تعرف علي رحلة استثنائية لإعادة المصريين العالقين بإثيوبيا وكينيا

تواصل السلطات المصرية جهودها لإجلاء رعاياها العالقين بعدد من الدول نتيجة لتوقف الرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)

تواصل السلطات المصرية جهودها لإجلاء رعاياها العالقين بعدد من الدول، نتيجة لتوقف الرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأعلنت وزارة الطيران المدني تسيير رحلة استثنائية تابعة لشركة إير كايرو، الخميس، متجهة إلى مطاري أديس أبابا ونيروبي، لإعادة المصريين العالقين.

ومن المقرر وصول الرحلة إلى مطار مرسى علم الدولي بعد إقلاعها بالركاب المصريين في إثيوبيا وكينيا، على أن يتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتسير وزارة الطيران المدني نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى مايو/أيار المقبل، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس/آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *