دبي تصدر مليون تأشيرة بشعار “دبي عاصمة الإعلام العربي 2020”


تعرف علي دبي تصدر مليون تأشيرة بشعار “دبي عاصمة الإعلام العربي 2020”

اعتمدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي شعار “دبي عاصمة الإعلام العربي 2020” في التأشيرات التي أصدرتها منذ نوفمبر الماضي.

اعتمدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في الإمارات شعار “دبي عاصمة الإعلام العربي 2020” في التأشيرات التي أصدرتها منذ نوفمبر الماضي وبإجمالي أكثر من مليون تأشيرة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، تأتي الخطوة تقديرا لدور الإمارات كحاضنة رئيسية للإعلام العربي والدولي في المنطقة، وللمكانة المتميزة التي حققتها دبي في مجال الإعلام بفضل توجيهات ورؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: حرصت الإدارة على الاحتفاء بقرار مجلس وزراء الإعلام العرب باختيار دبي عاصمة الإعلام العربي، باعتماد الشعار المعبر عن هذا الاختيار وإضافته إلى التأشيرات الصادرة عن الإدارة اعتبارا من نوفمبر الماضي.

وأضاف: “يتزامن التكريم العربي مع استضافة الإمارات “إكسبو 2020 دبي” الأمر الذي يرسخ اسم الدولة وإمارة دبي في موقع الصدارة على الساحتين العربية والدولية، وهو ما يحفزنا وجميع الجهات التابعة لحكومة دبي إلى مواصلة العمل على الحفاظ على المكانة الرائدة لدولتنا”.

من جانبها أعربت منى غانم المري، نائب رئيس مجلس دبي للإعلام والعضو المنتدب، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن بالغ تقديرها لهذه البادرة الطيبة من قبل الإدارة ومبادرتها للاحتفاء باختيار دبي عاصمة الإعلام العربي.

وقالت: “نثمن المبادرة النوعية للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والتي تعكس مدى الوعي بأهمية قطاع الإعلام والمستوى المتقدم الذي بلغته دولة الإمارات في ريادة العمل الإعلامي على مستوى المنطقة لاسيما من خلال إسهامات مؤثرة نعتز أن يكون لدبي النصيب الأبرز منها”.

وقد اختيرت إمارة دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020 من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب في ختام اجتماعات دورته الخمسين بمقر الجامعة العربية بالقاهرة في يوليو 2019.

وجاء اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي تتويجا لمسيرتها في مجال التطوير الإعلامي والممتدة إلى أكثر من 20 عاما متضمنة العديد من الإنجازات من أبرزها تأسيس “نادي دبي للصحافة” في عام 1999، والذي قدمت دبي من خلاله إسهامات مؤثرة في المشهد الإعلامي العربي.

كما أسست دبي مدنا متخصصة تخدم قطاعات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية وكانت بدايتها مع “مدينة دبي للإعلام” التي تأسست في عام 2001، ومن ثم “مدينة دبي للاستوديوهات” و”مدينة دبي للإنتاج”.

وكشف نادي دبي للصحافة في الخامس عشر من يناير الماضي عن شعار “دبي عاصمة الإعلام العربي”، خلال احتفالية أقامها في مقره بـ”ون سنترال” مركز دبي التجاري العالمي بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسه.

وجاء الشعار من تصميم المبدعة الإماراتية الشابة ريم الشامسي، الطالبة في السنة النهائية في الجامعة الأمريكية في دبي، والتي اعتمدت في تصميمه على عبارة “دبي عاصمة الإعلام العربي” باللغتين العربية والانجليزية، مستخدمة اللونين الأبيض والأسود وخطوط عريضة وحادة في رمزية من خلال هذين اللونين والحضور القوي للخط العربي على أهمية وضوح الرسالة الإعلامية وعدم تضمنها لظلال من الألوان التي قد تعيق المتلقي عن إدراك الحقائق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *