خدمة 5 نجوم.. سفينة سياحية عملاقة تستقبل اللاجئين من أوكرانيا


تعرف علي خدمة 5 نجوم.. سفينة سياحية عملاقة تستقبل اللاجئين من أوكرانيا

كان قطاع السياحة من ضمن القطاعات الدولية التي أعلنت استعدادها لتقديم الدعم للاجئين الأوكرانيين في ظل الحرب الروسية.

وهو ما كشفت عنه مبادرات عدة، من ضمنها مبادرة تحويل باخرة سياحية عملاقة لمقر إقامة للاجئين الأوكرانيين، تلك الباخرة الراسية حاليا على سواحل مدينة “روتردام” وتحمل اسم The Volendam.

وحسب موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، الباخرة يصل طولها لـ237 مترا، وهي ملك لشركة السياحة الأمريكية Holland America Line.

والباخرة المكونة من 10 طوابق، تحتوي على غرف تكفي لاستقبال نحو 1500 لاجئي، ولكن الأمر لم يقتصر على استضافة اللاجئين فقط.

اذ تعرض الباخرة على اللاجئين المقيمين بها 3 وجبات يومية، بالإضافة لخيارات ترفيهية تشمل استخدام شبكة الإنترنت اللاسلكي.

مع توفير خدمات رعاية صحية واجتماعية للاجئين من تنظيم قطاع القوات المسلحة الأمريكي Salvation Army.

والباخرة الراسية على السواحل الهولندية، تستقبل هذا العدد من اللاجئين من أصل 50 ألف لاجئي أوكراني وصلو للأراضي الهولندية على مدار أيام الحرب.

الحرب وأطول رحلة بالعالم

في الوقت نفسه، أعلنت شركة الطيران الدولية Cathay Pacific عن نيتها لاتخاذ مسار رحلة طيران تتخطى من خلالها مسار أطول رحلة طيران حالية بين نيويورك وسنغافورة في المسافة، لتكون هذه الرحلة الجديدة من Cathay Pacific هي أطول مسار رحلة طيران في العالم في الوقت الحالي بلا توقف.

وأوضح “تايم أوت” أن الرحلة توصل بشكل مباشر ما بين هونج كونج ونيويورك، وكانت في السابق تسيرها شركة Cathay Pacific على مسافة 12,990 ألف كيلومتر، حيث تتخذ المسار الشمالي فوق الصين ثم روسيا ثم القطب الشمالي.

وبسبب ظروف الصراع العسكري الروسي في أوكراني وغلق المجال الجوي الروسي، اضطرت شركة Cathay Pacific لتعديل مسار رحلتها من هونج كونج لنيويورك ليقطع مسافة تصل لـ 16,618 ألف كيلومتر، في مدة طيران متواصل تتخطى الـ 17 ساعة.

وحتى الآن المسار قيد الدراسة من شركة Cathay Pacific ولم تعلن شركة الطيران التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها قرار رسمي بتفعيلها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *