تعرف علي رحلة فينيسيا باهظة الثمن؟ نكشف أسرار الفنادق والمطاعم والمتاجر الرخيصة

ملايين السياح يزورون فينيسيا سنويا للاستمتاع بمعالمها التاريخية وقنواتها المائية الخلابة لكن أسعارها الباهظة تدفع البعض للتردد

عند التفكير في السفر للسياحة بإيطاليا فإن أول مدينة تخطر على البال هي فينيسيا أو “البندقية” التي تعد واحدة من أجمل مدن العالم، لما تضمه من معالم تاريخية رائعة، وقنوات مائية خلابة، لكن شهرة المدينة يقابلها ارتفاعا كبيرا في تكلفة زيارتها والإقامة فيها ولو لبضعة أيام.

تقرير من صحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشف العديد من أسرار فنادق المدينة الرخيصة ومطاعمها ومتاجرها، ما يتيح لك رحلة ممتعة بتكلفة معقولة.

الإقامة:

1- فندق سان صامويلي Hotel San Samuele

يقع هذا الفندق في حي سان ماركو، على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من جسر أكاديميا Ponte dell’Accademia، وهو مبنى بسيط للغاية، ورغم عدم احتوائه على مطعم، إلا أن غرفه تتميز بالنظافة والأثاث الأنيق، وأيضاً حسن ضيافة مالكته.

وتبدأ تكلفة الإقامة به في الغرفة المزدوجة من 78 جنيها إسترلينيا لليلة الواحدة.

2- فندق بالاتسو كونتاريني ديلا بورتا دي فيررو Palazzo Contarini della Porta di Ferro

ينتمي هذا القصر الكبير في منطقة كاتسيللو الهادئة إلى واحدة من أكثر العائلات نفوذاً في المدينة، وهو من أرخص الفنادق في فئته.

يدخلك هذا المبنى في تجربة كما لو أنك دوق من القرن السابع عشر وأنت تتنزه في الحديقة ذات الجدران العطرة والأروقة الساحرة.

وتبدأ أسعار الغرفة المزدوجة في هذا القصر الفندقي الرائع من 95 جنيها إسترلينيا لليلة.

3- ريزيدنسا ديللي أنجيلي Residenza degli Angeli

في قلب حي سان بولو بالقرب من جسر ريألتو Ponte di Rialto، حيث الغرف البسيطة المزينة بشكل جميل وراقٍ.

في هذا المكان البسيط يمكن الاستمتاع بوجبة إفطار خفيفة مكونة من الكراسون والقهوة، بتكلفة إقامة بسيطة تبدأ من 44 جنيها إسترلينيا في الليلة للغرفة المزدوجة.

4- لوكاندة جافارو Locanda Gaffaro

إذا كنت من محبي الاستمتاع بالإقامة وتناول الطعام عالي الجودة في الهواء الطلق بوسط فينيسيا، فستتحقق رغبتك في لوكاندة جافارو، التي تقع بالقرب من محطة سانتا لوتشيا ومحطة حافلات المطار، بتكلفة تبدأ من 75 جنيها إسترلينيا في الليلة الواحدة للغرفة المزدوجة.

المطاعم:

1- مطعم نيفودي Nevodi

يتميز المطعم بأسعاره الجيدة للغاية، حيث يمكن الاستمتاع بتناول وجبة من سمك البوري المشوي والخرشوف والمكرونة بـ13 جنيها إسترلينيا فقط، وشرب القهوة الإيطالية الشهيرة بـ1.75 جنيه إسترليني.

ويعد Nevodi مركزا اجتماعيا شهيرا في منطقة كاستيللو، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

2- حانة أي دو أركي Osteria Ai Do Archi

يقع هذا المطعم البسيط بجوار كاتدرائية القديسين جيوفاني وباولو Basilica dei Santi Giovanni e Paolo، حيث يمكن الاستمتاع بتناول وجبة غداء أو عشاء لذيذة بقيمة 9 جنيهات إسترلينية مقابل طبق اسباجيتي كاربونارا و4.50 جنيه إسترليني مقابل كوب من أحد المشروبات.

رحلة الجندول البحرية:


يزور ملايين السياح فينيسيا سنويا فقط لركوب جندول البندقية، والاستمتاع برحلة نهرية لا تنسى على متن أكثر القوارب الرومانسية في العالم، وتبلغ تكلفة الرحلة لمدة نصف ساعة 70 جنيهاً إسترلينياً، لذلك ينصح بتجربة القارب مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو الانتظار لمشاركة سعره مع ركاب آخرين.

التسوق:

على بعد خطوات قليلة من جسر ريألتو Rialto تقع جنة المتسوقين في متجر T Fondaco dei Tedeschi، المبنى المليء بمجموعة كبيرة من متاجر الملابس والأحذية والعطور وغيرها من مستلزمات التسوق.

وبعد الانتهاء من جولة التسوق الرائعة لا بد من الصعود إلى الطابق العلوي، حيث يتم استضافة الأحداث الثقافية المجانية، ومن السطح يمكن الاستمتاع بأحد أفضل المناظر البانورامية في البندقية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *