“دبي للسياحة” تطلق متطلبات الاستدامة للمنشآت الفندقية 2020


تعرف علي “دبي للسياحة” تطلق متطلبات الاستدامة للمنشآت الفندقية 2020

“دبي للسياحة” حثت المنشآت على ضرورة تبني هذه المتطلبات بأسرع وقت ممكن، التي بدورها ستحقق لتلك المنشآت مردودات إيجابية.

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” عن متطلبات الاستدامة الـ19 المطلوب من المنشآت الفندقية في دبي تنفيذها بحلول الأول من يوليو/تموز 2020، التي تم ضمها إلى نظام تصنيف المنشآت الفندقية الذي يستهدف تحسين أداء الاستدامة في هذا القطاع.

وجرى تصنيف متطلبات الاستدامة التسعة عشرة حسب تصنيف المنشأة بما يساعد على المتابعة الحثيثة لها من أجل دعم التغير الإيجابي داخل القطاع والمنشآت الفندقية.

وحثت “دبي للسياحة” المنشآت على ضرورة تبني هذه المتطلبات بأسرع وقت ممكن، التي بدورها ستحقق لتلك المنشآت مردودات إيجابية في عملياتها اليومية، ما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية لاقتصاد دبي المتنوّع.

وتغطي المتطلبات مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الإدارة المستدامة ومقاييس الأداء وتدريب الموظفين على الاستدامة ولجنة إدارة الاستدامة والالتزام بالمبادرات الحكومية المستقبلية وتوعية النزلاء والفعاليات الخضراء وأنظمة إدارة الطاقة وخطة وسائل النقل وأنظمة إدارة المياه.

وقال يوسف لوتاه المدير التنفيذي لإدارة التطوير والاستثمار في “دبي للسياحة”، إنه ضمن الجهود المبذولة لتحويل دبي إلى وجهة سياحية مستدامة بما يتماشى والرؤية الطموحة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلقت الدائرة متطلبات الاستدامة التسعة عشرة للمنشآت الفندقية ضمن مختلف التصنيفات، وذلك بهدف تعزيز نتائج ترشيد الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية للقطاع.

وأكد أن المتطلبات الجديدة ستسهم في تمكين الفنادق من تحسين عملياتها الداخلية، ما يتيح لها الفرصة لتحقيق إيرادات صافية، منوها بأنه بعد انتهاء المهلة سيتم التأكد من تنفيذ المتطلبات من خلال عملية مراقبة منظمة للتأكد من انضباط المنشآت ومراجعة النتائج، وستتم بعدها مخالفة المنشآت غير الملتزمة بالمتطلبات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *