تعرف علي جولة داخل أجمل الكهوف على وجه الأرض

السياح والباحثون ذوو الخبرة فقط هم من يمكنهم رؤية بعض المشاهد الفريدة والمناظر الطبيعية في الكهوف العميقة.

إذا كنت تظن أن البحث عن المناظر الطبيعية تحت الأرض هي فكرة غريبة، فيجب أن تعلم أن السياح والباحثين ذوي الخبرة فقط هم من يمكنهم رؤية بعض المشاهد الفريدة والمناظر الطبيعية في الكهوف العميقة.

وقام موقع Orange Smile بوضع قائمة بأجمل الكهوف على الإطلاق.

كهف وانغ دونغ

واحد من أكثر الكهوف إثارة للاهتمام في الكوكب موجود في الصين بمقاطعة تشونغكوين، ويعد كهف Er Wang Dong واحدًا من أكبر الكهوف في العالم.

تم تشكيل نظام بيئي مستقل فريد علي مدار ملايين السنين، مما يجعله يبدو وكأنه عالم مدهش تحت الأرض، وفيه تتدفق الأنهار والبحيرات، كما يمكنك رؤية السحب والضباب.

كهف ميليساني

يقع في اليونان في جزيرة كيفالونيا، وهو أحد أجمل الأماكن الرومانسية في العالم، حيث يوجد بداخله بحيرة تحمل نفس الاسم، والسمة الرئيسية للكهف هي ثقب ضخم في السقف يخترق من خلاله ضوء النهار الساطع العالم تحت الأرض.

كهف ديفيتاشكا

في بلغاريا، يوجد عامل جذب طبيعي رائع هو كهف Devetashka، وقد تم اكتشافه من قبل مجموعة من الباحثين عام 1921، وهو أكبر كهف في بلغاريا، بممرات تحت الأرض يصل طولها إلى 1500 متر.

السمة الرئيسية للكهف هي الفتحات الكبيرة في السقف، التي تصنع إضاءة مثالية في النهار، وفي بعض أجزاء الكهف تتدفق الجداول السريعة، وتغطي الأقواس الطبيعية الغطاء النباتي الكثيف، وأثناء استكشاف الكهف، تم اكتشاف أكثر من عشر بحيرات جميلة.

كهف فينغالز

كهف فينغالز ببريطانيا العظمى في إسكتلندا، يعد أكثر الكهوف الغنية بالألوان والمدهشة في جزيرة ستافا، وهو يجذب الباحثين والسياح بفضل صوتياته الفريدة، حيث تتحول تيارات الهواء التي تسقط داخل الكهف إلى لحن طبيعي مذهل.

كهف كونغور

يقع كهف كونغور الجليدي في روسيا، وهو واحد من أجمل الكهوف ذات الألوان المذهلة، ولديه هيكل معقد جدا، حيث يبلغ طول فروعه نحو 5.7 كم، والفرق في الارتفاع بين المستويات الدنيا والعليا من الكهف نحو 32 مترا، وتبلغ مساحة جميع القاعات والممرات أكثر من 65000 متر مربع، وقد عثر بداخله على أكثر من 70 بحيرة تحت الأرض.

كهف سكافتافيل

يقع في أيسلندا بإقليم متنزه سكافتافيل الوطني، وهو كهف جليدي مدهش، وتعتبر كهوف الجليد بشكل عام نوعًا خاصًا جدًا من التكوينات الجيولوجية.

حيث تظهر على حافة الأنهار الجليدية ويمكن أن توجد فقط لبضعة عقود، وتم تشكيل كهف سكافتافيل الجليدي، وكذلك الكهوف الأخرى المشابهة له، من المياه المذابة التي تتراكم على سطح الأنهار الجليدية وتخترق أصغر الشقوق، مما يؤدي تدريجيا إلى تشكيل الكهوف الجليدية.

لاس كافيرناس دي مارمول

موجود على الحدود بين تشيلي والأرجنتين، وهو كهف من بين أهم مناطق الجذب في باتاغونيا، وبداخله بحيرة كاريرا، حيث تملأ الكهف المياه الزرقاء الصافية وتمنحه مظهرًا رائعًا، مع جدران رخامية من المطلية بجميع ألوان قوس قزح وتحت تأثير أشعة الشمس يمكن أن تغير لونها خلال يوم واحد.

مغارة جعيتا

مغارة جعيتا هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لبنان، وتتكون من كهفين كبيرين من الحجر الجيري، ويبلغ طولهما حوالي 9 كم.

تم اكتشاف الكهف السفلي منذ وقت طويل وتحديدا في النصف الأول من القرن الـ19 ولا يمكنك الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، حيث إنه يحتوي على نهر تحت الأرض، ويعتبر بمثابة المصدر الرئيسي للمياه العذبة لأكثر من مليون من السكان المحليين.

وايتومو جلوورم كيفز

موجود في نيوزيلندا، والمعروف أيضًا باسم Fireflies، حيث اليراعات الصغيرة التي تغطي جدران الكهف وتجعل الجو فيها مميزا، والتي تشبه وميض ألف نقطة صغيرة تشبه النجوم في السماء، ويأتي المسافرون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية المذهلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *