حريق محدود بمشروع مطار الكويت الجديد بلا خسائر


تعرف علي حريق محدود بمشروع مطار الكويت الجديد بلا خسائر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة الكويتية إن جزءا من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (تي 2) تعرض “لحريق محدود” صباح الإثنين

وقال أحمد سعد الصالح عبر الحساب الرسمي لوزارة الأشغال العامة بدولة الكويت، إن قوة الإطفاء العام تتعامل مع الحريق.

وذكرت الإدارة العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام بأن 6 فرق إطفاء تتعامل مع حريق في مشروع المطار الجديد T2.

فيما قالت إدارة الطيران المدني في بيان منفصل إن حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق.

والخميس الماضي، قالــت مديـــر تنفيذ مشاريع مطار الكويت الدولي في وزارة الاشغال العامة مي المسعد، إنه تم الانتهاء من أعمال تركيب آخر قطعة خرسانية من السقف الداخلي لمشروع توسعة مطار الكويت الدولي مبنى الركاب رقم 2، مشيرة الى انه تم تركيب آخر لوح هيكلي خرساني من اصل 36964 قطعة خرسانية مسبقة الصب التي تشكل كلها فيما بينها السقف الداخلي للمبنى.

وأضافت المسعد انه تم تصنيع وصب وتركيب هذه القطع الخرسانية من خلال استخدام أحدث التقنيات والمعدات لجعل مبنى الركاب T2 صرحا معماريا عالميا متميزا، ولفتت الى انه بذلك يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الاساسية من عمر المشروع.

مشروع توسعة مطار الكويت الدولي

ويحتل مشروع توسعة مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب 2) المركز الأول بين أكبر 5 مطارات تحت الإنشاء في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 4.36 مليارات دولار، وهو تحت الإنشاء حاليا ويتوقع إنجازه في الربع الأخير من عام 2022.

وبدأ العمل بمشـروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي في مايو 2017، بموجب عقد مدته 6 سنوات تم منحه لشركة ليماك التركية، ويعتبر المبنى الجديد عنصرا حاسما في خطة التنمية للكويت ورؤية 2035، حيث سيعزز من قدرة المطار السنوية للتعامل مع الركاب إلى 13 مليون مسافر سنويا، مع المرونة في الزيادة إلى 25 مليون مسافر و50 ملـــيون مسافر في المستقبل.

ويتألف المشروع من 3 مجموعات، تشمل الحزمة الأولى مبنى الركاب الجديد، ومبنى الطاقة المركزي، ومبنى خزان المياه، ومبنى الأمن، ونفق البنية التحتية، والمحطات الفرعية الكهربائية. وتشمل الحزمة الثانية المباني الخدمية، والطرق المؤدية إلى المبنى الجديد وموقف السيارات، والحزمة الثالثة لساحات الطائرات وممراتها والمباني الخدمية.

ويشمل نطاق الحزمة الأولى بناء مبنى من 4 طوابق على مساحة 6.8 ملايين متر مربع بمساحة بناء تبلغ 708 آلاف متر مربع ومساحة مسقوفة تبلغ 315 ألف متر مربع. وعند اكتمالها، سيكون للمحطة القدرة على خدمة 21 طائرة من طـرازA380 و9 طائرات من طراز A320.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *