دليل السياحة في هافانا.. أفضل الفنادق والمطاعم والأنشطة الترفيهية


تعرف علي دليل السياحة في هافانا.. أفضل الفنادق والمطاعم والأنشطة الترفيهية

تتميز أماكن السياحة في هافانا عاصمة كوبا بتاريخها الغني، وتجمع هافانا بين الطابع التقليدي والحضري وفيها يُمكنك استكشاف العديد من المتاحف والمعارض التي توضح ذلك.

تعتبر هافانا وجهة سياحية مميزة تتميز بتاريخ طويل وجمال فريد من نوعه، تقع المدينة على الساحل الغربي لكوبا في وسط منطقة البحر الكاريبي ويشار إليها أحيانًا باسم لؤلؤة البحر الكاريبي، وتُعد عاصمة البلاد وأكبر مدينة فيها. يُمكنك في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى استكشاف المباني الملونة الجميلة إلى جانب المناطق الحديث والمطاعم العصرية.

تعتمد السياحة في هافانا بشكل أساسي على استكشاف الثقافة والتاريخ حيث نجد العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي توضح ثقافة كوبا الفريدة وتاريخها المُتنوع، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك في هافانا الاستمتاع بروح الحياة الليلية في المقاهي التقليدية والاستمتاع بالموسيقى الحية، كما يُمكنك أيضًا الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال في شواطئ هافانا مثل شاطئ سانتا ماريا وأيضًا الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة جميع الأنشطة مثل ركوب الأمواج أو يُمكن أيضًا تجربة المأكولات المحلية اللذيذة والإستمتاع بالأجواء الرائعة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة في هافانا وأفضل الشواطئ والمطاعم والفنادق وأهم النصائح للسفر.

نصائح السفر إلى هافانا

إذا كنت تنوى السفر إلى هافانا فستكون تجربة سفر مثيرة جدًا حيث تتمتع هافانا بجاذبية فريدة وثقافة غنية تستحق الزيارة والاستكشاف، وللحصول على رحلة ممتعة، إليك بعض النصائح العامة للتخطيط لرحلتك إلى هذه المدينة الجميلة:

  • قم بالتخطيط لرحلة إلى هافانا مبكرًا والتأكد من حجز الطيران والإقامة قبل موعد السفر وأيضًا التأكد من تنظيم جدول الأنشطة والأماكن التي ترغب في زيارتها في هافانا.
  • تحتاج عند الدخول إلى كوبا إلى تأشيرة، لذلك تحقق من متطلبات التأشيرة وقم بتقديم الطلب في وقت مناسب قبل السفر.
  • قم بتعلم بعض العبارات الإسبانية الأساسية قبل السفر فهي لغة كوبا الرسمية حتى تُسهل لك التواصل مع السكان المحليين.
  • العملة الرسمية في كوبا هي البيزو الكوبي فعليك التأكد من صرف العملة الصحيح واحتفظ بمبلغ صغيرة من النقود للاستخدام اليومي.
  • بشكل عام المدينة آمنة ولكن لا تنسى اتخاذ إجراءات السلامة الأساسية واحتفظ بأغراضك الثمينة في مكان آمن وتجنب المشي في الأماكن النائية في الليل وكن حذرًا على ممتلكاتك الشخصية.
  • يُمكنك استكشاف المدينة عن طريق المشي أو ركوب الحفلات العامة أو استئجار سيارة، وتذكر أن النقل العام في كوبا قد يكون محدودًا لذا تأكد من معرفة المسارات والجداول المتاحة.
  • استمتع بالثقافة المحلية للبلاد من خلال تذوق المأكولات المحلية وحضور العروض الموسيقية وزيارة المعالم الثقافية، ويُمكنك أيضًا التفاعل مع السكان المحليين.

أفضل وقت لزيارة هافانا

أفضل وقت للسفر إلى هافانا هو من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مارس/ آذار في هذه الأوقات تُعد موسم الجفاف فتتمتع المدينة بدرجات حرارة معتدلاً والشمس لطيفة بشكل كبير بمتوسط أقل من 30 درجة مئوية، وفي هذه الفترات أيضًا لن تعاني من الرطوبة العالية وسيكون هطول الأمطار قليلًا جدًا.

أفضل مناطق الجذب السياحي في هافانا

تتميز هافانا بالعديد من مناطق الجذب التي يُمكنك استكشاف التاريخ والثقافة عن طريق المشي في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية، ومن أفضل مناطق الجذب السياحي في هافانا حسب موقع “guruwalk” ما يلي:-

1. هافانا القديمة

أماكن السياحة في هافانا

تعتبر هافانا القديمة أهم مركز يحكي عن تاريخ البلاد حيث ستجد فيه المركز التاريخي للمدينة الذي يحافظ على العديد من المعالم التاريخية والثقافية وأفضل مواقع تاريخية في هافانا لذلك فهو محطة إلزامية لكل من المسافرين.

وفي عام 1982 تم إعلان المدينة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو إذا تتمتع المدينة بالأجواء القديمة التي يرجع تاريخها إلى 200 عام، وفي شوارعها يمكنك أن تعيش الماضي في شارع مثل لامبارايلا ننصح بالمشي من أعلى إلى أسفل، فهذا المكان هو الذي تتركز فيه معظم مناطق الجذب السياحي.

2. مبنى الكابيتول الوطني في كوبا

أماكن السياحة في هافانا

هو أحد المباني الأكثر رمزية في المنطقة وهو على غرار مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة، يقع المبنى في بلدية سنترو هافانا وتم بناؤه عام 1926.

يضم هذا المبنى حاليًا الأكاديمية الكوبية للعلوم والمكتبة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وتم بناء المبنى بالجرانيت والحجر الحجر الجيري الأبيض وقبته مصنوعة من الحجر ويبلغ ارتفاعها حوالي 62 مترًا.

عن طريق هذا المبنى يُمكنك الإستمتاع بالعمارة الكلاسيكية وبراعة القبة التي تتألق فوقه فهو أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في هافانا.

3. قلعة ملوك مورو

أماكن السياحة في هافانا

يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن السادس عشر وجاء هدف بناؤها لحماية مدخل المدينة، وتعرف باسم “المورو” في المحيط الأطلسي، وهي أشهر معالم هافانا وتحكي لنا تاريخ الأجداد وتاريخ هافانا ولها طبيعة تجعلها مميزة وفريدة من نوعها، ولهذا السبب تستحق الزيارة وتكون ضمن أفضل مواقع تاريخية في هافانا العظيمة.

4. بلازا فيجا

أماكن السياحة في هافانا

لا يُمكنك زيارة هافانا دون رؤية الجزء القديم من المدينة في زيارة رائعة إلى ساحة بلازا فيجا إحدى الأماكن السياحية والزيارة في هافانا، يعود تاريخ هذه الساحة إلى عام 1559 وتم اختيارها لتنفيذ الإعلانات والعروض المسرحية والكرنفالات ومصارعة الثيران والاحتفالات الارستقراطية وبعد فترة وجيزة أصبح سوقًا يسمى رينا كريستينا في ذلك الوقت.

وفي عام 1952 تحولت الساحة إلى حديقة عامة ومدرج، وفيها سترى مكتبة الصور الكوبية، متحف البطاقة، القبة السماوية، متجر بول آند شارك، مركز تطوير الفنون البصرية والكثير غير ذلك مما جعل من الساحة واحدة من أفضل مقاصد السياحة في هافانا كوبا.

أجمل شواطئ هافانا

توفر هافانا بعض الشواطئ الجميلة التي يُمكنك الإستمتاع بها وتجربة أنشطة مائية عديدة بما في ذلك الغوص، السباحة، ركوب الأمواج، وتتميز هذه الشواطئ بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية وتوفر فرصة رائعة للاسترخاء، ومن أجمل شواطئ هافانا ما يلي:-

1. شاطئ بلايا باكوراناو

أماكن السياحة في هافانا

يتميز الشاطئ بخط شاطئ منحني جميل وهو أقرب شاطئ إلى مدينة هافانا ويستحق الزيارة إذ يحتوي على مياه فيروزية ورمال بيضاء ناعمة توفر فرصة جيدة للاسترخاء والسباحة.

يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة في عطلات نهاية الأسبوع، كما أن وجود حطام سفينة قبالة الشاطئ يوفر فرصة رائعة للغوص واستكشافها من قبل الغواصين.

يقع منتجع “Villa Bacuranao” بالقرب من الشاطئ ويحتوي على حمام سباحة ويمكنك الاستفادة منه أيضًا .

2. شاطئ بلايا تارارا

أماكن السياحة في هافانا

يُعد شاطئ بلايا تارارا أول شاطئ في شريط ساحلي غير منقطع من الشواطئ شرق هافانا ويُعرف الشاطئ أيضًا باسم بلاياس ديل إستي.

ستجد في هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أجمل شواطئ هافانا مظلات للإيجار وأنشطة مائية عديدة مثل الغوص، السباحة، ركوب الأمواج، ويُمكنك أيضًا المشي إلى المرسى في تارارا حيث يُمكنك حجز الأنشطة المائية من هناك والإستمتاع بمشاهدة قوارب الصيد الصغيرة وهي تأتي وتذهب.

3. شاطئ بلايا ميجانو

أماكن السياحة في هافانا

يحظى هذا الشاطئ بشعبية كبيرة لدى الكوبين إذ يتمتع شاطئ بلايا ميجانو بشواطئ واسعة من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء المذهلة للسباحة.

ستجد في هذا الشاطئ أحد أجمل شواطئ هافانا العديد من أشجار النخيل بكثرة التي تمنحك أجواء الشاطئ الكاريبي الكاملة كما أنه يوفر مجموعة من الرياضات المائية وهناك أيضًا مظلات شاطئية وكراسي استلقاء للتشمس رخيصة للإيجار، مما يجعل من الشاطئ أيضًا واحدًا من أفضل أماكن السياحة في هافانا.

أفضل مطاعم هافانا

تضم هافانا العديد من المطاعم التي تُقدم المأكولات الكوبية التقليدية والعالمية الشهية، لذا تجذب مطاعم هافانا الزوار المسافرين إلى البلاد، ومن أفضل مطاعم هافانا ما يلي:-

1. مطعم ريو مار

أماكن السياحة في هافانا

يقع مطعم ريو مار أحد أفضل مطاعم هافانا في لابونتيلا، ميرامار وفيه يُمكنك تجربة وصفات فريدة من نوعها إذ يتميز بالخدمة والطعام الشهي، بالإضافة إلى إطلالته المثيرة على إلتقاء نهر المندريس والبحر.

تحتوي قائمة المطعم على ما يناسب جميع الأذواق، كما يُقدم الأطباق بخدمة عالية المستوى، ويُمكن أن تجد فيه المأكولات التقليدية المحلية مقدمة بخدمة ممتازة.

2. مطعم مار ادنترو

أماكن السياحة في هافانا

يتميز هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في هافانا بأجوائه المريحة والهادئة وجباته المميزة مع تجربة خدمة عالية المستوى.

يُمكنك في هذا المطعم تجربة المأكولات التقليدية الممزوجة بالطراز الحديث والإستمتاع بها وبالمأكولات البحرية اللذيذة المعدة بطريقة احترافية ومقدمة بأعلى مستويات الخدمة.

الأنشطة الترفيهية في هافانا

توفر مدينة هافانا العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة لزوارها، مما يجذبهم من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الأنشطة الترفيهية المُتنوعة، إليك الأشياء التي يُمكنك القيام بها في هافانا:

  • اكتشف القلب التاريخي لهافانا من خلال جولة للمدينة التي تُعرف باسم “Old Havana” وهنا يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة المباني التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى وهي فرصة ممتعة لزيارة المتاحف مثل متحف الثورة ومتحف الفن الجميل.
  • إستمتع في هافانا بالموسيقى الحية والرقص إذ يُمكنك الاستمتاع بأداء الفرق الموسيقية التقليدية والرقص على أنغام السالسا والبامبو.
  • قم بجولة سياحية في هافانا على متن العربات الكلاسيكية القديمة واستمتع بالمشاهدة الساحرة للمدينة، ويُمكنك استئجار العربات لجولات قصيرة أو طويلة لمشاهدة المعالم السياحية في هافانا.
  • قم بزيارة شاطئ ماليكون الذي يُعد واحدًا من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة وفيه يُمكنك التجول على الشاطئ والاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الهوائية والإستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة والغوص وأيضًا الاسترخاء.
  • تعرف على حي فيدادو الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في هافانا التاريخية، وإستمتاع بالمشاهدة المباني الأثرية والقصور الجميلة.
  • قم بزيارة هافانا في شهر ديسمبر/ كانون الأول وإستمتع بمهرجان السينما وهو أكبر مهرجان سينمائي في أمريكا اللاتينية ويعرض الأفلام الوثائقية والأفلام والإنتاج السمعي البصري لمدة 15 يومًا.

أماكن السياحة العائلية في هافانا

تعتبر هافانا وجهة مميزة للسياحة العائلية إذ توفر مجموعة واسعة من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة، حيث يُمكنك زيارة الشواطئ الرملية الرائعة أو الحدائق الجميلة ذات المساحات الخضراء أو زيارة المتاحف التاريخية، وإستمتع أيضًا مع العائلة بتناول المأكولات المحلية التقليدية التي تناسب جميع الأذواق، ومن أفضل أماكن السياحة العائلية في هافانا ما يلي:-

1. متحف التاريخ الطبيعي

أماكن السياحة في هافانا

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي في هافانا واحدًا من أفضل أماكن السياحة في هافانا التي يُمكنك زيارته مع العائلة وهي إحدى الخطط المفضلة التي يجب القيام بها إذا كنت تصطحب أطفال.

يحتوي المتحف على معلومات مثيرة جدًا حول حياة الكائنات الحية خاصةً فيما يتعلق بمنطقة البحر الكاريبي والقارة الأمريكية، مما يوفر للأطفال الإستمتاع بهذه المعلومات وقضاء وقت ممتع.

2. الحديقة النباتية الوطنية

أماكن السياحة في هافانا

تقع الحديقة النباتية الوطنية على بُعد 25 كيلومترًا جنوب هافانا وتبلغ مساحتها حوالي 600 هكتار، وهي مخصصة للذين يريدون الإستمتاع بالهدوء والاتصال بالطبيعة.

تحافظ الحديقة على 4000 نوع من النباتات ومقسمة إلى منطقتين جزء مغطى بثلاثة أجنحة داخلية وجزء أخر خارجي.

تضم الحديقة أيضًا بركة للنباتات المائية ونباتات الزينة وتنقسم المعارض داخل الحديقة حسب أنواع النباتات التي تحافظ عليها الحديقة.

يُمكنك في هذه الحديقة الإستمتاع مع عائلتك بمنطقة معرض الأشجار، حيث تضم الحديقة مناطق السافانا والنخيل وغابات الصنوبر، بالإضافة إلى نباتات الموغوتي النموذجية لمقاطعة بينار ديل ريوم ي كوبا، ويُمكنك الاسترخاء في الحديقة والعب مع أطفالك وسط المساحات الخضراء الشاسعة.

3. حديقة رومينياهوي بارك

أماكن السياحة في هافانا

تقع هذه الحديقة التي تُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في هافانا العائلية في مدينة هافانا القديمة وتم افتتاحها عام 1995 تكريمًا للرسام الإكوادوري”أوزوالدو غواياسامين”.

وهي من أجمل الحدائق في هافانا، وفيها يُمكنك الإستمتاع بالمساحات الخضراء والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة وممارسة جميع الأنشطة مع أطفالك.

السياحة الرومانسية في هافانا

إذا كنت تبحث عن جو رومانسي وأجواء ساحرة فهافانا هي المكان المثالي الذي يُمكنك الإستمتاع به خاصةً في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى مع شريك حياتك، ومن مقاصد السياحة الرومانسية في هافانا ما يلي:-

1. جولة على ممشى ماليكون

أماكن السياحة في هافانا

يُعرف هذا المتنزه باسم أفينيدا دي ماسيو ويمتد على طول الواجهة البحرية من مدينة هافانا القديمة إلى فيدادو، ويبلغ طوله حوالي 8 كيلو مترات لذا المشي على طوله بأكمله قد يوفر لك قضاء أحلى الأوقات الرومانسية وهو مكان جميل وحيوي يُمكنك فيه الاستمتاع بنسيم الهواء اللطيف القادم من الماء، كما بجانبه العديد من المطاعم والحانات المُنتشرة على طول المتنزه لذلك سيكون هناك العديد من الفرص للتوقف والاسترخاء، وهو أحد أفضل أماكن السياحة في هافانا.

2. استمتع بالموسيقى الحية في الشوارع

أماكن السياحة في هافانا

هافانا دائمًا مليئة بالمواهب الهائلة فهي مسقط رأس العديد من المواهب العالمية الكبرى مثل سيليا كروز، وغلوريا إستيفان وغيرهم ، فلا شك إنه يُمكنك الإستمتاع أنت وشريك حياتنا في لحظات رومانسية أثناء التجول في الشوارع ورؤية مجموعة واسعة من موسيقي الشوارع بدءًا من عازفي الجيتار وحتى الفرق التي تعزف على مجموعة مُتنوعة من الآلات.

3. الإقامة الفاخرة في فندق كوبا الوطني

أماكن السياحة في هافانا

تم افتتاح هذا الفندق الفاخر عام 1930 ومن هذا الفندق يُمكنك رؤية ماليكون والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة على المدينة، يتحدث الفندق عن بريق الزمن الذي مضى منذ فترة طويلة، مما يمنحك إحساسًا حقيقيًا بالرومانسية، ومن الجوانب الرومانسية التي تجدها في الفندق هو المشي في حدائقه المشذبة التي تطل على البحر.

أماكن السياحة في هافانا

السياحة الطبية في هافانا

تتمتع هافانا عاصمة كوبا بسمعة قوية كوجهة رائدة في مجال السياحة الطبية لذلك تستقطب المدينة العديد من الزوار الذين يبحثون عن الرعاية الطبية المتميزة والخدمات الطبية ذات الجودة العالية.

يتميز النظام الصحي في هافانا بتوفير العديد من المرافق المتطورة والحديثة والفرق الطبية المؤهلة، مما يجعلها وجهة مثالية للاستشفاء والعلاج في العديد من التخصصات سواء جراحة التجميل، العلاج الطبيعي، طب الأسنان بالإضافة إلى التكلفة المناسبة والتجهيزات الحديثة، مما يجعلها خيارًا مغريًا للسياحة الطبية، وتشمل هافانا بعض المستشفيات الأكثر شهرة والمفتوحة للسياح مثل:

  • مستشفى هافانا وتشمل جميع التخصصات القلب، والأوعية، العلاج الطبيعي، وغير ذلك الكثير.
  • مستشفى سيركا غارسيا متخصصة في طب الأسنان والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  • مستشفى رامون جونزاليس كرة ومتخصصة للولادة.
  • مستشفى هيرمانوس أميجيراس متخصصة في زراعة الأعضاء والأنسجة، المناظر الداخلية، الجراجات المجهرية، جراحة الأورام، تقنيات تفتيت الحصوات، العلاج بالاكسجين، وغير ذلك الكثير.

أماكن السياحة في هافانا

أفضل الفنادق في هافانا

توفر هافانا مجموعة مُتنوعة من الفنادق الفاخرة والمريحة، إذ يُمكنك الإستمتاع بإقامة ممتعة حيث تتميز الفنادق في هافانا بتصميماتها الجميلة وخدماتها الممتازة ستجد العديد من الفنادق التاريخية الرائعة التي تحتفظ بسحر الماضي، بالإضافة إلى الفنادق الحديثة التي توفر العديد من وسائل الراحة العصرية، فمهما كانت ميزانيتك ستجد بالتأكيد فندقًا يلبي جميع احتياجات ويحظى على كل توقعاتك، ومن أفضل الفنادق في هافانا ما يلي:-

  • فندق “Grand Aston La Habana”.
  • فندق “Residencia Santa Clara‬”.
  • فندق “VOYA Boutique‬”.
  • فندق “El Candil Boutique‬”.
  • فندق “La Villa Teresa‬”.

السياحة في أمريكا الشمالية.. 5 وجهات مميزة

أماكن السياحة في هافانا

تكلفة السياحة في هافانا

تتفاوت تكلفة السياحة في هافانا بناءًا على العديد من العوامل مثل مدة الإقامة ونوعية الإقامة والنشاطات التي تود التخطيط للقيام بها، ويُمكن العثور على خيارات مُتنوعة من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات.

فإذا كنت ترغب في السفر إلى هافانا بميزانية محدودة سوف تعثر على العديد من الفنادق بدءًا من الفنادق ذات التكلفة المنخفضة إلى الفنادق الفاخرة التي توفر للزوار السياحة الفاخرة في هافانا، ويُمكن أيضًا التوفير في تكلفة الطعام عن طريق تناول الوجبات المحلية في أسواق هافانا، وينصح بإضافة ميزانية إضافية لممارسة الأنشطة الترفيهية والتسوق والنقل في المدينة، وإليك تكلفة السياحة في هافانا بالنسبة للإقامة والطعام والنقل:

  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق هافانا ما بين 35 إلى 156 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم هافانا حوالي 26 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات المحلية حوالي 1 دولار للذهاب فقط

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MyA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *