دليل أفضل شواطئ بريطانيا لصيف 2022.. “وجهات ساحرة”


تعرف علي دليل أفضل شواطئ بريطانيا لصيف 2022.. “وجهات ساحرة”

تتميز شواطئ بريطانيا بطبيعتها المذهلة والجذابة عن مُختلف الدول الأخرى.. إليكم أفضل الشواطئ الإنجليزية لصيف 2022.

يأتي معظم السائحين لزيارة المدن التاريخية في بريطانيا مثل لندن و إدنبرة، بالرغم من أن السكان البريطانيون يحبون قضاء عطلاتهم على وجه الخصوص على سواحلهم الشاطئية الجميلة.

تتمتع شواطئ بريطانيا بالمنحدرات الشفافة والكهوف الخفية التي تظهر فقط عند انخفاض المد الطبيعي، فهو من عوامل الجذب التي تنتظرك على شواطئ بريطانيا العظمى.

كما يأتي إليها السائحون المُحبون لممارسة الرياضات المائية ويحبون المجيء في أي وقت من السنة مهما كان حالة الطقس الساحلية.

ومن هنا نأخذكم في جولة بالصور لاكتشاف أفضل شواطئ بريطانيا العظمى وما به من طبيعة مُختلفة عن مُختلف الشواطئ الأخرى.

أفضل شواطئ بريطانيا الأكثر زيارة

تتميز الشواطئ في بريطانيا بطبيعتها، بالرغم من وجود بنية تحتية جيدة في البلاد، إلا أن السكان البريطانيين يحبون قضاء عطلاتهم الأسبوعية وسط الطبيعة الشاطئية لديهم، ومن أفضل شواطئ بريطانيا مايلي:-

شاطئ برايتون

شاطئ برايتون في بريطانيا

يقع شاطئ برايتون في الساحل الجنوبي لإنجلترا، وهو من أفضل شواطئ بريطانيا العظمى روعة، الشاطئ مُناسب لممارسة الرياضات المائية مثل رياضة ركوب الأمواج أو التجديف.

بجانب الشاطئ قصر”Royal Pavilion” الملكي المستوحى من تصميم قصر تاج محل، تم بناء القصر في عصر الملك جورج الرابع في عام 1787 لإقامة الحفلات على شاطئ البحر الجذاب.

عند زيارتك لهذا الشاطئ الجميل لا تنسى زيارة منتزه”Promenade” الذي يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر، حيث تجد فيه مجموعة واسعة من وسائل الترفيه التقليدية والمحلات التجارية ومطاعم الأسماك.

شاطئ روسيلي

شاطئ روسيلي في بريطانيا

يقع شاطئ روسيلي على ساحل”Gower” في غرب ويلز، يقع بالقرب من”Worm’s Head” وهي جزيرة صغيرة في البحر تتأثر بالمد والجزر في معظم الأوقات.

شاطئ روسيلي من أفضل شواطئ بريطانيا التي تتمتع بمساحات كبيرة من الرمال الذهبية والمساحات الخضراء الخلابة، وهذا الشاطئ مُصنف كواحد من أجمل شواطئ بريطانيا.

شاطئ بورنموث

شاطئ بورنموث في بريطانيا

شاطئ بورنموث الساحلي من أجمل شواطئ العالم، حيث يمتد فيه شريط بورنموث الذي يبلغ طوله حوالي 7 أميال من الرمال الذهبية الناعمة.

الشاطئ مُناسب لمُحبي المرح والعائلات ومُشجعي الرياضات المائية المُمتعة طوال العام.

أمام الشاطئ يوجد معالم العمارة الفيكتورية المُذهلة بما في ذلك متحف”Russell-Cotes Art clifftop” لاتنسى زيارته.

شاطئ هولكام في نورفولك

شاطئ هولكام في نورفولك

شاطئ هولكام واحد من أفضل الشواطئ البريطانية، فهو لوحة فنية جميلة فهو حديث الكثيرون في الآونة الأخيرة، لما يحتويه من طبيعة خلابة، حيث يعتمد جماله على الرمال الصافية والمياه الفيروزية الهادئة.

يقع شاطئ هولكام في شمال نورفولك وهو جزء من محمية وطنية طبيعية، يُعرف الشاطئ بمساحته الضخمة من الرمال الناعمة، ويتميز بالمد المُنخفض، فضلاً عن وجود الكثبان الرملية المُرتفعة وأشجار الصنوبر العالية على طول الساحل.

شاطئ ستودلاند

شاطئ ستودلاند في بريطانيا

شاطئ ستودلاند من أجمل شواطئ المملكة المُتحدة، يقع في دورسيت ويبلغ طوله 4 أميال من الرمال البيضاء الفريدة من نوعها، فهو واحد من أفضل أماكن الجذب السياحي في دورسيت.

يحتوي الشاطئ على محمية طبيعية كبيرة ومساحات خضراء، عادةً ما يكون الشاطئ هادئًا، مما يجعله مُناسب للعائلات والأطفال بالأخص.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *