تعرف علي دولة أفريقية تتصدر قائمة «ناشيونال جيوغرافيك» لوجهات 2024 الأجدر بالزيارة

أعلنت مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك عن ترشيحاتها لأفضل الوجهات السياحية التي تنصح بزيارتها خلال عام 2024 الجاري.

ونقلت مجلة “تايم أوت”، قائمة ترشيحات ناشيونال جيوغرافيك لأبرز الوجهات المرشحة لهذا العام، والتي ضمت 20 وجهة من أنحاء العالم تصدرتها دولة كينيا.

كينيا في الصدارة

الدولة الأفريقية تضم معالم جذب سياحية مميزة لعشاق رحلات السافاري، مثل مركز تربية الزرافات، وحديقة نيروبي الوطنية.

أيضا تضم محمية ماساي مارا الوطنية، وحديقة أمبوسيلي الوطنية، وحديقة شرق تسافو الوطنية، ولعشاق التراث الحضاري الأفريقي، تضم كينيا متحف كارين بلكسين ، والمتحف الوطني الكيني.

عام مميز لشلالات نياغرا

في الترتيب ال 11 بقائمة ترشيحات ناشيونال جيوغرافيك، جاءت شلالات نياغرا، التي ترشحها للزيارة هذا العام ضمن أبرز الوجهات السياحية في العالم.

ومما يزيد من تميز هذه الوجهة السياحية للزيارة هذا العام، أنها ستكون مركزا رائعا لمتابعة الكسوف الكلي للشمس المقرر أن يشهده العالم بتاريخ 8 أبريل/ نيسان المقبل 2024.

سريلانكا لعشاق الشاي

ضمن الترشيحات أيضا، جاءت سريلانكا التي تقدمها ناشيونال جيوغرافيك في الترتيب ال 16، بين أبرز الوجهات السياحية للزيارة هذا العام.

وذلك لأن الجزيرة الشهيرة، تشهد في فترات من العام، حصاد الشاي الذي يكون مشهدا استثنائيا لكونها أكبر منتج لأوراق الشاي في العالم.

وجهات أخرى ضمن القائمة

وجاءت المراكز العشر الأولى بقائمة ترشيحات ناشيونال جيوغرافيك، لأبرز الوجهات السياحية للزيارة هذا العام كما يلي، كينيا في الصدارة.

من بعدها، جاءت العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثاني، ثم جورجيا في المركز الثالث، ومن ولاية ألاسكا الأمريكية جاءت حديقة “كاتامي” الوطنية في الترتيب الرابع.

في المركز الخامس جاءت مدينة ” كويوتو ” اليابانية، ثم في المركز السادس جاءت كولومبيا، ومن بعدها في المركز السابع جاءت مدينة نيومكسيكو في الولايات المتحدة.

في المركز الثامن جاءت جمهورية الجزائر، ثم في المركز التاسع منطقة غرب أستراليا، وفي الترتيب العاشر جاءت باناما .

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *