تعرف علي “دلتا إيرلاينز” تصدم بوينج بقرار الـ777.. إيرباص الرابح الوحيد

إد باستيان الرئيس التنفيذي لشركة دلتا قال في رسالة بالبريد الإلكتروني الخميس للموظفين إنه سيتم إيقاف 18 طائرة من طراز بوينج 777

أعلنت شركة الطيران الأمريكية “دلتا إيرلاينز” أن جميع طائرتها من طراز بوينج 777 للمسافات البعيدة ستخرج من الخدمة بنهاية العام الجاري.

وكتب إد باستيان الرئيس التنفيذي لشركة دلتا في رسالة بالبريد الإلكتروني الخميس للموظفين أنه سيتم إيقاف 18 طائرة من طراز بوينج 777 وسيتم استبدالها بطائرات إيرباص /إيه 330/ و /إيه 350-900/ على جميع الرحلات الدولية ذات المسافات الطويلة.

وقال باستيان إن اخراج ما وصفه بالأسطول “الأيقوني” من الخدمة ليس “قراراً سهلاً”، ولكنه أشار إلى أن طائرات إيرباص “أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأكثر فعالية من حيث التكلفة”.

وأضافت دلتا إنها تنفق 50 مليون دولار يوميا منذ تفشي وباء فيروس كورونا وأن قيود السفر اللاحقة تسببت في توقف معظم الرحلات الجوية.

وقالت الشركة إن أكثر من 41 ألف موظف أخذوا أجازة اختيارية بدون أجر.

كانت شركة دلتا الأمريكية للطيران، أعلنت، تسجيل أول خسائر ربعية لها منذ 5 أعوام بسبب أزمة كورونا.

وأوضحت الشركة أن خسائرها بلغت في الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي 534 مليون دولار، مقابل أرباح بقيمة 730 مليون يورو حققتها الشركة في الفترة نفسها من 2019.

وأضافت دلتا، أن إيراداتها تراجعت بنسبة 18% لتصل إلى 8.6 مليار دولار.

يشار إلى أن حركة النقل الجوي الدولية توقفت تقريبا بسبب جائحة كورونا؛ ما وضع الشركة الأمريكية في أزمة خطيرة، لأن احتياطي السيولة الموجود لدى دلتا بلغ بحلول نهاية الربع الأول 6 مليارات دولار.

بينما كانت الشركة تضطر إلى إنفاق 100 مليون دولار يوميا في تلك الفترة، وتسعى دلتا إلى تقليص معدل الخسائر إلى 50 مليون دولار ورفع السيولة إلى ما يقارب 10 مليارات دولار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *