رحلات شتوية لقضاء عطلة نصف العام !


تعرف علي رحلات شتوية لقضاء عطلة نصف العام !


رحلات شتوية لقضاء عطلة نصف العام !

سافر في عطلة نصف العام – رحلات شتوية !

يفضل الكثيرين السفر لقضاء اجازة نصف العام الدراسي ,حيث ان السفر لأماكن جديدة لهو من أكثر الأنشطة المفضلة والممتعة التى تجدد النشاط وتمنح الطاقة اللازمة لمواصلة الحياة بما فيها من أعباء ومشغوليات .. فـ للسفر سبع فوائد كما يقولون,وعلي هذا نقترح عليكم رحلات سفر شتوية يمكن للعائلة ان تصحب معها أبنائها للتمتع برحلة جميلة خلال اجازة نصف العام ومنح الأبناء المزيد من المرح والنشاط المتجدد ..

هناك أماكن للسياحية شتوية في العديد من دول العالم وعلي الأخص في أفريقيا وأسيا,وهنا نقترح عليهم السفر الي مصر  لزيارة تلك الأماكن السياحية الشتوية من خلال السفر فى إجازة نصف العام إليها لتمضية عطلة رائعة و أوقات جميلة, خصوصاً أن إجازة نصف العام تأتي فى فصل الشتاء.

رحلات شتوية لقضاء عطلة نصف العام !
رحلات شتوية لقضاء عطلة نصف العام !

من أجمل السفريات والأماكن التى يمكن أن تسافر إليها فى إجازة نصف العام بفصل الشتاء, مصر حيث يوجد بها العديد من أفضل الأماكن الرائعة الشتوية مثل:

جنوب سيناء :

تعد منطقة جنوب سيناء من أفضل الأماكن او المناطق الرائعة التي تصلح لرحلات السفر العائلية, وتمضية أوقات جميلة , وتصلح ايضا كرحلة رومانسية في حالة التخطيط لقضاء شهر العسل للعروسين, حيث ستجد هناك مناطق جذابة للاسترخاء و الأستمتاع بالطبيعة الساحرة والجبال المرتفعة, ففي منطقة نويبع الواقعة بجنوب سيناء ستجد بها أكثر من 80 كامب تستطيع أختيار أفضل مايناسبك من بينهم ,فطبيعة المكان تضغي علي اي جمال في العالم ,والخدمات متوفر لراحة الزوار تقدم بأسعار مناسبة جدا, و أقل بكثير من النزول في الفنادق مثل: ( بديويان ستار ,كاسل بيتش , كامب عياش, المعجنة . وطابا طابا مدينة مصرية ومن الأماكن المفضلة  في جنوب سيناء و تقع بالتحديد على رأس خليج العقبة , بين السلاسل الجبلية والهضاب الشرقية لطابا, و خليج العقبة , كما تبعد عنها مدينة شرم الشيخ السياحية نحو 240 كيلو مترًا من جهة الشمال, و طابا غنية عن التعريف بها فالأستمتاع بطقسها وبجمال الطبيعة أقل شيئ تقدمه للزوار,فهي تضم الكثير والكثير بين طياتها, حيث بها خليج الفيورد ,ذلك الخليج المشهور بأختلاط المياه الصافية مع ألوان الجبال, فيعطي منظرًا ساحرا لا يقاوم , فتلتقط معه صور تذكارية فريدة تظل تحلم بالرجوع إليها في يوم من الأيام .

 الفيوم  – مصر :

هناك من يفضل في الأستمتاع بالخروج والتنزه برحلات اليوم الواحد, هنا يمكنكم وضع مدينة الفيوم كخيار لرحلة اليوم الواحد فهي من أفضل الاماكن التي يمكن الأستمتاع بها و زيارتها في عطلات الشتاء  :

منطقة قارون والتي بها بحيرة قارون , قصر قارون :

وهذه المنطقة الرائعة تعد من أشهر معالم الفيوم السياحية, فتعتبر مكان تنزه رائع واللهو  مع الأطفال..

 – بحيرة قارون : بحيرة قارون رائعة الجمال ويمكن تأجير قوارب لأستكشاف تلك البحيرة والتمتع بالأجواء الجميلة للبحيرة, كما يتوفر على شاطئ بحيرة قارون المطاعم التي تقدم أشهي المأكولات المصرية ,ومقاهي متعدد غلي أطراف البحيرة لمشاهدة منظر البحيرة الخلاب.

 – قصر قارون: نجده يقع على بعد 2 كيلو متر من منطقة جنوب بحيرة قارون , والقصر من أشهر معالم مدينة الفيوم, فهو من الآثار الرومانية القديمة .

 – وادي الريان: منطقة وادي الريان بالفيوم , مكان جذاب ورائع وبه شلالات رائعة الجمال , فهناك يمكنك التقاط الصور التذكارية,حيث ان وادي الريان يعد محمية طبيعية به بحيرة في الأطراف العليا وأخرى في الأطراف السفلى, و شلال يربط البحيرتين في المنتصف.

واحة سيوة – مصر :

سيوة من أفضل المناطق التي يستطيع محبي رحلات السفاري قضاء أوقات جميلة ومختلفة بها, وعن التعرف علي شعبها عن قرب ستتفاجئو بأختلاف وتعدد انواع النشاطات في المنطقة, فـ الفلكلور الشعبي رمز من رموز المدينة ,و الوصول إليها لعمل رحلات السفاري شئ غاية في المتعة من خلال الرمال الناعمة الصفراء , وزيارة المعابد الموجودة في سيوة, ومنطقة سيوة بمصر  لها طبيعتها المختلفة سواء في البحيرات او شوارع سيوة او حتي الطعام الموجودة بها.. وسيوة تضم القرى السياحية المختلفة من حيث طبيعتها التي تختلف عن القرى السياحية بالأماكن السياحية الأخري في مصر.. فأصحاب هذه القري يصممونها بأياديهم وبجهودهم الذاتية سواء علي الأرضيات او الجدران لتعطي طابع خاص بمدينة سيوة يختلف تماما عن طابع التصميمات في القرى الأخري السياحية.

الأقصر – مصر : من أفضل الأماكن الرائعة التى انصحكم بها , اماكن يمكن زيارتها بالعطلات فى فصل الشتاء وايضا فى إجازة نصف العام, والأقصر تضم العديد من أنشطة المتوفر والتي سوف تستمتع بها كـ : تأجير قارب او فلوكة في النيل , او ركوب المنطاد,و بها أماكن جميلة أثرية فريدة وسياحية عالمية مثل:

معبد الأقصر , معبد الكرنك, متحف الأقصر, متحف تحنيط , والبر الغربي ايضا ممتع, و وداى الملوك والملكات, معبد الملكة حتشبسوت .. غير ان محافظة الأقصر تتمتع بكورنيش رائع له اطلاله متميزة على ضفاف نهر النيل,من هناك تستطيع رؤية البر الغربى من محافظة الأقصر ورؤية البواخر السياحية التي ترسو علي الكورنيش بألوانها المزخرفة على ضفاف نهر النيل.

أسوان – مصر : من أجمل وأحب الأماكن التى يمكنكم الأستمتاع بزيارتها وقضاء إجازة نصف العام فى الشتاء, اسوان أرض النوبة ويغلب علي سكانها السماحة والطيبة, كما تتميز بأجواء دافئة وبطبيعة خلابة ,و يوجد في محافظة أسوان فنادق متميزة رائعة تطل على ضفاف النيل, ويمكن أن تستأجر فلوكة لقضاء يوم رائع فى النيل,غير انها تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل: خزان أسوان , السد العالى,جزيرة فيلة ,جزيرة النباتات, معبد أبو سمبل السياحي والعالمي .

دهب – مصر  : من الأماكن الرائعة والمفضلة لدي الكثيرين حيث يمكن أن تسافر إليها فى العطلات وفي فصل الشتاء ,وتضم دهب العديد من الأماكن السياحية مثل:

محمية رأس أبو جالوم , هى محمية من المحميات الطبيعية,ومنطقة البلوهول وتعد من أماكن الغوص الشهيرة في العالم, و منطقة الكانيون ايضا منطقة غوص ممتازة, جزيرة كورال , ومنطقة العسلة, منطقة المليل, والمسبط هى منطقة تجارية سياحية رئيسية في دهب, وشارع الفنار , خليج المسبط  حيث تضم المحلات والنوادى المخصصة للغوص ,والمقاهى , ويكثر بالمنطقة الفنادق, والمخيمات السياحية التي تعطي طابع متميز لمدينة دهب ,كما ان دهب تضم خليجين في غاية الروعة والجمال هما (اللاجونا و غزالة ) فهو يتميز بأنه الشاطئ الرملى في المدينة الوحيد .

الغردقة – مصر :  يفضل السفر الي محافظة الغردقة في فصل الشتاء وعند تمضية عطلات شتوية رائعة ومتميزة ,حيث السحر كله في الشواطئ الجذابة , فلا يوجد أفضل من السفر إلى الغردقة بمصر ,حيث الشواطئ الخلابة التي يكثر بها الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة والتي تري بالعين بالنظارة الأستكشافية عند الغوص ,و تضم الغردقة أجمل الأماكن مثل الجونة, الجفتون, جزيرة مجاويش,جزيرة أبو منقار,سهل حشيش, شدوان..

شرم الشيخ – مصر : من أجمل وأفضل الأماكن الشتوية التى يمكن قضاء إجازة نصف العام فيها, حيث يوجد بها العديد من الأماكن المتميزة الرائعة كـ: جزيرة تيران وصنافير , خليج نعمة, محمية رأس محمد.. بالأضافة الي الأنشطة المتنوعة التى يمكن أن تجعل من رحلتك رحلة خيالية مثل: الاستمتاع بركوب القوارب المائية , وركوب البيتش باجى ,والاستمتاع برؤية اللانشات السريعة التي تمرح في عرض مياة شواطئ شرم ,كما يمكن قضاء يوم ساحر فى وسط الصحراء والتعرف علي البدو بالمنطقة وتناول اشهي المأكولات المشوية علي الفحم , او المرقدة في جوف الصحراء والتي تطهي بحارة رمال الصحراء علي الهادي..

  • اما من يرغب في السفر لمسافات بعيدة ,يمكنه السفر الي جنوب أفريقيا في اعطلات الشتوية,حيث سحر الطبيعة ودفء المكان في العطلات الشتوية, ولمن يبحث عن تمضية رحلة دافئة في بلد ساحر جميل مثل جنوب أفريقيا.

جنوب أفريقيا :

تعد جنوب أفريقيا بلد من أفضل الأماكن للتعرف علي الكثير من المعلومات حول البلد والتمتع بالمغامرات الغريبة و اكتشاف مناظر طبيعية متنوعة ومعايشة شعب جنوب افريقيا فلديه ثقافة مختلفه مميزة عن غيرهم من دول افريقيا, فجميع المناطق السياحية والطبيعية في مكان قريب من بعضه,مما يتيح جمعهم في رحلة واحدة.. ومن يفضل رحلات السفاري سيجد متعته في جنوب افريقيا ,والأستمتاع بالحياة البرية عن قرب,فـ السفر إلى جنوب أفريقيا من احدي السفريات للقيام برحلات الشوية.

يمكنك أختيار الأفضل والأقرب لك ولاحتياجات أسرتك, وايضا يميزها عن غيرها رخص الأسعار وجمال الطبيعة فيها,حيث تصلح هذه الأماكن لتنظيم رحلة عائلية للسفر في العطلات ,أو القيام برحلة رومانسية إذا كنت تبحث عن أماكن جذابة لقضاء شهر العسل في الشتاء.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاء ليعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *