رئيس موزمبيق يزور الأهرامات.. ووفد أفريقي يتفقد قلعة صلاح الدين


تعرف علي رئيس موزمبيق يزور الأهرامات.. ووفد أفريقي يتفقد قلعة صلاح الدين

رئيس موزمبيق أبدى إعجابه الشديد بالحضارة المصرية القديمة وعظمة بناء الأهرامات، كما حرص على التقاط الصور التذكارية

استقبلت منطقة آثار الهرم، السبت، رئيس دولة موزمبيق والوفد المرافق له، على هامش وجوده في مصر بمناسبة كأس الأمم الأفريقية.

وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث تضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الداخل ومنطقة البانوراما.

وأبدى الرئيس إعجابه الشديد بالحضارة المصرية القديمة وعظمة بناء الأهرامات، كما حرص الرئيس والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية.

واستقبلت قلعة صلاح الدين الأيوبي وفداً من قيادات اتحاد الشباب الأفريقي المشاركين في الدورة التدريبية للقيادات التي تنظمها جمهورية مصر العربية، بمنحة ناصر للقيادة المقامة بمصر، بمشاركة نحو مائة دولة أفريقية.

رافقهم خلال الجولة ناجي حنفي مدير عام القلعة، حيث زاروا مسجد محمد علي ومسجد الناصر محمد وبانوراما القلعة ومتحف الشرطة، كما شاهدوا عرضا خاصا لـCulturama يعرض فيه تاريخ الحضارة المصرية منذ ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

وقال دكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إن الضيوف أعربوا عن انبهارهم بالعرض، مؤكدين عراقة وتنوع وتفرد الحضارة المصرية، كما أن موقع مصر المتميز يجعلها حاضنة لكل الأفارقة.

وحرص الضيوف على التقاط العديد من الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم للقلعة، كما عبروا عن شكرهم للحكومة المصرية على حسن الاستضافة والتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *