رأس الخيمة الرابعة عالمياً كأفضل مدينة للعيش والعمل للمغتربين


تعرف علي رأس الخيمة الرابعة عالمياً كأفضل مدينة للعيش والعمل للمغتربين

حققت رأس الخيمة إنجازاً مهماً في مساعيها لتصبح وجهة عالمية رائدة لتحقيق الازدهار، بحصولها على المركز الرابع في الاستطلاع العالمي الذي أجرته مؤسسة “إنترنيشنز” العالمية لتقييم أفضل المدن للعيش والعمل للمغتربين.

وتجري “إنترنيشنز” هذا الاستطلاع سنوياً كجزء من تقريرها “تصنيف أفضل المدن للمغتربين”، وتفوقت رأس الخيمة في نسخة هذا العام ضمن خمس فئات هي: جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والعمل في الخارج، والتمويل الشخصي، بالإضافة إلى مؤشر أساسيات المغتربين الذي يتضمن الحياة الرقمية، والسكن، واللغة.

ويؤكد التصنيف العالمي التزام رأس الخيمة بتوفير بيئة استثنائية للعيش والعمل لمجتمع المغتربين المتنوع بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وقالت هبة فطاني المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة:” يعكس هذا الإنجاز التزام إمارة رأس الخيمة، وتوجهات قيادتها الرشيدة، بتطوير مجتمع آمن ومضياف ومزدهر يجتذب إليه الأفراد من جميع أنحاء العالم، ومما يساهم في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة مثلى للمغتربين للعيش والعمل والاستثمار، هو مزيجها الفريد من البنية التحتية المتطورة، والتاريخ والثقافة الغنيين، والبيئة الطبيعية الرائعة، والفرص الاقتصادية”.

وحصلت رأس الخيمة على المرتبة الأولى في مؤشر أساسيات المغتربين الذي يشير إلى سهولة بدء حياتهم في المدينة، حيث قال 78% منهم إنهم لم يواجهوا أية مشاكل في الحصول على تأشيرة (مقابل 57% عالمياً)، وأكد ما يقارب سبعة من كل عشرة مغتربين في رأس الخيمة أي نحو 68% ممن أجروا الاستطلاع أن السكن فيها ذو تكلفة تنافسية مقابل 38% على مستوى العالم، ويسهل العثور عليه بنسبة 72% مقابل 49% عالمياً.

ويتمتع المغتربون في رأس الخيمة بأعلى مستويات الرضا الوظيفي بشكل عام، وثاني أفضل الخيارات المهنية الشخصية، مما يجعلها واحدة من أفضل المدن للعمل في الخارج.

وأبدى المشاركون في الاستطلاع سعادتهم بشأن وضعهم المالي، مما يضع الإمارة في المراكز العشرة الأولى بالنسبة للرضا عن الشؤون المالية الشخصية.

من جانبها قالت ربى زيدان، رئيسة المشاريع الخاصة في المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: “يشكل حصولنا على المركز الرابع في هذا الاستطلاع العالمي المرموق دليلاً ملموساً على تضافر جهود القطاعين العام والخاص لتعزيز جاذبية رأس الخيمة العالمية؛ ليس كمركز للأعمال فحسب، وإنما أيضاً كوجهة توفر للأفراد والعائلات مستويات معيشة عالية الجودة، ونحن نركز جهودنا على مواصلة التطور والابتكار لتلبية الاحتياجات المتنامية لمجتمع المغتربين في الإمارة”.

ومع استمرار رأس الخيمة في تعزيز جاذبيتها العالمية وتحقيق نجاح ملحوظ عبر مختلف القطاعات، يأتي هذا التصنيف ليعزز مكانتها وجهة جاذبة للمغتربين الباحثين عن أسلوب حياة متوازن.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *