تعرف علي دولة بليز «الجوهرة الغامضة».. اكتشف طريقة الوصول وأسعار رحلات الطيران

تعتبر دولة بليز واحدة من الوجهات الرائعة التي تقع في أمريكا الوسطى إذ تتميز الدولة بتنوعها الطبيعي الخلاب وثقافتها الفريدة، مما يجعلها وجهة سياحية يحلم بها كل مسافر.

تحتضن دولة بليز العديد من الشواطئ الرملية البيضاء والمحميات الطبيعية الساحرة والغابات الاستوائية الغنية، مما يوفر فرصًا مثالية لممارسة جميع الأنشطة السياحية في الهواء الطلق مثل ركوب القوارب والغوص والمشي لمسافات طويلة، كما لديها تاريخ طويل غني وثقافة مُتنوعة وفيها يُمكن استكشاف التراث والثقافة في العديد من المتاحف والمواقع التاريخية والمهرجانات المحلية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أماكن السياحة في دولة بليز وموقعها وكيفية الوصول وعروض الطيران للسفر إليها.

دولة بليز

أين تقع دولة بليز؟

تقع دولة بليز في الركن الشمالي الشرقي من أمريكا الوسطى وكانت تُعرف باسم هندوراس البريطانية، يحدها من الناحية الشمالية المكسيك ومن الناحية الغربية الجنوبية غواتيمالا ومن الشرق يحدها البحر الكاريبي.

تبلغ مساحتها حوالي 22800 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها المستقر 387879 نسمة وهي دولة ذات كثافة سكانية أقل من عدد السكان في جميع أنحاء أمريكا الوسطى.

وبالرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها مليئة بثروات طبيعية وثقافية كثيرة حيث تمتلك هذه الدولة العديد من المتنزهات الوطنية ومحميات الحياة الحيوانية.

دولة بليز

كيف تصل إلى دولة بليز؟

يُمكنك الوصول إلى دولة بليز من خلال البر أو البحر أو الجو إذ يُمكنك حجز تذاكر الطيران من الخطوط الجوية إلى البلاد من الولايات المتحدة أو تصل إليها من غواتيمالا أو المكسيك.

ويجب عند الدخول تقديم جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 3 أشهر من تاريخ الدخول ومعها تذكرة خروج من بليز وما يكفيك من المال لتغطية النفقات والتكاليف اليومية للسياحة في بليز، حيث يبلغ متوسط النفقات اليومية حوالي 120 دولارًا.

ويجب على الزائرين الذين يدخلون بليز من خلال البحر أو البر من غواتيمالا أو المكسيك الحصول على تصريح استيراد مؤقت عند نقطة الدخول وتصاريح المركبات والقوارب صالحة لمدة 30 يومًا.

دولة بليز

أماكن السياحة في بليز

ستجد في بليز مجموعة واسعة ومُتنوعة من الأماكن السياحية التي تتميز بتنوعها الطبيعي الخلاب والثقافة الغنية الفريدة التي تعكس تقاليدها وروعتها التاريخية، ومن أفضل الأماكن السياحية في بليز ما يلي:-

  • محمية أمبرجريس كايي.
  • منارة ريف أتول والبلو هول.
  • قرية بلاسينسيا.
  • محمية حوض الديك البرية.
  • جزر تورنيف أتول.
  • جزيرة كايي كولكر.

تذاكر السفر إلى دولة بليز

تعتبر بليز دولة رائعة تستحق الزيارة وإذا كنت من الذين يرغبون في زيارة هذه الوجهة الرائعة، فإن الحصول على تذاكر الطيران سيكون خطواتك الأولى سواء كنت تتواجد في دول عربية مثل مصر والإمارات والسعودية أو من دول أجنبية، فإنه يوجد العديد من الخيارات للوصول إلى بليز التي تناسبك ميزانيتك، والجدير بالذكر يُمكن أن تصل عدد ساعات السفر إلى دولة بليز 23 ساعة من أغلب الدول، وحسب موقع “.wego.ae” يوجد العديد من رحلات الطيران، وتبدأ أسعارها كما يلي:-

  • رحلات الطيران من مطار القاهرة إلى دولة بليز تبدأ من 1358 دولار.
  • رحلات الطيران من مطار دبي إلى دولة بليز تبدأ من 1729 دولار.
  • رحلات الطيران من مطار السعودية إلى دولة بليز تبدأ من 1570 دولار.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *