تعرف علي «دبي مول».. وجهة التسوق الفاخرة الأكثر زيارة على وجه الأرض

إذا كنت ترغب في التسوق والترفيه معًا فإن «دبي مول» أبرز وجهات التسوق في العالم حيث يجمع بين الترفية والفخامة والتنوع، مما جعله أكثر مكان للزيارة على وجه الأرض.

دبي مول الذي يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة ليس مجرد وجهة للتسوق بل يوفر للزوار تجربة شاملة تجمع بين الترفيه والتسوق والفخامة تحت سقف واحد، وذلك من خلال مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة والمتاجر المحلية الفريدة.

بالإضافة إلى أنه يُمكنك الاستمتاع بالمطاعم الراقية والمقاهي الأنيقة التي تُقدم مأكولات لذيذة ومختلفة من جميع المطابخ العالمية، وبالقرب منه أيضًا يُمكنك زيارة العديد من معالم الجذب السياحي في دبي مثل برج خليفة والنافورة الراقصة، فضلاً عن الاستمتاع بالأماكن الترفيهية الموجودة داخل المول والتي من أبرزها السينما الحديثة، المتطورة أكواريوم دبي.

في «دبي مول» يُمكنك قضاء يوم كامل بين التسوق والترفيه والاستمتاع بالمأكولات الشهية، فإنه مكان يلبي جميع احتياجات الزوار ويوفر لهم العديد من التجارب التي لا تُنسى مما يجعله واحدًا من أهم المعالم السياحية في دبي.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على “دبي مول” تاريخه والأهمية الثقافية والتجارب والمطاعم والأنشطة الترفيهية أبقى معنا.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

تاريخ دبي مول وأهميته الثقافية

تم افتتاح دبي مول في 4 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 ومنذ لك الحين أصبح على الفور أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة في شارع المركز المالي وسط إمارة دبي وهو جزء من مجمع داون تاون دبي الضخم، ويفتح أبوابه من الساعة 10 صباحًا إلى 11مساءًا من يوم الإثنين إلى الخميس، ومن الساعة 10 صباحًا حتى 12 منتصف الليل من الجمعة إلى الأحد.

يُعد دبي مول أكبر مركز تسوق في دبي والأكثر زيارة على وجه الأرض بعدد قياسي بلغ 105 ملايين زائر في عام 2023 بذلك يكون قد تخطى الرقم القياسي السابق البالغ 88 مليون زائر في عام 2022 وفقَا للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي الذي أصدرته عبر منصة إكس “تويتر” سابقًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة تفوق 19%.

وفي عام 2024 استقبل المول في أول شهرين 20 مليون زائر، ويعتبر دبي مول معلمًا رئيسيًا يعكس النمو الاقتصادي والتطور الثقافي الهائل الذي شهدته دبي على مدار العقود الماضية.

أما عن أهميته الثقافية فهو له أهمية كبيرة لتعزيز الثقافة والتراث الإماراتي الأصيل حيث تم تخصيص مكانًا مميزًا داخله لاستضافة الاحتفالات الوطنية والفعاليات والمناسبات الثقافية.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

التصميم الرائع والبنية التحتية لدبي مول

يتميز مول دبي بتصميمه الفريد والرائع حيث يتمتع ببنية معمارية حديثة وجذابة، يتكون المول من 4 طوابق ويتمتع بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 1.1 مليون متر مربع، وتشمل المرافق الداخلية أكثر من 1200 متجر ومحل تجاري بالإضافة إلى أكثر من 200 مطعم ومقهى وأكثر من 14000 مكان لوقوف السيارات تقسم على ثلاثة مواقف سيارات متعددة الطوابق، فضلاً عن أنه يضم العديد من المرافق الترفيهية المُتنوعة مثل حديقة الجليد وحوض الأسماك العملاق.

ويضم مول دبي أكبر مجمع تجاري في العالم متاجر تناسب جميع الأذواق والميزانيات بداءًا من متاجر المصممين الكبرى مثل شانيل، ديور، لويس، أو دولتشي آند غابانا إلى العديد من السلاسل العالمية مثل زارا.

بالإضافة إلى سوق الذهب الموجود في الطابق الأرضي حيث يُمكنك العثور فيه على عدد كبير من المتاجر المجوهرات المزينة بشكل جيد جدًا.

وتتميز منطقة المول بالبنية التحتية الحديثة والمتطورة، مما يسهم في دعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية بشكل فعال، وتتضمن المنطقة شبكة متكاملة من الطرق والجسور المرتبطة بين مختلف المناطق في إمارة دبي والتي تسهل من حركة التنقل.

وبفضل التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة تتمتع المنطقة بكفاءة عالية في تسهيل حركات المرور وتوفير العديد من مرافق النقل العامة مثل محطات الحافلات، محطات المترو مما يُساعد بشكل فعال في التنقل اليومي.

وتضم البنية التحتية للمنطقة شبكة واسعة من الخدمات العامة مثل توفير المياه بكفاءة ونظام الصرف الصحي وتوفير الكهرباء بطرق مستدامة، مما يُسهم في خلق بيئة مستدامة تُساهم في راحة السكان والشركات على حد سواء.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

الأنشطة والتجارب المثيرة في دبي مول

يوفر دبي مول أكبر مول تجاري والأكثر زيارة على وجه الأرض العديد من الأنشطة المثيرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم مثل حديقة حيوانات أكواريوم دبي والتي تعتبر واحدة من أكبر حدائق الحيوانات البحرية في العالم حيث توفر فرصة فريدة للزوار لاستكشاف الحياة البحرية المذهلة، بالإضافة إلى يُمكنك الاستمتاع بتجربة ركوب الألعاب الترفيهية في دبي مول، ومن أفضل الأنشطة في دبي مول الأخرى ما يلي:

  1. كيدزانيا: هي نسخة مصغرة عن مدينة حقيقية في الطابق الثاني وهي ضمن أنشطة الأطفال حيث تضم أكثر من 70 نشاطًا مناسبًا للأطفال من سن 4 إلى 16 سنة، ويتعرف الأطفال في هذا المكان على الوظائف المهنية والعالم الواقعي مما يُسهم هذا في تطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية
  2. ترامبو إكستريم: يُعد ترامبو إكستريم أبرز خيارات أماكن للأطفال في دبي مول حيث يقضون الأطفال فيه وقت مليء بالمرح عن طريق التسلق على الجدارن الآمنة ومناطق القفز، فضلاً عن الحفرة المليئة بالرغوة ومنطقة كرة السلة والعديد من الأنشطة الممتعة.
  3. حديقة الواقع الافتراضي: تُعرف هذه الحديقة باسم فيرتشوال رياليتي بارك وهي عبارة عن منطقة مخصصة للألعاب وتوفر أكثر من 30 تجربة ولعبة مشوقة سواء للأفراد أو المجموعات وتتنوع الألعاب بين المغامرة والرعب والرياضة مما جعلها واحدة من أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي في دبي.
  4. ريل سينما: في هذا المكان يُمكن للأطفال مشاهدة العديد من أحدث الأفلام على إحدى الشاشات المميزة وعلى مقاعد مريحة تجعل الأطفال يشعرون وكأنهم في منازلهم.
  5. هيستيريا: يعتبر هيستريا دبي مول إحدى الأنشطة المثيرة لمحبي المغامرات المرعبة حيث فيه سوف تتعرف على الشخصيات والمخلوقات المرعبة، ومن الممكن أن تدخل بيت الرعب هذا بمفردك أو مع مجموعات، وينصح بدخول الأطفال ما فوق عمر الـ 16 سنة.
  6. سيجا ريبابليك: من أهم مدن الملاهي والألعاب المائية في دبي وهي أول مدينة ملاهي داخلية في المنطقة، وفيها يُمكن للأطفال قضاء وقت جميل مليء بالتسلية والفرح مع أكثر من 250 لعبة مميزة مثل جانجل، متاهة الليزر والعديد من الألعاب ثلاثية الأبعاد.
  7. حلبة دبي للتزلج: في الطابق الأرضي يوجد حلبة دبي للتزلج وهي من أشهر صالات التزلج في إمارة دبي، وتتميز بمساحتها الواسعة مع العديد من الأنشطة التي تناسب الكبار والصغار على حد سواء، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في دبي مول.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

أماكن قرب دبي مول للزيارة

يُعد موقع دبي مول واحدًا من أهم عوامل شعبيته حيث يقع في قلب الإمارة وبالقرب من العديد من المعالم السياحية الرئيسية، ويمكن للزوار الاستمتاع بها ومنها مايلي:

  • برج خليفة أعلى برج في العالم.
  • نافورة دبي وهي أكبر نافورة راقصة في العالم.
  • حديقة دبي المعجزة حيث تقع على بُعد 20 دقيقة بالسيارة وهي من أروع الحدائق التي تستقطب العديد من الزوار.
  • متحف دبي وهو يقع في منطقة أبراج الإمارات بالقرب من شارع الشيخ زايد في دبي في قلب الإمارة ويعرض التاريخ والثقافة الإماراتية.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

مطاعم ومقاهي دبي مول

تعتبر المطاعم ومقاهي دبي مول من أبرز وجهات المأكولات والترفيه في دبي ويتميز المول بتشكيلة واسعة ومُتنوعة من المطاعم العالمية والمقاهي الراقية التي تُقدم مجموعة من الأطعمة والمشروبات الشهية، تتنوع المأكولات بين المأكولات العربية التقليدية والمأكولات الأمريكية والأوروبية والآسيوية وغيرها ومن أشهر المطاعم والمقاهي في مول دبي ما يلي:

  1. تي دبليو جي تي
  2. تيم هورتنز.
  3. كافيه نيرو.
  4. ذا سيريال كيلر كافيه.
  5. مقهى بتيل.
  6. دين تاي فونغ.
  7. مطعم سموير.
  8. مطعم لقمة.
  9. مطعم ذا تشيز كيك فاكتوري.
  10. مطعم أسما.

دبي مول.. وجهة التسوق الفاخرة

نصائح للتسوق في دبي مول

يًعد دبي مول واحدًا من أبرز وجهات التسوق في العالم، إذ يجتمع فيها التنوع والترفيه والفخامة تحت سقف واحد، وإذا كنت تخطط لزيارة مول دبي، إليك بعض النصائح المفيدة لتجربة تسوق ممتعة:

  • قبل الذهاب إلى المول قم بعمل قائمة بالمتاجر التي ترغب في زيارتها والعناصر التي ترغب في شرائها، حيث ذلك سوف يُساعدك على توفير الوقت والجهد والحصول على تجربة تسوق أكثر فعالية وواحدة من أفضل الاستراتيجيات للتسوق في مول دبي.
  • تحقق من أحدث العروض والصفقات في دبي مول المتاحة قبل البدء في التسوق فقد تجد صفقات رائعة على المنتجات التي ترغب في شرائها.
  • حاول تجنب الذهاب في وقت الذروة والعطلات الرسمية حيث يكون الازدحام أكثر، فحاول أن تذهب في أوقات أقل ازدحامًا للحصول على تجربة تسوق أكثر هدوءًا وهذه واحدة من أهم نصائح للحصول على أفضل الصفقات في مول دبي.
  • استفد من الخدمات المتاحة في مول دبي مثل خدمة التوصيل إلى الفندق أو خدمة تخزين الحقائب حتى تسهل عليك تجربة التسوق.
  • استمتع بالترفيه واستغل وقتك في مول دبي للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتاحة مثل زيارة دبي أكواريوم وتجربة الزلاجات المائية أو تذوق الأطعمة المحلية والعالمية في إحدى المطاعم الرائعة.
  • ارتدي ملابس وأحذية مريحة أثناء التسوق في مول دبي حيث قد يكون عليك قطع مسافات طويلة والتنقل بين المتاجر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *