تعرف علي دبي ضمن أفضل مائة وجهة سياحية عالمية في 2019

أشاد تصنيف مؤسسة Euromonitor International البحثية بأداء دبي في 2018 لا سيما لتوفيرها تأشيرة عبور مجانية لمدة يومين

جاءت دبي ضمن أفضل وجهات السفر العالمية خلال عام 2019، وفق تقرير “يورومونيتور إنترناشيونال” لأفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم لعام 2019.

وأشاد التقرير بأداء دبي السياحي، مشيرا إلى تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول بخلاف عروض المتنزهات المقدمة للزوار.

وقالت يورومونيتور إنترناشيونال إن “دبي التي جاءت في المركز السابع عالميا لأفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم تواصل تصدرها للمنطقة فيما يتعلق بعدد السائحين، فقد استقبلت 15.9 مليون سائح في 2018 و16.3 مليون سائح في 2019”.

وكانت مجلة “فوربس” الأمريكية قد ذكرت مؤخرا أن دبي تمضي قدماً في طريق تطبيقها لمفهوم السياحة المستدامة، ونشرت المجلة الأمريكية تقريراً عن قائمة تتضمن أبرز اتجاهات السفر الفاخرة المتوقعة على مستوى العالم في 2020، ضمنت مدينة دبي.

هونج كونج

من ناجية أخرى، قال تقرير يورومونيتور إنترناشيونال إنه رغم الاضطرابات السياسية في هونج كونج فإن هذا لم يمنع المدينة أن تكون ضمن الأكثر زيارة في العالم خلال 2019، مشيرة إلى أن الوضع الراهن بها أدى إلى تراجع السياحة فيها بنسبة 8.6% بعد أن زارها في 2018 نحو 30 مليون زائر.

أما المركز الثاني في التصنيف فكان من نصيب العاصمة التايلاندية بانكوك، ثم مدينة الضباب لندن.

في الوقت نفسه توقع تقرير “يورومونيتور إنترناشيونال” أن يؤثر بريكست على حركة السياحة في لندن وربما تهبط إلى المركز الخامس العام المقبل.

الغردقة

وأشارت المؤسسة البحثية إلى أن البنية التحتية في المدن لها دور كبير جدا في جذب السياحة، وقالت إن مدينة الغردقة المصرية أصبحت مميزة واحتلت المركز الـ82 في القائمة لا سيما بعد تطوير صالة 2 في مطارها الدولي.

وقالت إن بياناتها اعتمدت على أرقام حول وصول السياح من 400 دولة مختلفة، ونوهت بأن التصنيف لم يشمل الزوار المحليين أو زوار اليوم الواحد أو المسافرين عبر السفن إلى هذه الجهات.

وعرض التقرير بعض وجهات السفر وعدد زائريها ،وقال في هونج كونج بلغ عدد الزوار خلال 2018 أكثر من 29 مليون زائر ،وبانكوك بلغ عدد الزوار 24.1 مليون زائر .

وفي لندن بلغ الزوار 19.2 مليون ومدينة ماكاو، الصينية 18.9 مليون زائر،أما سنغافورة فبلغ الزوار نحو 18.5 مليون ،وباريس بلغ زوارها نحو 17.5 مليون .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *