تعرف علي دول أوروبا السياحية.. أجمل ما في القارة العجوز

تُعد أوروبا واحدة من أولى الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم ومن بينها بعض البلدان الأكثر زيارة في العالم، إليك دول أوروبا السياحية.

تضم هذه القارة الضخمة المئات من مواقع التراث العالمي لليونسكو والمدن الرئيسية الأكثر زيارة في العالم، ولكل دولة أشياء فريدة تقدمها لا يمكن العثور عليها إلا في أوروبا، لذا يُسافر ملايين السياح كل عام إلى هذه البلدان لمعرفة المزيد والمزيد عن تاريخهم وثقافتهم وفن الطهو لديهم، ومن هنا نأخذك في جولة سريعة مع أجمل دول أوروبا السياحية.

أجمل دول أوروبا السياحية

1. المملكة المتحدة

 المملكة المتحدة أحد دول أوروبا السياحية

تُعد ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية موطنًا للعائلة البريطانية الشهيرة التي تجذب أكثر من 29306000 سائح كل عام، يُمكنك زيارة عدد من القلاع والمعارض والمتاحف للاستمتاع ببعض التاريخ الرائع، وهناك أيضًا مناظر خلابة للاستمتاع بها في مناطق مثل منطقة البحيرة والمرتفعات الاسكتلندية.

المملكة المتحدة هي الأكثر زيارة خلال موسم الهالوين، وهذا تقليد يتم الاحتفال به سنويًا في 31 أكتوبر/تشرين الأول، حيث يحتفل بعض الأشخاص بهذا الموسم بحفلات يرتدي فيها الضيوف زي الهياكل العظمية والأشباح وشخصيات مرعبة أخرى.

2. فرنسا

 فرنسا أحد دول أوروبا السياحية

تُعد فرنسا واحدة من دول أوروبا السياحية والأكثر زيارة حيث تجذب حوالي 81411000 زائر كل عام، يُمكنك أن تجد في عاصمة فرنسا باريس مباني شهيرة مثل متحف اللوفر وبرج إيفل، كما هناك الكثير في فرنسا أكثر من مجرد باريس وعلى سبيل المثال يُمكنك زيارة مهرجان أفينيون وقلاع لوار وكذلك “Les Machines de l’île” في نانت.

هناك العديد من الأسباب لزيارة البلاد في أي موسم من السنة سواء كان ذلك للتزلج في جبال الألب أو الاستمتاع بالشمس على الريفييرا الفرنسية.

3. إسبانيا

إسبانيا أحد دول أوروبا السياحية

تستقبل إسبانيا 56694000 زائر أجنبي كل عام، وتحتل المرتبة الثانية في قائمة دول أوروبا السياحية الأكثر زيارة، يوجد في هذا البلد عدد كبير من الكاتدرائيات والمتاحف الرائعة بما في ذلك كنيسة ساغرادا فاميليا، وكذلك متحف برادو.

كما تحظى برشلونة بشعبية كبيرة بسبب شواطئها ومعالمها الأثرية مثل الحي القوطي، بينما تُقدم جزر إسبانيا الشهيرة مواقع رائعة لقضاء عطلة في الشاطئ لا تنسى.

4. إيطاليا

إيطاليا أحد دول أوروبا السياحية

الثقافة في إيطاليا موجودة في كل مكان وخاصةً في روما، في هذا المكان يُمكنك العثور على الكولوسيوم والأطلال القريبة المعروفة باسم “Palatine Hill” و”Baths of Diocletian” و”Basilica of Saint Peter” و”the Trevi Fountain”

خارج روما مباشرة، أوستيا أنتيكا، الميناء الروماني القديم، وهو أيضًا لا يُمكنك تفويته، كما تُعد فلورنسا جنة لعشاق الفن ولديها العديد من المتاحف الرائعة، وتتمتع إيطاليا أيضًا بالريف الخلاب والطقس الدافئ في الموسم.

5. ألمانيا

 ألمانيا أحد دول أوروبا السياحية

في ألمانيا يستمتع عشاق الموسيقى الكلاسيكية بمهرجانات الموسيقى المختلفة في البلاد، كما يستمتع عشاق الفن من خلال زيارة برلين.

وتشتهر ألمانيا أيضًا بأسواق الكريسماس، والعديد من الفعاليات والأنشطة السياحية الرائعة الخاصة بالبلاد.

6. النمسا

 النمسا أحد دول أوروبا السياحية

يشكل عشاق التزلج ما يقرب من 23.102.000 زائر أجنبي يزور النمسا كل عام، سوف تجد في هذه البلد الجميلة صفقات رائعة إذا كنت مهتمًا بقضاء إجازة هادئة ومريحة.

قد يستمتع عشاق موتسارت بمهرجان سالزبورغ السنوي وكذلك فيينا المعروفة باسم “مدينة الموسيقى” كما توجد هناك مصانع شوكولاتة مُتنوعة وعدد كبير من الحلويات اللذيذة التي يمكن أن تغري أي شخص.

7. اليونان

اليونان  أحد دول أوروبا السياحية

ليس من الصعب أن تفهم لماذا تأتي اليونان ضمن قائمة أجمل دول أوروبا السياحية، حيث يزورها 16.427.000 سائح كل عام، تضم هذه الدولة الرائعة العديد من الشواطئ والجزر الجميلة، حيث بها أثينا وهي واحدة من أفضل المدن في العالم عندما يتعلق الأمر بالتاريخ والثقافة وهي موطن لكل من الأكروبوليس والبارثينون.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *