حيل ذكية للفنادق.. “أساليب مبتكرة” تشجع النزلاء على تكرار الزيارة


تعرف علي حيل ذكية للفنادق.. “أساليب مبتكرة” تشجع النزلاء على تكرار الزيارة

تحرص مجموعة كبيرة من الفنادق على استخدام حيل ذكية ومبتكرة، لتشجيع النزلاء على تكرار زيارتها من جديد عند قصدهم للوجهة نفسها.

وتكشف “ديلي ميل”، بناء على دراسة أجريت على مجموعة منشورات لرحالة ومسافرين، عن الحيل التي رصدوا من خلالها محاولة الفنادق التي قاموا بزيارتها، بإقناعهم بتكرار الزيارة.

الدراسة قامت بها شركة Bored Panda، وجمعت خلالها ما رصده المسافرون لأكثر حيل الفنادق إبداعا في إقناعهم بتكرار زيارتها، وقد شملت ما يلي من الحيل:

رصد أحد المدونين فندقا فاخرا، يحتوي على قائمة خدمة الغرف، مخصصة بالكامل للحيوانات الأليفة فقط، تشمل وجبات لرعاية حيوانات النزلاء.

فندق آخر في السويد، رصدته الدراسة، يقدم خدمة تسجيل خروج متأخر في الساعة السادسة مساء، ولديه خدمة وجبة الإفطار تستمر حتى الساعة ال 12 ظهرا في عطلات نهاية الأسبوع، ليسمح للضيوف بالمغادرة مع شعورهم بالراحة.

حيلة أخرى رصدتها الدراسة، يقوم بها فندق في مدينة أوديسا في أوكرانيا، بتغيير سجاد المصعد كل يوم ليخبر من خلاله الضيوف عن أيام الأسبوع.

فكرة ذكية أخرى رصدتها الدراسة قام بها فندق سويسري، بقيامه بوضع جوارب من مختلف أنحاء العالم في الغرفة لتلبية احتياجات الجميع.

في سويسرا أيضا، رصدت الشركة المسئولة عن الدراسة، حيلة قام بها فندق هناك بتخصيص موصلات كهرباء معتمدة من مناطق مختلفة من أنحاء العالم لترضي استخدامات كافة النزلاء.

ومن نيويورك، كانت هناك فكرة مبتكرة من أحد الفنادق، بالسماح للنزلاء باصطحاب قطع الصابون التي يوفرها الفندق لهم، إذا كانوا يرغبون في ذلك.

أحد الفنادق في العاصمة الإنجليزية لندن، اتضح أنه يوفر واحدة من الخدمات غير تقليدية للنزلاء، بترتبيته لخلية نحل، حتى يكون قادرا على تقديم عسل نحل طازج للنزلاء، وهو فندق The Royal Lancaster Hotel.

فندق آخر، يوفر خدمة ذكية بلسيدات، هي قطع قماش للاستخدام الشخصي، لتمكينهن من إزالة مساحيق التجميل.

أيضا، كان من ضمن الأفكار المبتكرة التي رصدها تقرير “ديلي ميل”، خدمة توفير النباتات الطبيعية في الغرفة، وهي خدمة خصصها أحد الفنادق في بولندا للنزلاء من دعاة نشر البصمة الخضراء، وتحقيق الحياد المناخي.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *