“دبي سكوير”.. مشروع تجاري جديد يغير مفهوم التسوق


تعرف علي “دبي سكوير”.. مشروع تجاري جديد يغير مفهوم التسوق

“دبي القابضة” و”إعمار العقارية” تعلنان إطلاق “دبي سكوير”، الوجهة التجارية الجديدة التي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة.

أعلنت “دبي القابضة” و”إعمار العقارية” إطلاق “دبي سكوير”، الوجهة التجارية الجديدة التي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة والترفيه، عبر توظيف الجيل الجديد من أحدث الحلول التقنية المبتكرة، ضمن “خور دبي”.

ويصل حجم الاستثمارات في المشروع إلى 10 مليارات درهم لتكون بمثابة مدينة مستقبلية صغيرة تقع بمحاذاة “برج الخور”، بمساحة 2.6 مليون متر مربع، وتضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية متنوعة.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: “يغيّر دبي سكوير المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، فهو يركز على مواكبة تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء، وينسجم مع رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ذكية”.

ويسهم “دبي سكوير” في رسم الملامح المستقبلية لقطاع تجارة التجزئة، حيث تكاد تختفي الحدود الفاصلة بين التسوق الفعلي والإلكتروني، وتتماهى المساحات الداخلية والخارجية في أجواء اجتماعية لا مثيل لها.

وتم الكشف عن “دبي سكوير” خلال حدث خاص دُعي إليه تجار التجزئة؛ للتعرف على الوجهة الجديدة بأسلوب تفاعلي مميز اعتمد على تقنيات الإسقاط الضوئي ثلاثي الأبعاد لتقديم لمحة عن الفرص الكبيرة التي يوفرها لهم هذا المشروع الطموح.

من جانبه، قال عبدالله الحباي، رئيس دبي القابضة: “تشهد إمارة دبي نمواً في مستويات التدفق السياحي مرسخة مكانتها كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية، بما يجعلها الخيار الأول لقضاء العطلات للسيّاح من جميع أنحاء العالم”.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه دبي رابع أكثر المدن استقطاباً للزوار في العالم، سيكون “دبي سكوير” وجهة التسوق الأقرب إلى ملايين المسافرين العابرين من مطار دبي الدولي الذي يمكن الوصول منه خلال 10 دقائق فقط.

وعلاوةً على تقديم خدماته لأكثر من 3 ملايين شخص يقيمون في دبي، وأكثر من 13 مليون مسافر ترانزيت، سيصبح “دبي سكوير” محط أنظار أكثر من 2.5 مليار شخص بإمكانهم الوصول إلى دبي خلال 4 ساعات طيران فقط.

وسيسهم “دبي سكوير” في تعزيز مبيعات تجارة التجزئة في دبي والمتوقع أن تصل إلى أكثر من 43.8 مليار دولار (160 مليار درهم) بحلول عام 2021، إضافة إلى استقبال نحو 20 مليون زائر في المدينة بحلول عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *