رحلات فضائية تصل بين لندن وأستراليا في ساعتين فقط.. متى؟


تعرف علي رحلات فضائية تصل بين لندن وأستراليا في ساعتين فقط.. متى؟

السفر من المملكة المتحدة إلى أستراليا، تلك الرحلة التي تستغرق 24 ساعة عادة، قد تتم بأقل من ساعتين خلال السنوات العشر القادمة.

وذلك وفق تنبؤات خبراء السفر، لاستمرار ظهور شركات طيران تقدم أفكار ثورية وحلول ناجزة تقلل من مدن السفر بين القارات المختلفة، باتخاذ الفضاء الخارجي مسارا محتملا في المستقبل لرحلاتها.

وفي الوقت الحالي، تعمل شركات على تقليص مدة الرحلات بعيدة المدى، ومنها شركة السفريات Qantas، التي أعلنت مؤخرا عن نيتها لإطلاق رحلات مباشرة من العاصمة الإنجليزية لندن إلى العاصمة الأسترالية سيدني، بداية من عام 2025 المقبل، تقلل من مدة الرحلة بين الوجهتين إلى 20 ساعة فقط.

هذه الخطوة، يعتبرها الخبراء رغم ذلك غير كافية، ولكنها تأتي كبداية لمشروع أضخم تحضر له مؤسسات حكومية، تتخذ خلاله من الفضاء الخارجي مسار للرحلات في المستقبل، يسمح بقطع المسافة نفسها في أقل من ساعتين.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن مؤسسات حكومية بمجال السفر والرحلات، منها هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، أو CAA، تدأب حاليا على دراسة إمكانية إطلاق رحلات جوية عبر الفضاء تقلل من هذه المسافة بين لندن وسيدني.

هذا النوع من الرحلات، سيشهد خروج الطائرات الحاملة للركاب عن الغلاف الجوي لفترة وجيزة، قبل دخولها مجال الأرض من جديد، في محاولة تقليصها للمسافة بين الوجهتين.

وأوضحت المجلة، بناء على تقرير نشرته مجلة “ذا تايمز”، أن هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة، تستند في هذه المغامرة على ما توصلت له من نتائج بحث، وهو أن غالبية الناس قادرون على التأقلم مع قوة الجاذبية التي قد يتعرضون لها خلال رحلة فضائية شبه مدارية.

واهتدت الهيئة البريطانية، إلى أن البعض قد يواجه “ردود فعل فسيولوجية” لكنها أضافت أن هذه الردود من المحتمل أن تكون دون أي ضرر جسدي أو نفسي لمعظم الركاب.

ذلك يمنح إشارة الضوء الأخضر لكون الرحلات التجارية عبر الفضاء ممكنا ولا يحتاج لتحضيرات بدنية مسبقة.

ويدلل على ذلك أن الرحلات الشبه مدارية متاحة حاليا بالفعل ولكن بشكل نسبي، وتنفذها شركات رحلات مثل Virgin Galactic، بتكلفة تصل لـ 350,000 دولار للمقعد.

ولكن لتحقيق هذا المشروع، تقول هيئة CAA، أنها تحتاج لما لا يقل عن 10 سنوات من الآن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *