تعرف علي “حديقة حيوانات العين” الأكبر في الشرق الأوسط

حديقة الحيوانات بالعين تشكل موطناً لأكثر من 4000 حيوان، وتعتبر نسبة لا تقل عن 30% من الفصائل الـ 180 الموجودة فيها مهددة بالانقراض.

تعتبر حديقة حيوانات العين أكبر حديقة حيوان في الشرق الأوسط من حيث المساحة، وتأسست حديقة حيوان العين عام 1971 بأمر من المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتقع الحديقة على بعد حوالي 10 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من مركز مدينة العين.

وتبوأت مدينة العين موقعا هاما على خارطة السياحة الدولية من خلال مقوماتها السياحية وترويجها عبر المشاركات التي قامت بها هيئة أبوظبي للسياحة في المعارض والأسواق العالمية.

وتشكل حديقة الحيوانات بالعين موطناً لأكثر من 4000 حيوان، وتعتبر نسبة لا تقل عن 30% من الفصائل الـ 180 الموجودة فيها مهددة بالانقراض.

وقد عُزّزت جهود المحافظة على الحيوانات عبر شراكات مع حديقة حيوانات سان دييغو، وحديقة فيرتشايلد للنباتات الاستوائية في ميامي، بالإضافة إلى الجمعية العالمية لحدائق الحيوانات وأحواض السمك.

ويمتدّ هذا المنتزه على مساحة 900 هكتار بالقرب من سفح جبل حفيت ويتيح للزوار رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات في حظائر تشبه إلى درجة كبيرة موطنها الطبيعي.

ويحتوي المنتزه على الكثير من المساحات الخضراء العامة للنزهات بالإضافة إلى ملاعب وكافيتيريا وقطار يتجول بك في منطقة الحياة البرية.

إطعام الزرافات والركوب على الجمال وحديقة الحيوانات الأليفة في “العزبة” هي أحدث النشاطات التفاعلية، حيث يمكن للزوار إطعام الزرافات وجبات صغيرة من الجزر أو الخس خمس مرات يومياً في منطقة خاصة.

صُمِّمَت “العزبة” على شكل مزرعة محلية، وهي تتيح للعائلات فرصة إطعام الأغنام والماعز والجمال وحيوانات اللاما والدجاج والبط واللعب معها، والاستمتاع بركوب الجمال أو التنزه في الأماكن المخصصة.

ويضم المنتزه “حديقة الأطفال” لتكون مخططاً تعليمياً مسلياً للأطفال في العراء، ولتلهمهم حب التنوع الحيوي وتعرض للزوار جمال النباتات، وتحتوي الحديقة على تلّة دوّارة ومساحات لعب متعددة الاستعمالات، ومواقع للنزهات وحديقة أزهار وحديقة نباتات محلية تحوي فصائل خاصة، وحديقة لإعادة التدوير وحديقة خضر وفاكهة وأعشاب.

وتُعتبر حديقة الحيوانات بالعين أكثر من مجرّد حديقةٍ للحيوانات، فهي أيضاً موطن عددٍ فريد من المرافق والمعالم السياحية.

ولا تقتصر السياحة في مدينة العين على حديقة الحيوان فحسب بل هناك العديد من الحدائق المهمة في المدينة والمناطق السياحية، ويتميز جبل حفيت بالمدافن الأثرية الموجودة فيه والتي يرجع تاريخها إلى نهاية الألف الرابع، وحديقة الهيلي التي تم افتتاحها في شهر أكتوبر 1985، وتتميز بوجود العديد من ألعاب التسلية، بالإضافة إلى صالة التزلج والعديد من الصالات لإتمام عملية الترفيه.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *