حلم عودة السفر.. الإمارات تفوز بالمركز الأول عالميا


تعرف علي حلم عودة السفر.. الإمارات تفوز بالمركز الأول عالميا

دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى عالميا كأكثر الدول بحثا رغبة في الزيارة العام المقبل وفقا لدراسة أجرتها شركة سويسرية

على الرغم من قيود طوارئ فيروس كورونا وقواعد التباعد الاجتماعي وقلة رحلات الطيران، فإن هناك من يحلم باللحظة التي ينتهي فيها كابوس الفيروس وفتح البلاد لحدودها للسفر إليها بحرية تامة.

ومن هنا وبناء على دراسة أجرتها شركة سياحية سويسرية عالمية، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا كأكثر الدول بحثا رغبة في الزيارة العام المقبل، وفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

أجرت شركة كوني Kuoni التي تعد أحد أكبر شركات السياحة العالمية، دراسة بحثية بناء على بيانات محرك البحث العالمي “جوجل” والتي نتج عنها أن عبارة “عطلة عام 2021” كانت من بين الكلمات الأكثر بحثا على “جوجل” منذ مارس/آذار الماضي.

واستنادا إلى بيانات Google Trends حول الوجهات الأكثر بحثا لعام 2021 من بين 131 دولة في العالم، رسمت شركة كوني السياحية خريطة الوجهات التي حلم بها المسافرون في العام المقبل.

من بين أكثر الوجهات المرغوبة، تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى، مع دبي، التي أعيد تأكيدها كمنطقة جذب عالمية.

أما في المرتبة الثانية، تدفع الحاجة إلى الطبيعة نحو السيناريوهات البرية لكندا، تليها الولايات المتحدة، لتكون المحطات الأكثر شعبية هي فلوريدا ولاس فيجاس ونيو أورليانز ومدينة نيويورك.

وتأتي الصحراء والشرق الأوسط في المركز الرابع والخامس مع مصر.

وعن تفضيلات وجهات السفر حول العالم، فكانت إيطاليا الرغبة الأولى، كونها الوجهة ذات الجمال الفني والتاريخي والمناظر الطبيعية والطعام الشهي.

ويحلم الإيطاليون أنفسهم، منذ مارس/آذار الماضي بالشمس والبحر وأشجار النخيل والاسترخاء، ويبحثون عن وجهة تحظى بشعبية كبيرة وهي جزر المالديف، حيث المياه الفيروزية والشواطئ الرملية البيضاء والطبيعة البكر والمساحات الخضراء.

فيما بحث الروس عن الحرارة في أمريكا الجنوبية، مفضلين السواحل الدافئة للمكسيك، بين الأدغال وأطلال المايا والسواحل البكر.

ويبحث الأستراليون عن الانغماس في الطبيعة الخصبة لجزر فيجي، بينما النيوزيلنديين، والهولنديين والصربيين والكرواتيين، سيختارون الشواطئ الإندونيسية في بالي، بين موجات الأمواج والمنتجعات الرائعة.

ويحلم الأمريكيون والكنديون بالسفر إلى اليابان، حيث آلاف الأضواء في طوكيو ومعابد كيوتو وغابة الخيزران الرائعة في حي أراشيياما وساجانو وجبل فوجي، الذي يعد من بين أهم المزارات السياحية اليابانية.

وسيستمتع شعب جمهورية التشيك بعطلة في زنجبار، بينما يذهب السويسريون إلى اليونان ..والبرتغاليون إلى الأرجنتين، ويبحث الفنلنديون عن ملاذ للهروب إلى النرويج المجاورة، والفرنسيون فيحلمون بمدن بروج وأنتويرب وجنت في بلجيكا.

ويفضل النرويجيون الحرارة والبحر، لذا سوف يسافرون نصف العالم للذهاب إلى أستراليا المشمسة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *