تعرف علي ذوبان أشهر منتجعات الجليد في العالم.. هل نودع سياحة التزلج؟

تعاني أشهر منتجعات التزلج على الجليد في العالم من نقص حاد في الثلوج اللازمة لبناء المنحدرات، الأمر الذي أدى إلى إغلاق بعضها بشكل دائم.

وعبر سلاسل جبال الألب وجبال البرانس والفوج وجورا، كان هناك مجموعة كبيرة من المنتجعات التي تكافح لأجل البقاء في العمل طوال الموسم بسبب قلة تساقط الثلوج.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن نقص الثلوج نتيجة الطقس الدافئ غير المعتاد مع نهاية موسم الشتاء بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، أدى إلى إغلاق أحد هذه المنتجعات بشكل دائم.

هذا المنتجع هو La Sambuy للتزلج في فرنسا، الذي قرر غلق منحدرات للأبد بعد افتتاحه لمدة 4 أسابيع فقط في موسم تزلج عام 2022/2023 الجاري.

المنتجع يقع في بلدة Faverges-Seythenex الفرنسية الصغيرة، وكان قبل إعلان غلقه يتمتع بشعبية كبيرة بين الأسر التي وجدت به ملجأ عائلي مميز للتزلج بفضل ما كان يتيحه من مناطق مخصصة لتزلج المبتدئين، علاوة على تذاكر الدخول لممارسة التزلج بسعر معقول يبدأ من 97 يورو، تسمح بزيارة المنتجع للتزلج على مدار أسبوع كامل، بما يعادل 104 دولارات.

والمنتجع كان يضم ما يصل لـ 10 مسارات للتزلج و 3 مصاعد، وقد أصدر بيانا يعلن من خلاله غلق أبوابه للأبد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، الذي احتوى أيضا على مجموعة لقطات لما يطل عليه المنتجع من إطلالات مميزة على بحير أنيسي ومونت بلانك.

والآن بدأت عملية تفكيك المصاعد بالفعل، ضمن إجراء الغلق النهائي للمنتجع، بما يعني عدم عودته من جديد للعمل في الشتاء المقبل.

وفي تصريحات لمسئولين بالبلدة التي تحتضن المنتجع، فإنه كان يستقبل الثلوج بشكل دائم في الفترة بين 1 ديسمبر/ كانون الأول وحتى 30 مارس/ آذار من كل عام.

المفاجأة الصادمة التي أدت لغلق المنتجع بهذا الشكل، أنه لم يستقبل الثلوج إلا لمدة 4 أسابيع فقط، وحتى خلال ذلك الوقت، كان هناك ظهور للأحجار على امتداد طبقة الجليد.

والمنتجع سيتحول بالكامل لمنتجع صيفي متخليا عن استثماراته للموسم الشتوي التي كانت تشكل 30% من إجمالي دخله السنوي بحسب “تايم أوت”.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *