حديقة ام الامارات ابوظبي: أهم الأنشطة، أسعار الدخول، والمزيد!


تعرف علي حديقة ام الامارات ابوظبي: أهم الأنشطة، أسعار الدخول، والمزيد!

حديقة ام الامارات ابوظبي: أهم الأنشطة، أسعار الدخول، والمزيد!

تعتبر حديقة ام الامارات ابوظبي من الحدائق المُطوّرة والمُجهزة بالمرافق الحديثة وتتميّز بتصاميم رائع صديقة للبيئة حيث تَتفرش بالمساحات الخضراء وأشجار النخيل العالية والنباتات المُختلفة، والزهور المُلونة، ما يجعلها مَوقع مُلائم لالتقاط الصور التذكارية مع مُختلف الخلفيات.

بالإضافة إلى الفعاليات والاحتفالات التي تُقام في الحديقة في مُختلف الأيام، كما يتوفّر أماكن لتناول الطعام والمَشروبات الساخنة والباردة في الهواء الطلق، ويتاح أماكن لتنفيذ الحفلات الخاصّة ومناطق مُظلّلة للجلوس ومرافق خدمية أخرى.

اكتشف حديقة ام الامارات ابوظبي

تعرّف على أبرز الأنشطة الترفيهية والمرافق ومواعيد العمل وأسعار التذاكر، وهي كالتالي:

أهم الأنشطة في مُنتزه ام الامارات

فيما يلي مجموعة من الأنشطة المُميزة التي يُمكن مُمارستها عند الزيارة:

التجول والتنزه

منتزه الامارات

استمتع بالخروج في نُزهة مُختلفة وسط المساحات الخضراء العُشبية، والأماكن النظيفة وصديقة للبيئة، يمكن الجلوس تحت ظلال الأشجار العالية أو استخدام المَقاعد المُنتشرة داخل المُنتزه، يمكن استغلال تصميم الحديقة العصري والتقاط الصور التذكارية باحترافية مع خلفية مُميّزة، كما يُمكنك التجول برفقة أطفالك وأصدقائك في المَرافق الترفيهية.

مشاهدة الحيوانات الأليفة

ام الامارات ابوظبي

شاهد أنواع مُختلفة من الحيوانات الأليفة في حظيرة الحيوانات تحت رعاية حديقة العين للحيوانات، وهي تضم 26 حيوان مُختلف ومنها الماعز والمهر والأرانب والسلاحف والإبل وطيور إيمو.

ومن الأنشطة داخل الحظيرة رُكوب حيوان المهر مُقابل 10 دراهم، أيضًا يمكن تجربة طعام الحيوانات، والتقاط العديد من الصور التذكارية.

تعرف على أنواع مختلفة من النباتات

حديقة الامارات ابوظبي

لا تفوّت فرصة التعرّف على أكثر من 200 نوع من فصائل النباتات الإقليمية في حديقة النباتات من الإمارات وبلاد مُختلفة، كما أن بعضها يُعبر عن أهمية ثقافية وتاريخية، ويوجد أيضًا مجرى مجرى مائي هادئ داخل الحديقة ومقاعد خشبية للجلوس، ويوجد أنواع فريدة من النباتات قادمة من أفريقيا وأستراليا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

حُضور الفعاليات

ام الامارات

تأكد من حُضور الحفلات والفعاليات التي تُقام على المسرح المَفتوح، وهو عبارة عن مساحة خارجية كبيرة لاستضافة الفعاليات والعروض سواء الأفلام أو العروض الراقصة أو الحفلات الموسيقية أو العروض المسرحية، ويتميّز بوجود نوافير تَفاعلية، وستجد المسرح مقابل مدخل الحديقة الرئيسي.

زيارة بيت الظل

منتزه الامارات

يعتبر من المعالم البارزة للمُنتزه، وهو عبارة عن منطقة مُغلقة تتميز بأجواء باردة وإطلالة رائعة، مُكونة من طابقين علويين يطلان على أشجار النخيل وأشجار الغابات.

تم تصميم بيت الظل وتوجيهه بشكل مثالي من الجهات الأربعة لتحقيق نظام تبريد ذاتي يسمح للنباتات بالنمو في بيئة خارجية مناسبة، حيث يشتمل على 40 نوع من النباتات ومساحة خضراء صغيرة.

مساحة لتسلية الأطفال

يوجد منطقة مُخصصة للأطفال مليئة بالألعاب الحركية المميزة والتي تمنح الاطفال فرصة لإفراغ طاقتهم بشكل آمن، كما يتم تنظيم فعاليات خاصة بهم تتضمن عُروض وأفلام كارتونية ومُسابقات، وأنشطة الماء التَفاعُلية والمساحات الخضراء حيث يمكن للأطفال الجري واللعب بحرية.

زيارة بستان الحكمة

استمتع بأجواء أكثر هدوءًا في منطقة بستان الحكمة، حيث تجد أقوال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مكتوبة على الجُدران، وتدعو هذه المنطقة زوّارها للتأمل في الطبيعة وفي الكلمات التي تُعتبر عن أهمية التراث والتاريخ الطبيعي للدولة.

ممارسة الرياضة

ابوظبي منتزه ام الامارات

اقضي أوقاتًا مُمتعة في رحاب الطبيعة، يوجد مسارات عديدة مُخصّصة للمشي أو الركض لمسافات طويلة، ويمكن ركوب الدراجة الهوائية والانطلاق بها حول المنطقة للتعرق على المرافق ورؤية الفعاليات الحالية.

كام يوجد ممشى تصطف على جانبيه المحلات التي تبيع المواد الغذائية المُختلفة في سوق بيع السلع والمنتجات المُختلفة.

تناول الطعام

تناول أشهى المَأكولات حيث تحتضن الحديقة مجموعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تقدم تجارب مميزة لضيوفها، منها جرين فور لايف للأكلات العضوية والصحية، هوم بيكري للمخبوزات والحلويات والمَأكولات المَوسمية، وأيضًا موفينبيك آيس كريم للحلويات والمشروبات، ومطعم سولت للوجبات السريعة، وشوكر آرت يُقديم أطباق حلويات يدوية الصنع.

مرافق اللياقة البدنية

استعد نشاطك البدني والروحاني من خلال الأنشطة الرياضية المُبهرة التي ستُمارسها في الهواء الطلق، ومنها حصص اليوغا التي تقام في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء.

كما يوجد أيضًا مركز (بيك فيتنس) للياقة البدنية مُجهز بأحدث الأجهزة وهو من أشهر النوادي الرياضية في الإمارات.

أسعار الدخول إلى ام الامارات ابوظبي

تبلغ قيمة تذكرة الدخول لليوم الواحد كما يلي:

  • السعر للبالغين والأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق: 10 درهم إماراتي.
  • دخول الأطفال أقل من 3 سنوات وأصحاب الهمم مجانًا.

يمكن شراء التذكرة من شباك التذاكر عند الحديقة أو عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

موقع المنتزه في أبوظبي

يقع المنتزه تقع بين شارع المطار وشارع الكرامة في منطقة مشرف، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل حديقة ام الامارات

تعمل يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 مُنتصف الليل.

فنادق قريبة من منتزه ام الامرات في ابوظبي

ام الامارات حديقة ابوظبي

فندق دوسيت تاني أبوظبي

فندق فاخر من فئة الخمس نُجوم، تتميز جميع الغرف بديكور دافئ وأنيق وإطلالات عالية على المدينة، ويوفّر مرافق مُميّزة منها حمّام سباحة خارجي، مركز لياقة بدنية وسبا، كما يقدم خدمة نقل المطار، اقرأ المزيد.

فندق جراند فيلاجيو أبو ظبي

فندق جيد مُصنف من فئة الأربع نُجوم، يتميّز بمَوقع قريب من المرافق العامة، وتمتاز الغُرف بديكورات عصرية وأنيقة، ويضم الفندق مرافق منها حمّام سباحة، مركز للياقة البدنية ومركز سبا، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد:

  • جزيرة نوراي ابوظبي
  • شاطئ السيدات في ابوظبي
  • شاطئ الكورنيش ابوظبي

التصنيفات ابوظبي, الامارات

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *