تعرف علي رحلة سياحية.. حافلات كهربائية تتحرك إلى “عش النسر”

بدأت حافلات كهربائية منعدمة الانبعاثات العمل على طريق إلى مبنى عش النسر الشهير بالقرب من بيرشتسجادن حيث كان الديكتاتور النازي أدولف هتلر وأعوانه يتجمعون فيما مضى من أجل اللقاءات الاجتماعية.

ويقع مبنى كيلشتاينهاوس، مثلما يطلق عليه باللغة الألمانية، على ارتفاع 1800 متر في بافاريا العليا وعلى أحد أعلى طرق الحافلات في البلاد. ويضم المبنى مطعما وحديقة جعة ومكتب معلومات للسياح.

وكان الحزب النازي قد دفع تكلفة مبنى عش النسر الذي شُيد بتكليف من المسؤول النازي البارز مارتن بورمان في صيف 1937.

وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، يتم الدخول للمبنى من خلال مصعد مزخرف يرتفع بالزوار مسافة 124 مترا إلى الحافة حيث يقع المبنى نفسه.

ويقول المؤرخون إن هتلر زار المبنى أول مرة في 16 سبتمبر/أيلول 1938 وعاد إليه ليتم تدشين عش النسر في 20 أبريل/نيسان 1939 في حفل عيد ميلاده الخمسين.

ويقع كيلشتاينهاوس على بعد عدة كيلومترات فوق بيرجهوف وهو منزل هتلر الصيفي الذي قصفه الحلفاء قرب نهاية الحرب العالمية الثانية.

وجرى غلق الطريق المحفوف بالمخاطر أمام المركبات الخاصة منذ 1952. وتستغرق الرحلة أحادية الاتجاه نحو 20 دقيقة.

وكانت حافلات سيترا المزودة بمحركات ديزل تسير على الطريق الرائع حتى وقت قريب. وجرى تزويد الحافلات الحمراء الثمانية الكهربائية الجديدة من جانب شركة “مان” الألمانية بالمحركات الكهربائية التي تبلغ قوتها 480 كيلوواط للتكيف مع التدرجات المنحدرة.

وقالت هيئة النقل العام في منطقة بافاريا العليا (آر في أو) إنها تخطط لاستبدال مركبات الديزل بمركبات كهربائية على طرق حافلات أخرى أيضا.

ونقلت حافلات مبنى كيلشتاينهاوس العام الماضي أكثر من 270 ألف شخص أعلى الجبل وأعادتهم.

74-125-208-142 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *