحق لكل فرد من أفراد الأسرة الواحدة ممن هم فوق 18 عاماً، أثناء سفرهم من وإلى الدولة حمل ما لا تزيد قيمته على 60 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية دون الإفصاح عنها، بينما يجب الإفصاح عما زاد عن الحد المذكور عبر نظام “أفصح” أو أنظمة الإفصاح الأخرى المعتمدة في المنافذ الحدودية للدولة. ويُضاف ما يحمله المسافرون من هم دون سن 18 عاماً من الأطفال واليافعين، إلى أحد أفراد الأسرة البالغين المرافقين، على ألا يتجاوز إجمالي المبلغ أو المنتجات المالية التي في حوزتهما مجتمعين عن 60 ألف درهم.

ويترقب قطاع الطيران في العالم افتتاح مطار أبوظبي الجديد، والذي يرسي معيارا جديدا لجميع مطارات العالم على مدار الأعوام العشرين المقبلة.

يعد مطار أبوظبي الجديد من أكبر مشاريع البنى التحتية في دولة الإمارات والمنطقة، كما أنه أكبر مبنى مطار تحت سقف واحد على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *