تعرف علي جولة في جزر هولندية فريدة

عند الحديث عن هولندا أول ما يخطر على البال مباشرة المدينة القديمة وقنوات ومقاهي ومتاحف أمستردام وقصر لاهاي وجسر ايراسموس في روتردام.

إذا كنت ترغب في قضاء رحلة مميزة، يمكنك الاستمتاع بخطط سياحية شيقة بين أحضان الجزر الهولندية باعتبارها ضمن مناطق الجذب التي لا تحصى في هذا البلد.

وعند الحديث عن هولندا أول ما يخطر على البال مباشرة المدينة القديمة وقنوات ومقاهي ومتاحف أمستردام وقصر لاهاي وجسر ايراسموس في روتردام أو حقول أزهار التوليب وطواحين الهواء في كيندرجيك، لكن توجد منطقة تاريخية في السواحل الشمالية تضم مفاجآت للمسافر.

تعرض الجزر الهولندية منظراً وطبيعة خلابة بشواطئ عذراء من الرمال البيضاء والقرى الجميلة، وفقاً لما قالته سورايا جابرييل مينجيتو، مديرة العلاقات العامة في مكتب السياحة والمؤتمرات بهولندا.

تعد بعض هذه الجزر غير مأهولة بالسكان وكذلك تتغير مناظرها بسبب تأثير عوامل التعرية والموجات والتيارات البحرية، وفقاً لمنظمة (وادن سي وورلد هيرتاج).

جزيرة شيرمونيكوغ

“شيرمونيكوغ” هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل هولندا، وهي جزيرة تتحرك باستمرار باتجاه الجنوب والشرق، والسبب في ذلك هو تأثير تيار المد والجزر والرياح أيضاً.

ومنذ 762 عاماً حتى الآن تحركت جزيرة شيرمونيكوغ نحو الشمال مسافة ما يقارب 2 كم من موقعها الأصلي، ويعني ذلك أنها تتحرك مسافة 2.62 متر سنوياً، وهو المعدل الوسطي لحركتها المستمرة التي لا تتوقف.

واسم جزيرة ”شيرمونيكوغ” هو اسم مشتق من مجموعة من الرهبان الذين كانوا يعيشون فيها قديماً والآن عدد سكان الجزيرة حالياً هو ما يقارب ألف نسمة ومصدر دخل سكان هذه الجزيرة الوحيد هو السياحة، حيث يصل عدد السواح سنوياً 300 سائح، يوجد أيضاً في هذه الجزيرة عدد من السفن وعدد من الفنادق والمنازل.

جزيرة تيسل

وهي عبارة عن جزيرة تقع في بحر الشمال، وهي أكبر الجزر مساحةً وسكاناً وتقع في أقصى غرب أرخبيل فريزلاند.

جزيرة سينت أوستاتيوس

تقع في مياه البحر الكاريبي، وتمتاز بالهدوء وعدم الازدحام.

جزيرة سابا

تعتبر من الجزر الرئيسية لبركان جبل المشهد، تقع سابا بالقرب من سانت مارتن، وتمتاز بعدم احتوائها على الشواطئ الرملية، لكنها تملك سحراً خاصاً بمناظرها الخلابة، وبتنوعها البيئي، وبمسارات الغابات المطيرة، ويتم الوصول لها من خلال القارب الشراعي، والطيران.

جزيرة بونير

تفتقر الجزيرة للشواطئ الرملية لكنها تمتاز بمواقع الغوص المتعددة، وبسهولة الوصول لها، وبمياهها الواضحة النقية، كما أنها تشتهر بالمنتجعات الكبيرة، والفنادق المتواضعة، والبيوت التي تطل على مياه المحيط.

جزيرة سانت مارتن

تتقاسم فرنسا وهولندا هذه الجزيرة، وتمتاز باحتوائها على ملعب للجولف، وأماكن التسوق، والشواطئ الشعبية، والمناطق المهجورة.

جزيرة كوراكاو

تقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من البحر الكاريبي وتحديداً بالقرب من دولة فنزويلا، وتمتاز بتقديم الفرص بالسباحة بالقرب من الدلافين، وأماكن الغوص.

جزيرة أروبا

تعتبر من أكثر الجزر شعبية في هولندا، وتمتاز باحتوائها على شواطئ الرمال البيضاء، ومناخها المميز، وسمائها الصافية، ونسائمها الباردة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *