تعرف علي “رأس شيطان” المصرية.. أنت على موعد مع السعادة والاسترخاء

رأس شيطان تقع بين مدينتي نويبع وطابا في جنوب سيناء بمصر، وتطل على خليج العقبة، اسمها الأصلي “رأس الشطآن”.

لكل مسافر غايته من السفر، فإن كنت ترغب في وقت للتأمل والمرح فمرحبا بك في “رأس شيطان”؛ حيث يمكنك قضاء أقصى درجات المتعة والسعادة والمغامرة.

تقع رأس شيطان بين مدينتي نويبع وطابا في جنوب سيناء، وتطل على خليج العقبة، اسمها الأصلي “رأس الشطآن”، ولكن نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، فكان يصعب عليهم النطق الصحيح، فتحول الاسم مع الوقت إلى “رأس شيطان”.

وكانت رأس شيطان مجهولة لكثير من المصريين حتى فترة قريبة، وكانت السياحة بها أجنبية الطابع إلى حد كبير، وأكثرها من الأوروبيين والروس، ولكن بعد الثورة وتأثر السياحة أصبحت هذه البقعة الساحرة قبلة للكثير من الشباب المصريين، ويجعلها البعض أيضاً استراحة لهم بين الرحلات من وإلى دهب وطابا ونويبع.

ويقول الرحالة حسام مختار إن رأس شيطان من أكثر الأماكن راحة في مصر، وهي المكان المثالي أيضاً لليوجا والغطس، وببساطة إنها ذو طبيعة خلابة.

وحسام مختار هو رحالة مصري عاشق للسفر واكتشاف الأماكن الجديدة وغير المعروفة، أسس في 2008 نادي الرحالة لنشر ثقافة الترحال وبناء جيل جديد من الرحالة المصريين.

ويضيف مختار لـ”العين الإخبارية”، الحياة بها لها معنى مختلف فالمكان غاية في السحر، ويمكنك أن تشعر بمدى قربك من الطبيعة أثناء النوم على الشاطئ، والشعور بالنسيم البارد في الليل.

ولقضاء يومين برأس شيطان يقول مختار إن الإقامة في رأس شيطان هي التخييم في أكواخ من القش وجريد النخيل أرضيتها من الرمال السيناوية الناعمة، جميعها تطل على شاطئ البحر، لتستمتع بسحر الطبيعة، وعلى الشاطئ ابدأ مجموعة من النشاطات كالسباحة والغطس الجليد ومشاهدة غروب الشمس والتحديق ليلاً في النجوم الساطعة.

وعن اليوم الثاني، يقول مختار: “ابدأ بمشاهدة شروق الشمس ورتب نفسك لمغامرة في وادي الوشواشي حيث الطبيعة الساحرة، فوادي الوشواشي تكوّن بسبب تساقط سيول المطر في الشتاء بين الجبال، ليصنع مسبحاً طبيعياً تستطيع السباحة والاستمتاع بمياه الدافئة، بعمق 6 أمتار بمساحة 500 متر مربع، ويحيط الوادي جبال الفيروز والجرانيت من كل جانب، وينقسم إلى 3 عيون مياه عذبة لم تتبخر رغم حرارة المكان، ومياه الوادي دافئة بسبب أحجار الجرانيت”.

ويوضح مختار أن الطبيعة تدعوك برأس شيطان للتأمل وممارسة اليوجا، ولا تنس مشاهدة الغروب وتأمل النجوم قبل النوم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *