تعرف علي حقيقة إلغاء الأنشطة السياحية والترفيهية.. مسؤول مصري يجيب

حركة السياحة الوافدة إلى مختلف محافظات مصر تسير بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، الثلاثاء، انتظام الأنشطة السياحية والترفيهية، واستقبال آلاف الزائرين والوفود السياحية إلى المناطق الأثرية بمختلف المحافظات.

وأشارت الوزارة إلى توافد أعداد كبيرة من رحلات “اليوم الواحد” لزيارة المعالم السياحية في الأقصر، موضحة في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إلى أن رحلات اليوم الواحد قادمة من مدينتي سفاجا والغردقة لسياح وافدين من إسبانيا وإنجلترا وأوكرانيا وفرنسا ولاتفيا.

وأضاف البيان أن “حركة السياحة الوافدة إلى مختلف محافظات مصر تسير بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي الحالي في مصر”.

ونفى الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أي أنباء تم تداولها بشأن إلغاء أي أنشطة سياحية أو ترفيهية في مصر، مؤكدا انتظام العمل بقطاع السياحة، خاصة مع استقبال معبد حتشبسوت ومنطقة وادي الملوك والملكات ومعبد هابو بالبر الغربي للأقصر وآثار البر الشرقي من معابد الكرنك والأقصر لآلاف السياح.

وأوضح وزيري أن معدلات الزيارة لمعبد حتشبسوت ووادي الملوك فاقت المعدلات التي حققتها خلال العام الماضي في التوقيت نفسه.

سياح داخل معبد الكرنك بالأقصر

وفي وقت سابق، نفى الدكتور محمد يحيى عويضة، المدير العام لمنطقة آثار الأقصر ومصر العليا، ما تردد عن صدور تعليمات بوقف الزيارات السياحية للمناطق الأثرية في مدينة الأقصر، مؤكدا أن حركة الزيارات تسير على نحو طبيعي.

كما أصدرت وزارة السياحة والآثار منشورا لجميع الفنادق والمنشآت السياحية حول الإجراءات الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس، إلى جانب إرسال مدربين لتدريب العاملين على تلك الإجراءات، وإلزام المنشآت السياحية بسرعة الإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها.

وسجلت مصر 59 إصابة بفيروس كورونا، من بينها 55 حالة تم اكتشافها على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى الأقصر، وحالة وفاة واحدة لشخص ألماني الجنسية يبلغ من العمر 60 عاما.

وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن يتسبب فيروس كورونا المستجد في “انخفاض عدد السياح الدوليين في العالم في عام 2020 بنسبة تراوح بين 1% و3%”.

وأضافت، على موقعها الرسمي، أن ذلك “يمكن أن يترجم إلى خسارة ما بين 30 و50 مليار دولار في إنفاق الزوار الدوليين (إيرادات السياحة الدولية)”.

وأكد وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، بعد زيارة قام بها إلى الأقصر، أنه في حديثه مع بعض السياح هناك قالوا إنه “لا يوجد مبرر يمنع سفرهم إلى مصر، وإن معدلات الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول (أخرى في) العالم”.

سياح أثناء زيارة آثار بالبر الغربي بالأقصر

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *