حكاية أول مرشدة سياحية في الواقع الافتراضي.. من هي؟


تعرف علي حكاية أول مرشدة سياحية في الواقع الافتراضي.. من هي؟

في الوقت الذي يشهد العالم به توسعا في الاعتماد على الواقع الافتراضي بمختلف القطاعات، كان من المتوقع أن يشهد ذلك التوسع مجال السياحة.

ومن خلال منصة الواقع الافتراضي اليابانية Dokodemo Door Trip، شهد العالم التجربة الأولى لمهنة المرشد السياحي من الواقع الافتراضي، والتي تعمل بها المرشدة السياحية اللاتينية “ليجيا موريرا”.

ومن محل إقامتها في كوستا ريكا، تقدم “موريرا” جولات سياحية في الواقع الافتراضي لعملاء منصة Dokodemo Door Trip، الذين يرغبون في القيام برحلات سياحية عبر الواقع الافتراضي، دون أن يضطروا لمغادرة أماكنهم.

وموريرا التي تبلغ من السن 32 عاما، تقيم في مدينة “سان رامون” في منطقة وسط كوستا ريكا برفقة زوجها، ودرست الإرشاد السياحي في الجامعة.

وخلال فترة جائحة كورونا وقت تأثر قطاع السياحة بالغلق الشامل للكوكب، ذلك دفع موريرا للتفكير في بدائل تمكنها من الاستمرار في ممارسة مهنتها.

في ذلك الوقت بحثت هي وزوجها عن فرص العمل المتاحة، وظهرت أمامهم فرصة العمل في الإرشاد السياحي داخل الواقع الافتراضي للمرة الأولى.

ومنذ شهر نوفمبر عام 2021 الماضي، موريرا وزوجها أصبحا الأوائل على مستوى العالم، الذين ينجحون في تقديم خدمة الارشاد السياحي لعملاء منصة Dokodemo Door Trip اليابانية للرحلات الافتراضية، والرحلات التي يقومون بالإرشاد بها لا تتقيد بحدود وتتاح بقيمة 12 دولارا للفرد، إذ كانت أول رحلة يقومون بالإرشاد بها، رحلة على أحد شواطئ شبه جزيرة “نيكويا”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *