خبر لذيذ لعشاق سياحة الغذاء.. الخبز الفرنسي أكلة تراثية بأمر اليونيسكو


تعرف علي خبر لذيذ لعشاق سياحة الغذاء.. الخبز الفرنسي أكلة تراثية بأمر اليونيسكو

لعشاق سياحة الغذاء، أصبح الآن هناك سبب إضافي لزيارة فرنسا بجانب متحف اللوفر وبرج إيفل، بالإعلان عن معلم تراث إنساني جديد هناك.

ذلك بعد أن أعلنت منظمة اليونيسكو رسميا عن ضمها للخبز الفرنسي، لـ Intangible Cultural Heritage أو ما يعرف بـ التراث الثقافي غير المادي، كونه من الأكلات التراثية الأكثر استمرارية في انتاجها عبر قرون عديدة، حتى أصبحت علامة تتميز بها الدولة المنتجة لها.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، تم ضم الخبز الفرنسي لمعالم التراث الثقافي غير المادي، على غرار أكلات أخرى تراثية مشهورة حول العالم، من ضمنها وجبة الشعرية المغلية “النودلز” من كوريا الجنوبية.

وضمن خانة التراث الثقافي غير المادي، سبق لمنظمة اليونيسكو أن ضمت العديد من المعالم التراثية حول العالم، التي تستحق الحفظ للأجيال القادمة، بما في ذلك من قطع فنية، ومجتمعات وعادات وتقاليد تراثية في بعض الثقافات.

ومن أمثلة هذه المظاهر بعيدا عن الطعام، سبق لليونيسكو أن ضم رقصة التانجو الأرجنتينية الشهيرة لمعالم التراث الثقافي غير المادي.

وتم الإعلان عن ضم الخبز الفرنسي لقائمة التراث الثقافي غير المادي لليونيسكو، في احتفالية اقيمت في مدينة الرباط المغربية، وضم الخزب، كان مع ضم 13 رمزا تراثيا آخر للقائمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *