دليل شامل عند زيارة إسطنبول لأول مرة.. لا تفوت هذه الزيارات


تعرف علي دليل شامل عند زيارة إسطنبول لأول مرة.. لا تفوت هذه الزيارات

إسطنبول، والمعروفة تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية أو الأسِتانة وإسلامبول، هي كبرى المدن في تركيا وسابع كبرى مدن العالم بعدد السكان.

المدينة التركية الشهيرة بكونها أيضا واحدة من أبرز المدن السياحية في أوروبا، تضم العديد من وجهات الجذب السياحي التي تتناسب مع كافة مواسم العام.

وعند زيارتك لإسطنبول للمرة الأولى، يقدم لك موقع “ذا ترافيل” المعني بأخبار السياحة والسفر قائمة بأبرز الوجهات التي عليك زيارتها.

ضمت القائمة، مسجد آية صوفيا، الذي يعتبر أحد أهم الوجهات السياحية التي تزار إسطنبول لأجلها.

وقصر السلاطين، جاء أيضا ضمن قائمة ترشيحات “ذا ترافيل” لأبرز الأماكن التي عليك زيارتها في رحلتك الأولى لإسطنبول، و هو قصر يقع في منطقة بشكطاش بإسطنبول في تركيا على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور، وكان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856 حتى 1922.

القائمة ضمت أيضا، الجامع الأزرق، المعروف أيضا باسم جامع السلطان أحمد، وبناه السلطان أحمد الأول وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية.

نصح “ذا ترافيل أيضا بزيارة قصر طوب قابي، وهو أكبر قصور مدينة إسطنبول، ومركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية لأربعة قرون من عام 1465 إلى 1856.

من الأماكن التي يجب عليك زيارتها أيضا عن زيارتك لإسطنبول للمرة الأولى، جاء ضمن ترشيحات “ذا ترافيل”، مضيق البسفور الشهير، وهو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة.

وأيضا متحف آثار إسطنبول، وهو أهم متاحف الآثار في تركيا، ويضم مجموعة استثنائية من الآثار المكتشفة في منطقة البحر الأسود ومضيق البسفور عبر القرون.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *