تعرف علي دبي تستقبل أكثر من 29 ألف سائح روماني خلال الربع الأول 2019

نجحت دبي في ترسيخ مكانتها كوجهة ينبغي زيارتها عبر تقديم مجموعة متنوّعة من عوامل الجذب السياحي الفريدة لزوّارها من الشرائح المستهدفة.

استقبلت دبي 29670 ألف زائر من رومانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، وذلك بنسبة نمو بلغت 24% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وتؤكد هذه الإحصاءات قوّة جاذبية الإمارة للزوّار الدوليين ولاسيما من رومانيا التي يعدنها الوجهة المفضّلة لهم، وذلك لما تمتلكه من مقوّمات ومواقع جذب سياحي تلبّي تطلّعاتهم.

وقد نجحت دبي في ترسيخ مكانتها كوجهة ينبغي زيارتها عبر تقديم مجموعة متنوّعة من عوامل الجذب السياحي الفريدة لزوّارها من الشرائح المستهدفة، فيما تعمل دائرة السياحة وفق استراتيجية تنويع الأسواق لإطلاق حملات تسويقية تناسب تطلّعات واحتياجات الزوّار من رومانيا وتقديم عروض جذّابة لهم، وكذلك تفعيل الشراكات مع كبرى وكالات السياحة والسفر ومنظمي العطلات في قطاع السياحة الروماني، الأمر الذي عزّز من مكانة إمارة دبي باعتبارها وجهة سياحية مفضّلة لدى المسافرين الرومانيين الباحثين عن وجهة تناسب خططهم لقضاء العطلات.

وفي تعليق له على هذه النتائج قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “يعد السوق الروماني أحد الأسواق الناشئة المهمة بالنسبة لقطاع السياحة في دبي، وتؤكد تلك النتائج الإيجابية نجاح استراتيجية تنويع الأسواق التي نعتمدها في “دبي للسياحة” لاستهداف الأسواق الناشئة والرئيسية، وهي الاستراتيجية التي تعتمد في جزء كبير منها على قوة جاذبية دبي وتنوّع ما لديها من مقوّمات وعوامل جذب وتجارب سياحية مبتكرة وفريدة من نوعها. ونأمل أن يستمر هذا النمو من خلال مواصلة تعاوننا مع شركائنا في قطاع السياحة لاستعراض مقومات دبي السياحية، وتعزيز سمعتها كوجهة ممتعة ومميّزة بالنسبة للزائر الروماني”.

وفي إطار التزام دبي تجاه السوق الروماني كأحد أسواقها الناشئة المهمة، أسهمت البنية التحتية المتطوّرة التي تمتاز بها المدينة في ضمان سهولة وصول الزوار الرومانيين إليها جواً من العاصمة الرومانية، حيث تستقبل دبي رحلتين مباشرتين يومياً من بوخارست على متن “فلاي دبي”. كما تسير شركة الطيران المجرية “ويز إير” رحلات مباشرة أخرى إلى دبي من العاصمة بوخارست وكذلك من مدينة كلوج نابوكا الرومانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *