خارج السيطرة.. السلالة الجديدة للفيروس تعزل بريطانيا


تعرف علي خارج السيطرة.. السلالة الجديدة للفيروس تعزل بريطانيا

زاد عدد الدول من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي التي أعلنت حظر الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بسبب مخاوف سلالة كورونا الجديدة.

فقد أعلنت الهند عن تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا حتى 31 ديسمبر/كانون الأول بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الطيران المدني في تغريدة: “نظرا إلى الوضع السائد في المملكة المتحدة، قررت حكومة الهند تعليق كل الرحلات القادمة من المملكة المتحدة إلى الهند حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2020”.

وبدأت دول في كل أنحاء العالم حظر الرحلات الجوية والمسافرين من بريطانيا بعدما أعلنت لندن الأحد أن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا أصبحت “خارج السيطرة”.

كما حظرت هونج كونج جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف ليل اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي لتصبح أول مدينة في آسيا تعلن هذا القرار بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وسيؤثر قرار هونج كونج بشكل خاص على الطلاب الذين يتابعون دراستهم في بريطانيا والذين كانوا يأملون في العودة إلى ديارهم خلال فترة عيد الميلاد.

فرنسا

أعلنت فرنسا أنها ستوقف جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الأحد الإثنين بما في ذلك الرحلات “المتعلقة بنقل البضائع عن طريق البر والجو والبحر والسكك الحديد”.

ويأتي الحظر المفروض على كل الشحنات باستثناء البضائع بلا مرافقة، بينما تعمل شركات لنقل البضائع بجد عبر القناة قبل أيام من انسحاب بريطانيا نهائيا من البنى التجارية للاتحاد الأوروبي.

ألمانيا

قال وزير الصحة ينس شبان لتلفزيون “آ ار دي” إن ألمانيا ستوقف جميع الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف ليل الأحد على أن يستمر هذا الحظر حتى 31 كانون الأول/ديسمبر في مرحلة أولى.

ولا يشمل القرار رحلات الشحن الجوي.

إيطاليا

قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا إنه وقع مرسوما “يمنع الرحلات الجوية من بريطانيا ويمنع دخول الأشخاص الذين أقاموا هناك في الأيام ال14 الماضية إلى إيطاليا”.

وأضاف البيان أن أي شخص موجود حاليا في إيطاليا وسافر أخيرا من بريطانيا يجب أن يخضع لفحص فيروس كورونا المستجد.

إيرلندا

أعلنت دبلن منع جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتبارا من منتصف ليل الأحد الإثنين ولمدة 48 ساعة على الأقل.

النمسا

أعلنت وزارة الصحة أن فيينا تعمل على وضع تفاصيل بشأن حظر السفر من بريطانيا.

السويد

قال وزير الداخلية السويدي مايكل دامبرغ إن البلاد “تستعد” لحظر دخول الأشخاص من بريطانيا “في أسرع وقت ممكن”، موضحا أنه يتوقع قرارا رسميا الإثنين.

الأردن

قررت الحكومة الأردنية إيقاف الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لمدة أسبوعين اعتباراً من الإثنين، وحتى الثالث من كانون الثاني/يناير على خلفية ظهور السلالة الجديدة من الفيروس.

دول البلطيق

علقت دول البلطيق الثلاث، إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، جميع رحلات الركاب من المملكة المتحدة.

وستسمح ليتوانيا للرحلات الجوية بالتوجه إلى بريطانيا لكن إستونيا ولاتفيا أوقفتا هذه الرحلات أيضا.

ومنعت لاتفيا حركة نقل ركاب الحافلات والعبارات أيضا من المملكة المتحدة وإليها، في حظر يدخل حيز التنفيذ الاثنين ويستمر حتى نهاية العام.

وأعلن ميناء دوفر (جنوب شرق) المرفأ البريطاني الرئيسي على بحر المانش إغلاق حركة المرور الصادرة “حتى إشعار آخر”.

ويقول اتحاد النقل البري البريطاني أن نحو عشرة آلاف آلية شحن تمر يوميا عبر هذا المرفأ.

ودفعت السلالة الجديدة من كورونا الحكومة البريطانية إلى إعادة فرض قيود على 16 مليون نسمة في لندن وجنوب شرق إنجلترا بسرعة الأحد. وقال وزير الصحة مات هانكوك للتلفزيون البريطاني، إن الفيروس “خارج عن السيطرة” في المملكة المتحدة حيث تسبب بزيادة الإصابات ودخول المستشفيات.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اجتماع للجنة الطوارئ المدنية في وقت لاحق اليوم الإثنين، ردا على حظر الطيران.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أمس الأحد، إن السلالة الجديدة “خارجة عن السيطرة”.

وكان الأمر المتغير الذي تم اكتشافه في السلالة الجديدة أنه أكثر عدوى بنسبة تصل إلى 70% من السلالات المعروفة سابقا، ولكن لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *