تعرف علي حرب التجارة تصل لموقعة السياحة.. فندق صيني يعاقب الأمريكيين

الشعب الصيني يبعث رسالة غضب للأمريكيين بسبب حربها الانتقامية ضد بلادهم.

في خضم الحرب التجارية المتصاعدة بين الصين والولايات المتحدة، قالت مجموعة فندقية مملوكة للصين، إنها سترفع “التعريفات” على المسؤولين الحكوميين الأمريكيين الذين يقيمون في فنادقهم.

وقالت “هوانغما جياري” أو “Huangma Holiday”، وهي مجموعة فنادق مقرها في مقاطعة هاينان بجنوب الصين، في حسابها الرسمي على مدونة ويبو الصينية، يوم الثلاثاء، إنها ستبدأ في فرض رسوم خدمة بنسبة 25% على جميع مسؤولي الحكومة الأمريكية.

وقال مسؤولي هوانغما جياري “للحفاظ على النظام وتجنب الصراع، نقترح على الزائرين الأمريكيين التفكير فيما إذا كانوا يريدون البقاء في الفندق أم لا”.

وحسب ما ذكرته صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية، يتمتع الفندق بتاريخ يزيد على 20 عامًا، وتحافظ وجهاته ذات الطابع الثقافي عادة على معدلات إشغال تزيد على 85% على مدار العام.

وكان قد تصدر الخبر جميع وسائل التواصل الاجتماعية الصينية، حيث وصل عدد المعلقين على الخبر على مدونة “سينا ويبو” التي تشبه تويتر لأكثر من 3.3 مليار.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة اعتبرت “غير حكيمة” من قِبل بعض مستخدمي الإنترنت الصينيين، إلا أن البعض الآخر يشعر أنها انعكاس للمشاعر المرتبطة بـ”العمل الجاد من أجل البلاد والقتال حتى النهاية” التي انتشرت على الإنترنت في مواجهة الحرب التجارية المتصاعدة مع الولايات المتحدة.

وذكر التليفزيون المركزي الصيني (CCTV) يوم الاثنين، أن الصين قامت باستعداد شامل للحرب التجارية، التي ينظر إليها شعبها على نطاق واسع على أنها “حرب انتقامية” للحد من تقدم البلاد.

وقال يو شياو هونغ، الموظف ذو الياقات البيضاء البالغ من العمر 25 عامًا لصحيفة جلوبال تايمز يوم الثلاثاء. “أعتقد أن الأمر يتعلق بوقت يتعين فيه على الصينيين أن يقاربوا ويقاتلوا في حرب تجارية طويلة الأمد، لكننا سنقوم بذلك بطريقة أكثر عقلانية”.

وأضاف يو “سأقف مع بلدي وأؤيد أي قرار تتخذه، يمكننا التغلب على أي شيء ما دمنا متحدين”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *