دبي للطيران.. “إير أستانا” تشتري 30 طائرة بيونج 737 ماكس


تعرف علي دبي للطيران.. “إير أستانا” تشتري 30 طائرة بيونج 737 ماكس

آلما علي جوتشينوفا مسؤولة التخطيط بأستانا توضح أن شركة الطيران الاقتصادي التابعة ستبدأ في استقبال طائرات في أواخر عام 2021.

وقعت شركة طيران إير أستانا الناقلة الرسمية في كازاخستان الثلاثاء خطاب نوايا لطلب شراء 30 طائرة بوينج 737 ماكس لشركة الطيران الاقتصادي التابعة لها التي أطلقتها حديثا فلاي إريستان.

وقالت الناقلة التي يضم أسطول شبكتها الرئيسية طائرات إيرباص وإمبراير إنها واثقة من قدرة بوينج على حل المشاكل التي أدت لمنع تحليق الطائرة عقب حادثي تحطم.

وقالت آلما علي جوتشينوفا مسؤولة التخطيط لدى الشركة للصحفيين في معرض دبي للطيران “نجعل الطيران في متناول اليد لكازاخستان، مضيفة أن شركة الطيران الاقتصادي التابعة ستبدأ في استقبال طائرات في أواخر عام 2021”.

أضافت أن الشركة تعتزم حيازة عدد 15 طائرة مباشرة، وقد تمول الباقي من خلال صفقة إيجار، مضيفة أن إير أستانا لن تغير تركيبة أسطولها الرئيسي.

وتأمل شركة “بوينج” الأمريكية لصناعة الطائرات في طلبية جديدة لطائراتها من طراز “بيونج 737 ماكس”، التي تعاني من أزمة حظر تحليق عالمي.

يُذكر أن شركة “صن إكسبريس” الألمانية-التركية المملوكة جزئيا لمجموعة “لوفتهانزا” الألمانية العملاقة للطيران طلبت أمس الإثنين شراء 10 طائرات من هذا الطراز.

ويسري على هذا الطراز حظر عالمي بالتحليق منذ آذار/مارس الماضي عقب سقوط طائرتين منها، ما أسفر عن وفيات بلغ إجماليها 346 شخصا. كما تم إيقاف توريد هذا الطراز.

وتأمل بوينج أن تتمكن من معاودة توريد هذا الطراز في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *