تعرف علي “دبي للسياحة” تطلق برنامج “فيوتشريزم 2019”

سيكون أمام الشركات الناشئة تحدٍّ يتمثّل في استعراض الابتكارات التكنولوجية مع تقديم الحلول للمساعدة في النهوض بالمفاهيم المستقبلية.

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” الدورة الثالثة من برنامج “فيوتشريزم”Futurism، المنصة الموجهة للشركات التكنولوجية الناشئة من مختلف دول العالم، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة القطاع السياحي للمساهمة في إثراء التجارب السياحية المبتكرة.

وقامت “دبي للسياحة” بالتعاون مع أكسنتشر “Accenture”، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية المهنية لتنظيم الدورة الثالثة للبرنامج وتهيئة المتنافسين في هذا التحدّي السنوي، والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز ((ACN. ويحظى البرنامج بدعم من شركاء عدة في القطاع والمستثمرين وعلى رأسهم “تجوّل- مجموعة سيرا” كشريك إستراتيجي، وأتلانتس النخلة، ومجموعة إعمار للضيافة، ومجموعة طيران الإمارات.

ويدعو برنامج “فيوتشريزم 2019” الشركات الناشئة لتقديم طلبات المشاركة في المسابقة قبل 31 يوليو 2019، وذلك بهدف المساهمة الفعّالة نحو إيجاد تجارب سياحية مميّزة، حيث سيكون أمام الشركات الناشئة تحدٍّ يتمثّل في استعراض الابتكارات التكنولوجية مع تقديم الحلول للمساعدة في النهوض بالمفاهيم المستقبلية التالية:

* التجارب المخصّصة Hyper personalization – استخدام ملاحظات وآراء المتعاملين وتحليل البيانات لتوفير تجارب شخصية مناسبة للزوّار.

* تسهيل التجارب Connected travel – توفير تجارب ممتعة والحرص على راحة بال المسافرين من خلال إزالة القيود بين الطيران والضيافة والخدمات التي توفرها الوجهة.

* الكفاءة الرقمية للعمليات Digitizing operations – استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي لتحسين العمليات التشغيلية للمنشآت في القطاع والتي تتضمن: السعة الفندقية، الدفع، الحجز، وإدارة الكوادر البشرية.

* تسويق الخيار الأول للوجهة First choice destination – تشجيع المسافرين من شتى أنحاء العالم لاختيار دبي لتكون وجهتهم المفضّلة.

* السفر الواعي Conscious travel – استخدام التكنولوجيا والابتكار لدعم مفهوم السفر المستدام كجزء من مبادرة دبي للسياحة المستدامة.

* التجربة ’المدمجة‘‘Phygital’ experience – حلول تكنولوجية ستشهد تمازجاً بين التكنولوجيا الرقمية والتجربة المادية خلال رحلة الزائر ولاسيما في الأماكن التي يتم التعامل معه مباشرة، وذلك بهدف إيجاد تجارب موحّدة وتحسين وتطوير مشاركة وتفاعل العميل.

وتقوم لجنة تحكيم تضم خبراء في التكنولوجيا، إلى جانب مسؤولين في “دبي للسياحة” وأيضاً ممثّلين من شركائها في القطاع باختيار أفضل 10 شركات ناشئة من إجمالي عدد المشاركات التي سيتم فرزها، حيث ستخضع الشركات المتأهلة لبرنامج مكثّف مدته 6 أسابيع، يمنح المتأهلين فرصة لتطوير حلولهم بما يتناسب مع احتياجات الشركات الداعمة.

وسوف تعلن “دبي للسياحة” عن أسماء الشركة الفائزة ووصيفتها بالجائزة وقدرها 100 ألف درهم، بالإضافة إلى الحصول على بعض المزايا الإضافية مثل استصدار ترخيص وتأشيرات عمل في دبي، إلى جانب توفير مكاتب حاضنة لها في الإمارة.

ومن المزايا التي ستحصل عليها الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج، التعريف بها وبنشاطها في الأسواق العالمية من خلال 360 حملة تسويقية وعلاقات عامة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل والتعرف على الشركات الرائدة والجهات الحكومية في دبي وكذلك في المنطقة بشكل أوسع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *