تعرف علي خبراء: أمم أفريقيا فرصة واعدة لتنشيط السياحة المصرية

خبراء في السياحة يؤكدون لـ”العين الإخبارية” أن البطولة ستؤدي لترديد اسم مصر على مدار شهر في وسائل الإعلام الأجنبية.

أكد خبراء في السياحة أن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، واختيار السياحة المصرية راعياً إقليمياً رسمياً لها، يعد فرصة هائلة لتنشيط السياحة، لأنها ستؤدي لترديد اسم مصر في وسائل الإعلام الأجنبية كافة.

وقال علي كامل منصور، الخبير السياحي ورئيس غرفة المنشآت السياحية في دلتا النيل، إن “استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 واختيار السياحة المصرية راعياً إقليمياً رسمياً للبطولة، يعد فرصة هائلة لإعادة اكتشاف أدوات ترويج حديثة لتنشيط السياحة في ظل البطولة”، واصفاً الحدث بـ”الحافز الكبير” لدعم السياحة.

خبراء: بورصة برلين دفعة قوية للسياحة في مصر

ووقعت هيئة تنشيط السياحة المصرية، عقداً مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لتصبح راعياً إقليمياً رسمياً لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وأضاف منصور في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، عن أدوات الترويج للسياحة خلال فترة البطولة الأفريقية، أن تنشيط السياحة يبدأ منذ اللحظة الأولى لاستقبال ضيوف مصر من المنتخبات وأعضاء البعثات والجماهير المصاحبة لمنتخباتهم، مشدداً على أن الاستقبال الجيد وحسن المعاملة والترحيب عنصران أساسيان لجذب السائح إلى أي بلد.

وأكدت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، في بيان، اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، أهمية استضافة مصر لهذا الحدث الرياضي، تزامناً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي 2019، ما يعكس ثقة العالم في قدرة مصر على إدارة هذه الفعاليات ويخدم قطاع السياحة.

وأوضح منصور أن “جودة الخدمات السياحية المقدمة للضيوف بداية من الفنادق والمطاعم وصولاً للمقاصد السياحية تعد وسيلة جذب رئيسية للزيارة، وتحفز السائح لتكرار التجربة مرة أخرى، بجانب إعداد برامج سياحية للضيوف والجماهير لمختلف المقاصد السياحية بداية من منطقة الأهرامات بالجيزة (غرب القاهرة) وصولاً إلى آثار القاهرة الفاطمية وشارع المعز والحسين”.

واعتبر الخبير السياحي أن بطولة أمم أفريقية تعد فرصة واعدة لإعادة تقديم المنتج السياحي المصري بشكل جيد، خاصة مع حضور 24 منتخباً من القارة الأفريقية ومشجعيه.

وأشار إلى أن قدوم السائح إلى البلد أفضل وسيلة لتنشيط السياحة، مقارنة بوسائل الترويج الأخرى من إعلانات أو وسائل تواصل اجتماعي.

وأعلنت وزارة السياحة المصرية، عن أن الحدث الرياضي سيصبح وسيلة ترويج فيما بعد عبر المنصات الإلكترونية للوزارة، موضحة أن الاتفاق مع الكاف يسمح باستخدام صور وفيديوهات للاعبين الـ24 منتخباً المشاركة في البطولة أثناء زيارتهم المناطق الأثرية والسياحية كدعاية للقطاع.

ومن جهته أرجع إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة بمصر، أهمية الحدث كونه دعاية تسمح بترديد اسم مصر في جميع وسائل الإعلام الأجنبية، نظراً لأن البطولة الأفريقية تحظى بمتابعة جميع محبي الرياضة حول العالم، والتي تتجاوز أعدادهم المليارات.

وأضاف موسى في تصريحات لـ”العين الإخبارية، أن المقاصد السياحية المصرية مثل الأهرامات والمتحف المصري لا تحتاج إلى تعريف للسائح العربي أو الأفريقي، بينما تحتاج إلى تنشيط من جديد فقط عبر هذا الحدث العالمي الذي يقام لنحو شهر.

ومن جانبه، رأى الخبير السياحي ناجي العريان أن الحدث وسيلة ترويج جيدة للسياحة الثقافية المتمثلة في زيارة الأهرامات والقاهرة القديمة، والسياحة الترفيهية خاصة أثناء المباريات المقامة في الإسكندرية شمال مصر.

ويقوم برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة المصرية، على 4 محاور رئيسية تستهدف الإصلاح التشريعي والاستعانة بالأدوات الحديثة في الترويج، بما يتماشى مع المفاهيم العالمية لتنمية السياحة المستدامة.

واتفق العريان مع منصور، في تصريحات لـ”العين الإخبارية “على أن المردود الإيجابي من هذه الفعاليات على السياحة يصبح أعلى وأهم، نظراً لأن التعامل المباشر الجيد بين السائح ومقدمي الخدمة يزيد من العائد المادي على السياحة ويقدم صورة ذهنية أفضل عن مستوى الخدمة في البلد.

وأكد أن البطولة الأفريقية ستصبح دعاية حقيقة لقطاع السياحة في مصر، خاصة أنها قائمة على نقل التجربة من سائح إلى آخر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *