تعرف علي حلول عليك فعلها عند امتلاء صفحات جواز السفر بأختام الرحلات

يقع في العادة الرحالة كثيرو الترحال في أزمة عدم وجود مساحة شاغرة في صفحات جواز سفرهم، للحصول على مزيد من أختام الدخول لدولة جديدة.

هذه الأزمة، في حال تعرضت لها بسبب رحلاتك المتكررة، أثناء وجودك في دولة أخرى، يقدم موقع “ذا ترافيل” مجموعة من الحلول العملية لها.

اللجوء لسفارة الدولة

في حالة امتلاء جواز سفرك، ينصح الموقع بالحل الأول والأنسب وهو اللجوء لمقر سفارة دولتك، وطلب استخراج جواز سفر جديد في أسرع وقت ممكن، نظرا لأن بعض الدول تستغرق مدة استخراج جواز سفر جديد عبر سفاراتها مدة تتراوح بين 3 و4 أسابيع على الأقل.

قم بزيارة دولة لا تضع أختام

في حالة شعورك برغبة ملحة للسفر، ولا يوجد وقت لاستخراج جواز سفر جديد، يمكنك تجربة دولة لا تقوم بوضع اختام للوافدين على جوازات سفرهم، من ضمن هذه الدولة كوريا الجنوبية وهونج كونج.

جواز سفر طارئ

من الحلول أيضا التي يمكن اتباعها في حالة التعرض لهذه الأزمة، يمكن اللجوء لاستخراج جواز سفر طارئ، هذا الجواز يستخرج في حالة حاجتك للسفر بشكل ملح خلال فترة تتراوح بين 24 و 48 ساعة مقبلة.

غير أن جواز سفر الطوارئ يطرح بعدد محدود للغاية من الصفحات، ويكفي فقط لرحلة ذهاب وعودة.

تفادي تكرار الأمر

في بعض الدول تتوافر جوازات سفر بعدد أكبر من الصفحات يصل لـ 52 صفحة، من الراجح عند استخراج جواز سفر جديد الاستعانة بهذا النوع بدلا من الاستعانة بجواز سفر ذو صفحات أقل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *