تعرف علي “رأس أنجلة” وجهة السياح الأولى في تونس.. أسرار المكان

“رأس أنجلة” توصف بأنها من أجمل الأماكن السياحية في مدينة بنزرت التونسية ومقصد السياح الأول لروعتها وجمالها وبساطتها.

وتقع رأس أنجلة في أعلى نقطة صخرية في شمال القارة الأفريقية، وتبعد نصف ساعة تقريباً من مدينة بنزرت شمال تونس.

وتعد مزارا للسياح من التونسيين والأجانب للتمتع بجمال المنطقة وارتفاع جبالها الشاهقة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

تجمع رأس إنجلة كل خصائص الطبيعة من جبال شاهقة وغابات كثيفة وبحر ساحر برمال ذهبية.

وسميت هذه المنطقة باسم رأس إنجلة لأنها تحتوي على تمثال يطلق عليه اسم رأس الملائكة، وتحرسه منارة ضاربة في القدم.

ويطل بحر رأس أنجلة على أرخبيل “جالطة” المكون من ست جزر، وبمجرد الصعود على أعلى نقطة في هذه المنطقة يرى الزائر هذه الجزر بطريقة جلية جميع الشواطئ في رأس أنجلة ما زالت عذراء تحيطها الغابات وتتكدس على جنباتها صخور ملساء مختلفة الألوان والأحجام، وهي منطقة خالية من السكان ولا تضم سوى منازل خشبية تمكن للسياح من قضاء وقت ساحر للتمتع بجمال المكان.

يمكن السائح الذهاب إلى هناك وقضاء يوم مُمتع ومُسلٍ وشراء الأسماك الطازجة من الصيادين الذين يخرجون بقواربهم الصغيرة مباشرة من البحر، حيث يمكنهم القيام بحفلة شواء مع الأصدقاء على الشاطئ.

كما يتمكن السائح من التجول على سفوح رأس أنجلة واستكشاف التضاريس ومُشاهدة المنارة الواقعة على الشاطئ كأحد أفضل الأماكن السياحية في تونس.

مزار للمشاهير

وتعرف منطقة “رأس أنجلة” كمزار للمشاهير من مختلف العالم، مؤخرا زارته الممثلة التركية أيبك بوصات ونشرت صورا لها من عطلتها في مدينة بنزرت وتحديدا في رأس أنجلة.

كما نشرت منذ يومين النجمة التركية “هزال كايا ” صورا لها من عطلتها في تونس.

وقالت سعاد بن علي ناشطة بالمجتمع المدني في مدينة بنزرت إن تسمية رأس أنجلة يعود إلى معمر في عهد الاستعمار الفرنسي كان يقطنها من عائلة إنجلا المعروفة في طولون وأحد أحفاده هوجون كلود إنجلا مؤسسة جمعية قدماء النادي البحري البنزرتي.

وتابعت في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أهالي المنطقة يقومون بإنشاء منازل خشبية بأسعار رمزية بخلاف خيام للمصطافين الذين يعتبرون رأس أنجلة من أكثر الأماكن إقبالا عليها في فصل الصيف.

وأكدت أن منطقة رأس أنجلة رغم جمالها الطبيعي الأخاذ ما زال ينقصها الكثير، كتعبيد الطريق الرئيسية ومنها المسلك المؤدي إلى النصب التذكاري وتشييد فنادق سياحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *