رحلة مغامر.. دنماركي يزور جميع دول العالم بدون طيران


تعرف علي رحلة مغامر.. دنماركي يزور جميع دول العالم بدون طيران

من ضمن قصص السفر والترحال الملهمة، قصة لرحالة دنماركي مغامر، قرر القيام برحلة حول العالم بأسلوب مختلف وفي أقصر مدة ممكنة.

الدنماركي المغامر “ثور بيدرسين ” قام برحلة زار بها كافة دول العالم دون أن يلجأ للسفر عبر الرحلات الجوية، واستخدم دون ذلك أساليب سفر بديلة، ظنا منه أنه قادر على إتمام هذه المغامرة في 4 سنوات فقط.

ونقلت “ديلي ميل” تفاصيل مغامرة الدنماركي “ثور”، وقالت إن الوقت الذي احتاجه لإتمام جولته حول العالم أجمع دون رحلة جوية واحدة، وصل لـ10 سنوات كاملة، قطع خلالها 233,000 ميل حول العالم.

ويدعي ثور البالغ من العمر الآن 44 عاما، أنه أصبح بذلك أول شخص في العالم ينجح في القيام بزيارة لكل دولة في العالم، دون السفر جوا، عند اتجاهه لأي وجهة سياحية، من الوجهات التي مر بها خلال مغامرته.

وبدأت رحلة “ثور” في هذه المغامرة، حين قرر ترك عمله في مجال الشحن، ليبدأ مغامرته في أكتوبر من عام 2013.

وكان ثور في هذه المغامرة وحيدا، إذ رفضت زوجته “لي” البالغة الآن من العمر 40 عاما، مصاحبته، لذا كانت نيته قضاء 7 أيام في المتوسط عند زيارته لكل دولة، ظنا منه أنه سينجح في العودة للمنزل بعد 4 سنوات فقط في 2017.

وما لم يكن في الحساب، أنه واجه العديد من العقبات ليلتزم بتعهده بعدم السفر عبر الرحلات الجوية تحت أي ظرف، بالإضافة لانتشار وباء كورونا الذي دفعه للبقاء داخل هونج كونج لمدة عامين كاملين، هذه التعطيلات المتكررة مدت في عمر مغامرة ثور ل 6 سنوات إضافية.

وبحسب “ديلي ميل”، أعلنت الدنماركي ثور خلال شهر مايو الماضي، أنه نجح في إتمام رحلته بالكامل وفق ما وضعه لنفسه من خطة بعدم السفر عبر الرحلات الجوية في أنحاء العالم، وقطع حوالي 223,072 ميلا حول العالم، بوصوله أخيرا إلى جزر المالديف.

وعن أسباب قيامه بهذه المغامرة، قال ثور، إنه شعر بالحماسة بعد معرفته أنه لم يسبق لأحد أن قام برحلة حول العالم أجمع دون اللجوء للرحلات الجوية، واهتدى للفكرة التي دفعته ليكون أول من يقوم بذلك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *