تعرف علي رحلتان بتذكرة واحدة.. مزايا اتفاقية الإنترلاين بين “طيران الإمارات” و”الاتحاد”

وقعت “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” مذكرة تفاهم لتوسيع اتفاقية “الإنترلاين” بينهما وتوفير رحلات ربط مريحة للمسافرين من وإلى دولة الإمارات.

ويعني هذا أنه أصبح متاحا لزوار دولة الإمارات، أن يحجزوا تذكرة واحدة لرحلة ذهاب وإياب إلى ومن دولة الإمارات، بحيث يتمكنون من الوصول مثلا على متن رحلة “الاتحاد” إلى أبوظبي، ثم العودة إلى وجهتهم الأصلية على متن رحلة “طيران الإمارات” من دبي.

في هذه الحالة سيكون مطار الوصول هو أبوظبي، ومطار العودة هو دبي، على متن رحلات الشركتين، ولكن بتذكرة احدة وبسياسة أمتعة واحدة تضمن وصول أمتعة المسافرين إلى الوجهة النهائية دون التقيد بمطار الوصول والعودة.

واتفاقية “الإنترلاين” هذه هي الأولى من نوعها بين الشركتين، وبحسب بيان رسمي، فإن ستدخل حيز التنفيذ بداية من الصيف المقبل.

ولكن يجب التنبه إلى أن المراحل الأولى من الشراكة، تستهدف جذب الزوار إلى دولة الإمارات من أوروبا والصين، بمعنى أن الإمكانية حتى الآن ستكون للقادمين إلى دولة الإمارات.

وبالتبعية، يتوقع لاحقا أن تتاح نفس الميزة للمسافرين من دولة الإمارات، بحيث يتمكن المسافرون من السفر مثلا من دبي إلى الصين أو أي وجهة أوروبية، ثم العودة إلى أبوظبي، مع ضرورة التأكد أولا من فتح هذه الميزة لدى الإعلان عنها رسميا.

تعزيز السياحة

ووفقا للبيان، فإن اتفاقية الربط من شأنها تعزيز فرص الاستفادة من السياحة الوافدة إلى دولة الإمارات من الأسواق الرئيسية، عبر تمكين الزوار من تجربة أكثر من وجهة في برنامج رحلة واحد.

وبهذا، سيصبح بإمكان المسافرين الذين يخططون لاستكشاف دولة الحصول على مرونة إصدار التذاكر الشاملة لرحلاتهم الكاملة وتسجيل الأمتعة بمنتهى الراحة والسهولة.

وبموجب ترتيب “الفك المفتوح open jaw” سيتمكن الزوار من استكشاف مختلف مناطق دولة الإمارات، ما يوفر الوقت عن طريق عدم اضطرارهم إلى العودة عبر مطار الوصول.

وسيتوفر أمام العملاء الذين يفدون إلى دولة الإمارات خيار “رحلات متعددة المدن”، مع إمكانية السفر من مدينة على شبكتي الناقلتين، والعودة بسهولة إلى نقطة أخرى تخدمها طيران الإمارات أو الاتحاد للطيران.

فوائد متعدد لدولة الإمارات

وتقوم شراكة الإنترلاين الموسّعة على التزام الناقلتين بالترويج للسياحة في دولة الإمارات والعمل على تعزيز مكانتها كوجهة عالمية مفضلة.

وتُعدّ السياحة إحدى الركائز الأساسية لاقتصاد دولة الإمارات، ومن المتوقع، وفقاً لأرقام “مجلس الإمارات للسياحة”، أن تساهم السياحة بنسبة 5.4% من الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات، أي بنحو 116.1 مليار درهم (31.6 مليار دولار)، وتدعم أكثر من مليون وظيفة بحلول عام 2027.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي بين عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، ومحمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، بحضور السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وأنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران وعدد من مسؤولي الناقلتين.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “يسعدنا أن نعمل مجدداً بالتعاون الوثيق مع الاتحاد للطيران، وهذه المرة لفتح مجموعة جديدة من خيارات السفر السلس داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة لعملائنا المشتركين”.

وأضاف: “سوف تستفيد طيران الإمارات والاتحاد من نقاط قوتنا لتوسيع العروض أمام عملائنا وتعزيز السياحة في الدولة. ونحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية الجديدة توفر أساساً قوياً لتطوير مزيد من الفرص بين الناقلتين، كما تُعدّ مثالاً على التزامنا برؤية الدولة في مواصلة التنويع الاقتصادي”.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “تسعدنا المشاركة مع طيران الإمارات في مهمتنا المشتركة لدعم السياحة الوافدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتسهيل السفر إلى مدننا المزدهرة”.

وتابع: “مع وجود ناقلتين عالميتين تدعمان السياحة في الدولة، فإن اتفاقية الإنترلاين ستوفر لضيوفنا تجربة أفضل ما في أبو ظبي ودبي بتذكرة واحدة، مع الوعد بتقديم تجربة طيران متميّزة، سواء كانوا يسافرون مع الاتحاد للطيران أو طيران الإمارات. إنه عرض ممتاز ومريح للمسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *