“جولف ستريم”.. كيف تبدو طائرة “إيلون ماسك” الخاصة من الداخل؟


تعرف علي “جولف ستريم”.. كيف تبدو طائرة “إيلون ماسك” الخاصة من الداخل؟

في حياته كأحد أغنى أغنياء الأرض، أكد إيلون ماسك في تصريحات سابقة أنه لا يمارس حياة الترف في الإنفاق عادة، بخلاف صديقته المحببة.

تلك التي حظيت بالاستثناء في إنفاق ماسك المترف، هي طائرته الخاصة، أحد أقيم ممتلكاته وأقربها له، وهي طائرة من ماركة “جولف ستريم” Gulfstream.

وكغيره من أغنياء العالم، يمتلك، مالك ومؤسس شركة تسلا”، طائرته الخاص، “جولف ستريم” التي تأتي من طراز “جي 650 إي أر” وهي من إنتاج عام 2015.

وأقتنى ماسك هذه الطائرة للمرة الأولى في عام 2016، بتكلفة وصلت لـ66.5 مليون دولار.

وسبق لماسك اقتناء طائرات خاصة أخرى من موديلات مختلفة، شملت طائرة اشتراها في عام 2004 من ماركة “داسو” موديل “900 بي”.

وحين سُئل ماسك كغيره من رجال الأعمال الأثرياء عن سبب اقتنائه لطائرة خاصة، قال “ماسك” إن اقتناءه لطائرة خاصة يرجع إلى ضيق الوقت ورغبته في استثمار أقصى عدد ممكن من الساعات في العمل.

وعن معدل إنفاقه على رحلاته بهذه الطائرة، في عام 2018، أنفق “ماسك” 700 ألف دولار على الرحلات الخاصة إذ أجرى أكثر من 250 رحلة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وفيما يخص مواصفاتها، يبلغ طول الطائرة جوف ستريم 30.17 متر وهي قادرة على حمل 19 راكبا ومزودة بمطبخ لإعداد الطعام، و4 مناطق للمعيشة فيما تتكون الكابينة الأساسية من 10 مقاعد.

وتم تصميم المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية يمكن إمالتها جزئيًا ومزودة بمسند للقدمين وأثاث خشبي، كما تضم 12 نافذة بيضاوية في المقصورة الأمامية.

وتحتوي الطائرة عادةً على شاشتي تلفزيون في المقصورة الرئيسية، ويوجد مقصورة خاصة خلف المقصورة الرئيسية وتضم باب منزلق للخصوصية وتحتوي على أريكة ومقعد وشاشة تلفاز.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *