تعرف علي دلما الإماراتية.. جزيرة اللؤلؤ والطبيعة الخلابة

الجزيرة تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية، ومتحفا للتراث، ومركزا تجاريا، كما تضم مزارع جزيرة دلما التي تنتج 20 نوعا من الفواكه

جزيرة “دلما” في أبوظبي أو كما يطلقون عليها “جزيرة اللؤلؤ” من أهم جزر أبوظبي لما يتميز به موقعها في قلب الخليج العربي، ولطبيعتها الساحرة التي تجمع بين المياه الصافية، التلال المتعددة، مزارع الفاكهة، عيون المياه العذبة، والطبيعة الخلابة.

تقع جزيرة دلما بالخليج العربي على السواحل الغربية لأبوظبي وتبعد مسافة 210 كيلومترات من مدينة أبوظبي، ولا يمكن الوصول إلى الجزيرة إلا عن طريق عبّارة أو طائرة، لذلك تم إنشاء مطار خاص تسهيلًا على السكّان والزوّار.

وجاء إطلاق اسم “جزيرة اللؤلؤ” عليها لأنها كانت أكبر مركز للغوص واستخراج اللؤلؤ قديما، كما كانت تضم أكبر مركز لتجارة اللؤلؤ.

وتحتوي الجزيرة على العديد من الأماكن التاريخية، ومتحفا للتراث، ومركزا تجاريا، كما تضم “مزارع جزيرة دلما” التي تنتج أكثر من 20 نوعا مختلفا من الفواكه الآسيوية والأفريقية والأوروبية.

ويتميز متحف دلما بتصميمه المعماري الذي يعود إلى الطابع العمراني الأموي، ويظهر ذلك في أدق تفاصيل المتحف، الذي كان قديما منزلا تم تأسيسه على يد محمد بن جاسم المريخي، واشتهر بكونه المكان الذي كان يتزود منه المسافرون بالماء والطعام وأكبر مركز لبيع وشراء اللؤلؤ.

تضم الجزيرة مرتفعات دلما التي تكشف التضاريس التي تتميز بها هذه المنطقة، وهي المناظر الطبيعية التي يستمتع بها قائد السيارة أو الدراجات الجبلية، خاصة مع مع متابعة النسور التي تراقب قطعان النعام المتوجه إلى المياه والأسماك، من القمة.

وتوفر الجزيرة حفلات شواء الأسماك بأنواعها المختلفة التي يتم تنظيمها على الشواطئ المطلة على المياه من جانب، والجبل البركاني اللامع من الجانب الآخر.

ويجد عشاق التسوق كل ما يتمنوه في دلما مول، الذي يعد أكبر المراكز التجارية بالعاصمة ويضم 400 متجر توفر العديد من الاحتياجات من ملابس، مطاعم، مقاهٍ تقدم خدمة مميزة، فضلًا عن أماكن الترفيه الموجودة داخل المول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *