“دبي عاصمة السعادة العالمية”.. شهادة أوروبية في ختام سوق السفر العربي


تعرف علي “دبي عاصمة السعادة العالمية”.. شهادة أوروبية في ختام سوق السفر العربي

أكد ممثلو الدول الأوروبية والأمريكتين المشاركين في سوق السفر العربي 2023، أن إمارة دبي “هي حقاً مدينة السعادة العالمية ومدينة الفرص”.

ومع ختام اليوم الرابع لفعاليات الدورة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2023، والتي استمرت لأربعة أيام، أعرب ممثلو الدول الأوروبية والأمريكتين عن اعتزازهم بمشاركتهم تجارب بلادهم ومنتجاتها السياحية، بهدف جذب الجمهور عن طريق ذلك المعرض العالمي الذي يعقد في دبي، وفق تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وبمشاركة ما يزيد على 2000 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة في مركز دبي التجاري العالمي، أكد ممثلو الأجنحة المشاركة أن الإمارات استطاعت الترويج لها عن طريق المعارض الضخمة التي تُقام على أرضها، وأضافوا أنهم تعلموا الكثير من الدروس المستفادة في دبي خاصة في قطاع السياحة والسفر وما يعكسه شعار المعرض من إدراك دولة الإمارات ودبي لقيمة الاستدامة بجانب راحة وسعادة زوارها.

من جانبه؛ اعتبر دانييل روسادو بايون مدير هيئة السياحة الإسبانية بمنطقة الخليج، أن دولة الإمارات وخاصة مدينة دبي من الأسواق المهمة لإسبانيا حيث أن المكتب الإقليمي لهم يروج للمنتج الإسباني لدول منطقة الخليج، لما تتميز بلاده بعلاقات قوية مع وكالات السياحة ومشغلي شركات الطيران في المنطقة وفرص سياحية واعدة بينها وبين إسبانيا.

ووصف “روسادو” دبي بأنها مدينة نابضة بالحياة ونشطة للغاية، وتتقدم إلى الأمام دوماً، وهي المكان المناسب في منطقة الشرق الأوسط لعقد الأعمال التجارية بجانب الترفيه والاستمتاع بالحياة، مشيراً إلى أن بلاده تعتمد على مؤشرات محددة فيما يخص موضوع الاستدامة في جميع عملياتها فيما يخص قطاع السياحة وفق خطط محددة لعام 2023 تحت شعار “كن مستدامًا من أجل أن تكون جذابًا” .

فيما، أشادت يمينة سوفو مديرة مكتب العلاقات العامة لمنطقة الخليج بهيئة السياحة الألمانية، بمعرض سوق السفر العربي المقام في دبي، معربة عن اعتزازها بمشاركة بلادها لما يقرب من 16 عاماً بالمعرض، حيث فرصة مهمة لمقابلة الشركاء وتقديم المنتج الألماني الخاص بالسياحة والتواصل البناء في المجالات المختلفة مع دول العالم من أجل الترحيب بالضيوف في ألمانيا.

وأشارت “سوفو” إلى مشاركة 20 جهة وشركة سياحية تحت مظلة الجناح الألماني الذي يتكون من منطقتين منصة لألمانيا وأخرى لميونيخ، كما أن السياحة العلاجية تعد قطاعا رئيسيا لاقتصاد بلادها حيث تمكنوا فيه من تصدر القوائم العالمية من الازدهار والتفوق، مؤكدة على مكانة دبي كإحدى أهم الوجهات السياحية في العالم ودور الشركاء في القطاع الخاص في تحقيق إنجازات نوعية في القطاع السياحي وغيره من القطاعات وتنمية هذا الدور وزيادة مساحته وأثره الإيجابي.

وقالت “دول العالم تأتي إلى دبي من أجل عرض خدماتها ومنتجاتها وألمانيا نابضة بالحياة ومليئة بفرص متنوعة ولدينا تاريخ طويل من الصداقة والتعاون في مجال السياحة مع دولة الإمارات فهناك السياحة العلاجية، استقبلنا 400 ألف زائر خليجي خلال 2022، بمعدل أكثر من 1.1 مليون ليلة إقامة في ألمانيا من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وهذا يمثل انتعاشًا بنسبة 70٪ حتى 2019 ، وأنا متفائل جدًا لهذا العام أعتقد أننا سنحقق نموا بنسبة 85٪ “.

وأثنى غورغي لويس تيلاز مسؤول الجناح المكسيكي في سوق السفر العربي 2023، على فعاليات وبرامج المعرض الدولي المقام على أرض دولة الإمارات خاصة وأن دبي هي مدينة عالمية للسياحة والسعادة والأعمال والترفيه، لافتاً إلى أنها فرصة مناسبة للشركات المكسيكية لتقديم منتجها السياحي لدول العالم.

وأضاف “تيلاز”، أن مشاركة الشركات السياحية التي تمثل بلاده في دبي والتي تعتبر بوابة رئيسية للعبور إلى أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاستفادة من المساحة الإيجابية الكبيرة التي يوفرها المعرض لعقد صفقات مهمة تؤهلها لتنمية أنشطتها في أسواق واعدة تحمل العديد من فرص النمو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *