تعرف علي خبير نظافة.. أحدث وظيفة سياحية في عصر كورونا

يعد قطاع السياحة من أكثر القطاعات المتضررة من فيروس كورونا، من هنا فرضت الجائحة على إدارته أن تبتكر مهنة خبير النظافة.

ويبدو أن شخصية “خبير النظافة” المهنية، ستفتح الباب لفرص عمل جديدة للكثيرين، المهنة التي تلعب دور مسؤولية الإجابة عن أسئلة نزلاء الفنادق، وقبل كل شيء للتحقق من احترام جميع التدابير الأمنية والصحية لمكافحة “كوفيد-19”.

“خبير النظافة” لديه مهمة التحقق من وجود العلامات الموجودة على الأرض واحترامها للحفاظ على المسافة، حيث وضعت الكثير من الفنادق حول العالم الشاشات الزجاجية في جميع الأماكن التي يتعامل فيها النزيل مع الموظف، مثل مكاتب الاستقبال والحانات وبوفيه الإفطار، بالإضافة إلى تأكده من أن جميع عبوات التعقيم موزعة في كل ركن من أركان المكان.

ووفقاً لموقع “siviaggia” الإيطالي، يتولى خبير النظافة مسؤولية عمل يومي، بالتجول في الفندق والتحقق من نظافته من أعلاه إلى أسفله بجميع طوابقه، لضمان التقيد الصارم بجميع تدابير السلامة وتطهيره بشكل صحيح.

علاوة على ذلك، فإن دور خبير النظافة هو أيضاً الإجابة عن أسئلة العملاء، وطمأنتهم بشأن منهجية التطهير والتنظيف في الفندق المختار وجعلهم يشعرون بأنهم في مكان آمن حيث يمكنهم قضاء إقامة مريحة.

يذكر أن بيوت AO الشباب الألمانية التي تدير 39 نزلاً في 23 مدينة و8 دول أوروبية بدأت بالفعل في اعتماد “مسؤول النظافة” المعين في كل بيت شباب والذي يكون متاحاً للإجابة عن استفسارات الضيوف، والتأكد من ارتداء جميع موظفي النزل للكمامات، وتنفيذ مسافة 1.5 متر بين جميع الكراسي في مناطق تناول الطعام وغيرها من التدابير الصحية الوقائية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *