تعرف علي خبراء : دبي من أبرز وجهات السياحة الألمانية

جذبت دبي 262 ألف سائح ألماني خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 11 % .

قال خبراء في قطاع السياحة إن دبي باتت من أبرز وجهات السياحة الألمانية خلال الفترة الأخيرة، مشيرين إلى قواسم مشتركة وعلاقات ممتدة عبر التاريخ تجمع البلدين.

وأشار هؤلاء إلى تسهيلات في الحصول على تأشيرة دخول البلدين لكلا الطرفين، فلا يتطلب من السياح الألمان إصدار تأشيرة مسبقة للإمارات، إذ يحصلون على ختم جواز السفر الخاص بهم فور وصولهم المطار بتأشيرة متعددة الدخول لمدة 90 يوما صالحة لمدة 6 أشهر، وبالمثل فإن للمواطن الإماراتي حامل جواز السفر العادي حق دخول ألمانيا بدون أخذ تأشيرة مسبقة كذلك.

وأدى ذلك لتنشيط حركة السياحة بين البلدين، حتى أن عدد السائحين الألمان إلى دولة الإمارات بلغ 800 ألف سائح في عام 2018 وهو ما يمثل نسبة نمو عن العام الذي يسبقه وصلت 11 %.

تعد ألمانيا أحد أهم الأسواق العشرة الرئيسية المتصدرة قائمة زوار دبي، وفق ما أكده عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، لـ “العين الإخبارية”، مشيرا إلى أن دبي استقطبت نحو 262 ألف زائر ألماني خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 11 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعن مشاركة مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر ITB، اعتبر كاظم أنها جاءت للتأكيد على التزام دبي تجاه السوق الألماني والأوروبي، لافتا إلى أن المعرض كان يمثل فرصة مهمة لتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين والتواصل مع المسؤولين، إضافة إلى كونه منصة للترويج لما تتمتع به دبي من مقومات سياحية، الأمر الذي انعكس على زيادة أعداد الزوار الألمان إلى دبي.

وعن أكثر المناطق السياحية تفضيلا للسياح الألمان، أشار كاظم إلى أنها تعتمد على الغرض من الزيارة سواء كان للعمل، أو للترفيه أو لزيارة الأقارب، لافتا إلى أن منطقة وسط مدينة دبي، وبرج خليفة، ودبي مول من أكثر المناطق تفضيلا، كما تشهد الأحياء الثقافية والتراثية إقبالاً من قبل شريحة واسعة من الزوار لحرصهم على التعرف على تراث وثقافة المدينة، فيما تستحوذ شواطئ دبي وجزيرة النخلة على اهتمام الزوار كذلك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *