تعرف علي رحلة استثنائية لمصر للطيران.. وصول 135 مصريا من مسقط للقاهرة

تستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة

وصلت مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، رحلة مصر للطيران الاستثنائية، القادمة من العاصمة العمانية مسقط وعلى متنها 135 مصريا من العالقين هناك.

وعلقت شركة مصر للطيران رحلاتها ضمن خطة مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم توقيع الكشف الطبي على جميع القادمين من عمان من قبل فرق الطب الوقائي بالحجر الصحي في المطار، وتم إنهاء إجراءات وصولهم جميعا.

وكانت طائرة مصر للطيران طراز B737-800 غادرت مطار القاهرة مساء الجمعة، متجهة إلى مسقط لعودة المصريين الراغبين.

وتستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية.

وسيرت مصر للطيران رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد آخر، من المتوقع أن تقوم شركة إيركايرو، التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، بتسيير رحلة جوية أخرى إلى لندن يوم الأحد المقبل لإعادة نحو ١٥٠ من المصريين الراغبين في العودة، بناء على البيانات التي تتلقاها وزارة الطيران المدني من وزارة الهجرة.

كانت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي قد أعلنت أن مطار القاهرة يتخذ جميع الاستعدادات اللازمة، لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، وذلك بالتنسيق التام مع وزارة الصحة، حيث يتم الكشف على جميع الركاب العائدين وإجراء جميع التحاليل الطبية لهم بالمطار، قبل السماح لهم بالخروج، مع تسجيل جميع البيانات الخاصة بهم، لإجراء المتابعة الطبية لهم على مدار 14 يوما منذ لحظة وصولهم، بالإضافة إلى تحويل أي راكب إلى مستشفيات الحميات في حالة الاشتباه بإصابته بفيروس كورنا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *